ثقافة و فنون
كراسي مسرح حلب، تلك المدينة التي أدمتها نيران التوحش والرجعية وهمجية البشر.. هي الكراسي التي تبقى شامخة، شاهدة على وحشية الإنسان.. الكراسي التي تُبقي عيون البشر على خشبة المسرح، قد تنطفئ كل الشموع، قد تغيب كل النجوم، قد يحترق الشجر والبشر..
دأبت المندوبية الجهوية للثقافة بولاية بنزرت وضمن توجّه استراتيجي في اطار التظاهرة الوطنية «مبدعون... من أجل الحياة» على تركيز تظاهرات ذات خصوصية انطلاقا من استثمار المورورث المميّز لبعض المدن والقرى
في اطار تظاهرة «عرائس الماء تخرج من صمتها» التي تنظمها جمعية أحبّاء المكـتبة والكتاب والمندوبية الجهوية للثقافة بزغوان بدعم من مؤسسة المورد الثقافي اليوم السبت و غدا الاحد 30 افريل و 1 ماي، ينشّط فريق التروبادور
«إذا الشعب يوما أراد الحياة... فلابد أن يستجيب القدر» هكذا أنشد شاعر الحياة عن إرادة الحياة، فدخل التاريخ من بابه الواسع ونفذ إلى مملكة الشعر ليجلس على عرش القصيدة وينال تاج «شاعر الخضراء»... لهذا فإن الصورة التي
تتكلم الكاميرا، تغني النوتة و تنقل الآلة الموسيقية أجمل العبارات والمشاهد، في اتحاد المداد باللحن والنوتة والمشهد تتحقق المتعة والفرجة و الحلم، كذلك يمكن تسمية عرض افتتاح الدورة الثالثة لملتقى سينما الجنوب في تطاوين
ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس تظاهرة ربيع المسرح المحترف من 30 أفريل إلى 7 ماي 2016، وتنطلق التظاهرة بربيع للعروسة يوم السبت 30 أفريل ابتداء من الساعة الثالثة مساء بمعرض عرائسي وطني بإشراف المركز الوطني لفن العرائس بتونس يليه عرض بعنوان «لقاء».
في الوقت الذي ينتظر فيه أن تحث صفاقس الخطى وتشمر فيه عن ساعد الجدّ للحاق بموعدها التاريخي وارتداء تاج عاصمة الثقافة العربية 2016، أعلنت الهيئة التنفيذية للتظاهرة رئيسا وأعضاء عن تقديم استقالتها في ظرف دقيق، ممّا من شأنه أن يضاعف العقبات ويزيد من المطبّات المعرقلة
إهداء خاص: إلى الفيلسوف الفرنسي / الكوني ميشال أونفري بمناسبة ضيافته "لمأدبة الكلمات" في سرة المتوسط /تونس.
على إثر صدور الرسالة المفتوحة المتعلقة بحضور تونس في صالون «جنيف الدولي للكتاب» الذي افتتح يوم أمس 27 أفريل 2016 والموجهة إلى السيدة وزيرة الثقافة من قبل عدد من الناشرين وما صاحبها من ردود أفعال
• القرار: فتح المؤسسات التربوية صيفا للأنشطة الثقافية والرياضية وحفظ القرآن ... قرار ايجابي وهادف في ظاهره ومدانٍ كلّ من يعترض عليه إلى حدّ المسّ من شخصه وإنسانيته خاصّة في ما يتعلّق بحفظ القرآن ...