شيحة قحة

شيحة قحة

حديث الفرد: هي الحياة.. جمال ومتعة

الحياة عسيرة بالطبع. فيها شوائب كثيرة وكروب. في العالم، هناك إرهاب وتلوّث وحروب. في تونس، هناك فساد وعوز وجهل بليغ.

سيّبوا الدولة وهزّوا أنفسكم..

«اعطني شغلا وإلا أحرقت نفسي وأفسدت الأرض». ذاك هو الشعار الذي أراه يتكرّر في بعض الجهات، في مناطق الجنوب.

حديث الفرد مريم والقفص الحديديّ..

ضاقت تونس بأهلها. تعيش تونس، منذ سنين، في غلق يشتدّ مع السنين. من العسير اليوم السفر. من الصعب اليوم الرحيل وقد رفعت في الأرض الحواجز والعراقيل.

حديث الفرد: مريم والقفص الحديديّ..

ضاقت تونس بأهلها. تحيا تونس، منذ سنين، في غلق يشتدّ مع السنين. من العسر اليوم السفر. من الصعب اليوم الرحيل وقد رفعت في الأرض الحواجز والعراقيل.

حديث الفرد: في حانوت يوسف العطّار

كلّ يوم، عند الظهيرة، أمشي إلى حانوت يوسف العطّار أشتري خبزا. هذه سنّة، آتيها كلّ يوم. كلّ الناس يشترون خبزا، وفي عائلتي، أنا المكلّف بالمهمّة.

الإرهاب جهل مدقع وبؤس شديد. الإرهابيون أوغاد، مناكيد. الإرهاب شرّ بغيض. الإرهابيون شياطين، أباليس. لن يستقيم مع الإرهاب سعي ولن يثمر معه جهد.

حديث الفرد: أفسدت الانتخابات الجامعة

تشهد الجامعة التونسيّة هذه الأيّام انتخابات عامّة لتجديد عهدة رؤساء الجامعات والعمداء والمديرين ورؤساء الأقسام أيضا. بعد كلّ ثلاث سنين،

حديث الفرد: هو الفكر، لا يستقرّ على حال

في ما أرى، أنا رجعيّ. فكريّ رجعيّ. مواقفي رجعيّة. في ما أقول وفي ما أكتب، أصبحت رجعيّا. هذا ما يقوله بعض من صحبي. هذا ما يؤكّده بعض من قرّائي...

حصلت في تونس ثورة. اندلعت في الشارع، فجأة. أتت بسرعة على سلطان ظالم، متكبّر. فرحت بالثورة وكان لي معها أمل وتطلّع. قلت وقال الناس من حولي:

حصلت في تونس ثورة. اندلعت في الشارع، فجأة. أتت بسرعة على سلطان ظالم، متكبّر. فرحت بالثورة وكان لي معها أمل وتطلّع.

الصفحة 1 من 19

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا