في انتظار عقد جلسة تفاوضية مع وزارة التربية يوم الاربعاء المقبل: جامعة التعليم الثانوي تلوح بالتصعيد في صورة عدم تلبية المطالب

بعد تنفيذ تحرك حجب اعداد امتحانات الثلاثي الاول عن الادارة، مع تمكين التلاميذ والاولياء منها، تلوح الجامعة العامة للتعليم الثانوي

بالتصعيد وإقرار تحركات جديدة بالتزامن مع مواصلة حجب اعداد امتحانات الثلاثي الثاني عن الادارة اذا ما اجريت الامتحانات، حيث تهدد الجامعة بمقاطعتها في حال لم تؤد المفاوضات مع وزارة التربية الى تلبية مطالب القطاع الجديدة واقتصار التفاوض على مستحقات قديمة.

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الثانوي أمس الخميس، ان هيئتها الإدارية القطاعية المنعقدة بالحمامات برئاسة الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم الوظيفة العمومية محمد الشابي، تناقش امكانية التصعيد تزامنا مع طرح مستجدات التفاوض بخصوص مطالب أساتذة التعليم الثانوي مع وزارة التربية.
كما اكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، في تصريحات اعلامية على هامش إنعقاد الهيئة الادارية، ان جلستين تفاوضيين انعقدتا بين الجامعة ووزارة التربية دون حصول تقدم في التفاوض بخصوص مطالب الأساتذة، قائلا "لم تحقق جلستا التفاوض مع وزارة التربية تقدما في تحقيق مطالب المربّين وذلك في ظلّ وجود تباين كبير في وجهات النظر بين الطرفين".
واضاف اليعقوبي ان الخلاف بين جامعة الثانوي ووزارة التربية يخص المستحقات المالية ومفعولها الرجعي، مؤكدا انه لم يتم تسجّيل تقدّم يؤشر إلى امكانية الوصول إلى اتفاق، وذلك ما ستناقشه الهيئة الإدارية من خلال طرح مستجدات التفاوض والاستعداد للجلسة القادمة للمفاوضات مع وزارة التربية المبرمجة للأربعاء المقبل.
ورغم اقرار اليعقوبي بان عودة مسار التفاوض مع وزارة التربية مؤشر ايجابي، ألا انه اكد أن الأهم بالنسبة للجامعة العامة للتعليم الثانوي جدية التفاوض لا مجرد العودة إلى التفاوض في حد ذاته، مشيرا الى ان الهيئة الإدارية ستنظر كذلك في كيفية اسناد حجب الأعداد بقرارات جديدة بعد أن نظمت الجامعة سلسلة من الاجتماعات مع الأساتذة للتداول في جملة المقترحات الممكنة، ومن بينها مقاطعة الامتحانات.
واضاف كاتب عام جامعة الثانوي لسعد اليعقوبي ان الحل يتمثل في تسريع المفاوضات بروح ايجابية من أجل تجنب التعطيلات الممكنة للسنة الدراسية بعد قرار الهيئة الإدارية مواصلة حجب الأعداد عن الإدارة خلال الثلاثي الثاني وتواصل تباين وجهات النظر.
هذا وقد اكدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، أن تحرك حجب اعداد امتحانات الثلاثي الأول عن الادارة، الذي اقرته الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي والذي كان بسبب تعنت الاطراف الحكومية وانقطاع المفاوضات، قد نجح بشكل كبير.
ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي خلال تنفيذ تحرك حجب الاعداد عن الادارة، عموم الأستاذة إلى الحرص على استقبال كل أولياء التلاميذ الراغبين في الاطلاع على أعداد التلاميذ أو مزيد الاستفسار وطلب التوضيح حول عملية حجب أعداد الثلاثي الأول عن الادارة
اهم المطالب
وتؤكد الجامعة العامة للتعليم الثانوي ان المطالب التي ترفعها تهدف إلى تحسين واقع المدرسات والمدرسين المادي وتحسين قدرتهم الشرائية عبر المطالب التي تضمنتها لوائح القطاع المهنية وتطوير ظروف العمل داخل المؤسسات التربوية والتصدي لاستشراء ظاهرة العنف داخلها خلال السنوات الأخيرة.
وتتمثل أهم المطالب التي ترفعها الجامعة العامة للتعليم الثانوي، في مضاعفة قيمة المنحة الخصوصية المالية ومضاعفة قيمة منحة مستلزمات العودة المدرسية وتعميمها على المديرين والنظار ومضاعفة قيمة الترقيات المهنية، بالإضافة الى التسوية الشاملة لملف الأساتذة النواب والقطع مع جميع أشكال هشاشة التشغيل

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115