الكرة الطائرة منتخب الأكابر: بطاقة الأولمبياد رهن الفوز بتاج "الكان"

تعرف المنتخب الوطني للأكابر على منافسيه في الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية التي ستقام من 30 سبتمبر الى 8 أكتوبر 2023

وسيباري فيها اليابان والولايات المتحدة وسلوفينيا وصربيا وتركيا وفنلندا ومصر و ستكون فيها مهمته صعبة باعتبار قيمة المنافسات التي سيلاقيها فيها لكن الفرصة تبقى قائمة في حال تمكنه من تحقيق المطلوب في بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر ومازال الاتحاد الافريقي لم يحدد بعد تاريخا نهائيا لها.
يتطلع المنتخب الوطني الى تسجيل المشاركة الثامنة في تاريخه في الألعاب الأولمبية باريس 2024 من أجل مواصلة سلسة نتائجه الايجابية لكن المهمة ستكون تنتظره صعبة للغاية في الدورة الترشيحية الخاصة سيما في ظل تواجد منتخبات لها تاريخ وهي عمالقة في الكرة الطائرة وباعتبار أن كل مجموعة سيتأهل منها صاحب الصدارة، الفرصة المتبقية للمنتخب تظل في "كان" مصر القادمة التي سيكون مجبرا فيها على الفوز باللقب حتى يكون صاحب الافضلية في القارة السمراء ويتمكن من التواجد في باريس خلال 2024.
سيختار الاتحاد الدولي الأفضل قاريا بعد نهاية الدورة الترشيحية ومنتخبنا مطالب بالعودة باللقب القاري وتجاوز مصر حتى لا تفتك منه التاج وبطاقة الاولمبياد ويتفادى سيناريو منتخب "اليد" حتى يحافظ على ترتيبه العالمي ، التحدي كبير في انتظار المنتخب واذا تمكن من كسبه سيكون ذلك انجازا في حد ذاته.
كأس التحدي محطة إعدادية هامة
ستنطلق تحضيرات المنتخب خلال الفترة القادمة بعد نهاية مشاركة الترجي الرياضي في بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستقام في بلادنا خلال ماي 2023 وتربصاته لا بد أن تكون في مستوى المأمول وذات قيمة حتى تقدم له الاضافة اللازمة وتضمن له الخروج مستفيدا من مختلف الاستحقاقات التي تنتظره، كأس التحدي محطة اعدادية اضافية للمنتخب سيذهب بعدها جاهزا الى بطولة افريقيا للأمم من أجل المراهنة على اللقب الـ 11 في تاريخه والحفاظ عليه للمرة الرابعة على التوالي.
خاض المنتخب في العام الماضي لأول مرة في تاريخه كأس التحدي ولم يوفق في مهامه وسيتطلع في ثاني ظهور له الى تحقيق الافضل بما ان ذلك سيمكنه من تحسين ترتيبه العالمي ومن الدخول الى الأهم الرابطة العالمية التي تضم افضل منتخبات العالم.
وجود أهم العناصر ضروري
يبقى من المهم الحفاظ على المجموعة صاحبة الخبرة في المنتخب والذهاب بها الى كأس التحدي ثم الى "الكان" التي ستكون نقطة العبور الى الاولمبياد ومن دون ذلك فانه لم يكون قادرا على كسب أهدافه، خلال الفترة الماضية تخلف عن المنتخب الثنائي الأبرز اسماعيل معلى الذي يخوض تجربة حاليا في النجم الساحلي وأيضا وسيم بن طارة الذي يعد أبرز لاعب ولا يمكن الاستغناء عن خدماته ولذلك فانه لا بد أن يعودا خلال الاستحقاقات القادمة بما ان الذهاب بهذه النقائض الى "الكان" خاصة لن يمكن عناصرنا الوطنية من السير بعيدا سيما أن العناصر الشابة المعوضة مازالت غير قادرة على تقديم الاضافة ذاتها في الوقت الراهن.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115