الاتحاد المنستيري - اتحاد تطاوين (1- 0): هدف العلوي الممتاز حسم حوار الاتحادين

تمكن الاتحاد المنستيري من حصد أول انتصار في مرحلة التتويج على حساب اتحاد تطاوين ليؤكد النتائج الإيجابية

التي حققها الفريق له ورغم الارهاق الكبير إلا أن زملاء الهداف زياد العلوي احسوا التعامل مع المواجهة وحققوا انتصارا مهما واصلوا به تصدر الترتيب رفقة الترجي الرياضي.
في المقابل لم يحسن اتحاد تطاوين التعامل مع المباراة وتكبد هزيمة أولى في مرحلة التتويج ستجعله يبحث عن التعويض في ملعبه في قادم الجولات سيما أن الفريق لم يستغل الارهاق الذي لاح على الفريق المضيف.
سيطرة كلية وهدف رائع
انطلقت مواجهة ملعب مصطفي بن جنات بين الاتحاد المنستيري واتحاد تطاوين بحذر من الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الميدان وقد اختار الضيوف لعب الدفاع وانتظار الاتحاد الذي بحث عن المباغتة عبر المهاجم العلوي إلا أن دفاع تطاوين تدخل وحول الكرة إلى الركنية ليواصل بعدها الفريق المضيف تسيد المباراة خاصة بعد سيطرته على وسط الميدان في ظل غياب هجوم الضيوف الذين اختاروا في ربع الساعة الأولى الانتظار والانكماش الدفاعي وهوما جعل الأفضلية كبيرة لأصحاب الأرض والجمهور الذين ترجموا سيطرتهم في تمام الدقيقة 33 بعد هدف متميز من المهاجم زياد العلوي بتسديدة قوية ومباغتة سكنت الزواية 90 لحارس اتحاد تطاوين الذي ظل مشاهد للكرة.
ورغم الهدف واصل الاتحاد المنستيري الضغط على دفاعات تطاوين دون الوصول إلى الهدف الثاني وطالب لاعبو الفريق المضيف بضربة جزاء إلا أن الحكم طلب مواصلة اللعب لتلوح فرصة أمام الشيخاوي إلا أن دفاع تطاوين تدخل وحول الكرة إلى الركنية ليعود مجددا هجوم الاتحاد إلى المحاولة عبر أموقران إلا أن عزيز السلامي تألق وصد الكرة في شوط كان في جهة واحدة في الدقائق إلا أنه انتهي بتقدم الفريق المضيف بهدف يتيم رائع من المهاجم زياد العلوي.
تراجع وتحسن الضيوف
تراجع مستوى الاتحاد المنستيري مقارنة بالشوط الأول وذلك بسبب الارهاق البدني للاعبي الفريق المضيف وخاصة رحلة الكونغو الاخيرة ليعلن هذا المعطي تحسن مردود الضيوف اتحاد تطاوين سيما مع التغييرات التي قام بها المدرب معالج والتي نشطت وسط الميدان لكن دون تهديد حقيقي لمرمى الحارس بشير بن سعيد وكانت الهجمات المعاكسة للضيوف كانت خطيرة في دقائق تراجع فيها مردود الاتحاد المنستيري فيما تحسن اداء الفريق الضيف لكنه لم يتمكن من تعديل النتيجة رغم الفرصة الكبيرة التي لاحت لصابر الهمامي بعد عمل فردي .
دقائق مفتوحة
شهدت ربع الساعة الأخير للمباراة دقائق مفتوحة بين الفريقين خاصة مع تقدم الضيوف إلى الهجوم قصد التعديل ولعب الفريق المضيف الهجوم المعاكس بعد التغييرات العديدة التي قام بها مدرب فريق عاصمة الرباط قصد استرجاع النسق في ظل الارهاق الذي لاح على اللاعبين ورغم ذلك لم يتمكن لاعبو تطاوين من استغلال ذلك وفشلوا في الوصول إلى مرمى الحارس بشير بن سعيد لتنتهي المواجهة بفوز للاتحاد المنستيري .

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115