اتحاد بن قردان – الترجي الرياضي : (1-2) أول الانتصارات في مرحلة البلاي أوف

نجح أمس الترجي في تحقيق أول انتصار له في الجولة الافتتاحية لمرحلة التتويج بالإطاحة بصاحب الأرض و الجماهير فريق اتحاد بن قردان

ليحافظ بذلك أبناء المدرب نبيل معلول على الصدارة ب 7 نقاط في انتظار لقاء القمة لحساب الجولة الثانية أمام الاتحاد المنستيري.
انتصار هام للأحمر و الأصفر خاصة على الصعيد المعنوي قبل التحول الصعب لمصر لخوض رابع مواجهات دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية أمام الزمالك المصري المبرمج ليوم الثلاثاء المقبل 7 مارس بداية من الساعة 19 بتوقيت تونس.
دون مقدمات
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من صاحب الأرض و الجماهير فريق اتحاد بن قردان باندفاع بدني كبير و مع فرض ضغط عال على حامل الكرة لكن دون خطورة تذكر على شباك الحارس معز بن شريفية أمام الانتشار الدفاعي المحكم و يقظة ثنائي المحور مرياح و توغاي و عودة الايفواري كوليبالي للتغطية... أفضلية لم تستمر كثيرا بمسك الترجي بزمام الأمور على مستوى منطقة وسط الميدان مع الحث عن المباغتة عبر الهجمات المركزة بالتعويل على مهارات الهوني و البدري و سرعة بن حمودة لكن دفاع الاتحاد كان جاهزا للوقوف امام جميع الهجمات.
تراجع النسق
دقائق لصالح الاتحاد و اخرى للترجي تراجع إثرها أداء الفريقين مع تقطع كبير في اللعب و مخالفات بالجملة في منطقة وسط الميدان اما التدخلات القوية و الاندفاع البدني الكبير للاعبي بن قردان مقابل سوء تعامل مع الكرة من لاعبي الترجي مما حال دون تسجيل فرص تذكر على امتداد 20دق.
الاتحاد خطير
دقائق أولى دون فرص تذكر بحث أثرها الاتحاد على تهديد شباك الحارس صدقي الدبشي لتحمل أولى الفرص توقيع فخر الدين العودي في دق 25 بعد ركنية من الزايدي و تسديدة قوية غابت عنها الدقة الكافية ليعود الاتحاد في دق 30 لتهديد شباك الترجي بهجوم معاكس و إمداد من الزايدي إلى أيوب شعبان الذي لم يجد إشكالا بتسديدة قوية في مغالطة الدبشي و منح الاتحاد الأسبقية.
الترجي بكل ثقله
أسبقية دفعت الترجي للنزول بكل ثقله إلى الهجوم بهدف إدراك التعادل لكن دون خطورة تذكر امام الانتشار الدفاعي المحكم للاعبي الاتحاد الذي عجز عن الصمود إلى نهاية الشوط الأول فبعد محاولة أولى من انيس البدري في دق 41 براسية غابت عنها الدقة الكافية رغم تواجد اللاعب وجها لوجه مع الحارس احمد العبيدي نجح نفس اللاعب في دق 43 في إعادة اللقاء إلى ضربة بدايته بعد مجهود كبير من الليبي حمدو الهوني و لمسة من البدري غالط بها الحارس ... هدف كاد أن يليه آخر و بنفس الطريقة بمردود فردي من الهوني و إمداد في اتجاه البدري لكن تألق الحارس في التصدي إلى راسيته لينتهي الشوط على نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله.
البدري من جديد
بداية الشوط الثاني غابت عنها المقدمات من هجوم الترجي الذي لم ينتظر اكثر من دقيقتين لإضافة هدفه الثاني عن طريق أنيس البدري بعد إمداد من الظهير الأيسر بن حميدة و راسية غالط بها البدري الحارس احمد العبيدي , هدف ثاني كان له وقع ايجابي على مجريات اللعب ببحث الاتحاد على العودة في النتيجة مقابل انتشار محكم لخط وسط و دفاع الترجي مكنه من فرض أسلوبه على مجريات اللعب.
فرصة بفرصة
افضلية الترجي لم تمنع الاتحاد من المحاولة و الاقتراب من تعديل النتيجة لكن التالق كان للحارس صدقي الدبشي امام تسديدة العوجي في دق 59 لياتي الرد من الترجي بمخالفة مباشرة من بوقرين و التالق للحارس العبيدي لتتواصل المحاولات خاصة عن طريق الكرات الثابتة لكن غياب الدقة التنفيذ و اللمسة الاخيرة اضافة الى التسرع حالت دون التجسيم.
الاتحاد بكل ثقله
محاولات مسك إثرها الاتحاد بزمام الأمور في الدقائق الـ 10 الأخيرة بالضغط عاليا على الترجي في مناطقه عبر الهجمات المركزة و السريعة لكن دون خطورة تذكر أمام تألق رباعي الدفاع و المساندة المتواصلة من بن رمضان و كوليبالي و اختيار المدرب نبيل معلول التامين بلعب ورقة عمامو مكان البدري مما جعل مهمة بلوغ شباك الدبشي شبه مستحيلة لينتهي اللقاء بانتصار ثمين خارج الديار للترجي حافظ به الترجي على الصدارة ب 7 نقاط.
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115