في انتظار ما سيقرره وكيل الجمهورية بابتدائية تونس: اليوم انتهاء آجال الاحتفاظ بحطاب بن عثمان

بعد أن تم إيقافه على ذمة قضية منشورة لدى المحكمة الابتدائية بتونس متعلقة بنشاطه النقابي تقرر منذ يوم الأربعاء الفارط 22 فيفري 2023

الاحتفاظ بحطاب بن عثمان رئيس النقابة الأساسية لأعوان وإطارات العدلية على ذمة البحث، وتنتهي آجال الإيقاف التحفظي اليوم الجمعة 24 من نفس الشهر حسب ما أفاد به لسان الدفاع عنه محمد علي بوشيبة في تصريح سابق.

وقد تمت مداهمة منزل بن عثمان وإيقافه سوم 15 فيفري الجاري وتفتيشه وبإحالته على قلم التحقيق بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بعد انتهاء مدة الاحتفاظ به على ذمة قضية ذات صبغة إرهابية وبسماعه لأكثر من ساعتين بشان اختفاء محجوز من ملف قضائي منشور منذ سنة 2014 تم العثور عليه فيما بعد وفق ما أفاد به لسان الدفاع عن المعني بالأمر في قضية الحال، وعليه فقد تقرر الإبقاء عليه بحالة سراح مع تحجير السفر عليه وعرضه على القيس، قبل أن يتم إيقافه في ملف جديد.

واستمع باحث البداية لحطاب بن عثمان بصفته رئيس النقابة الأساسية لأعوان وإطارات العدلية بعد إيقافه فجر يوم الأربعاء المنقضي وذلك على خلفية إجراء عملية جرد وتفقد لمكتبه والعثور على وثائق تم استفساره عنها، وبعد انتهاء السماع أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به إلى حين إجراء بعض التساخير القانونية اللازمة في الملف وفق ما أفاد به محاميه. اليوم الجمعة 24 فيفري الجاري تنتهي مدّة الاحتفاظ ليتمكن لسان الدفاع من الاطلاع على قرار وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس المتعهد بالبحث. من جهة أخرى وفيما يتعلق بالفرضيات المحتملة قانونا أمام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بعد انتهاء مدة الاحتفاظ بحطاب بن عثمان ستكون إما الحفظ أو التمديد في الاحتفاظ أو الإحالة إلى القطب المالي، علما وأن مدة الاحتفاظ في القضايا المتعلقة بهذا القطب بهذا تكون أطول.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115