ادانة راشد الخياري من جديد: اصدار حكم بالسجن لمدة 6 أشهر

قررت محكمة الاستئناف العسكرية نقض الحكم الابتدائي الصادر في حق راشد الخياري وقضت في شأنه بالسجن لمدة 6 أشهر من اجل ما نسب اليه.

نظرت أمس الخميس الموافق لـ2 مارس 2023 محكمة الاستئناف العسكرية في القضية المحال فيها عضو مجلس نواب الشعب المنحل راشد الخياري. وقد قررت هيئة المحكمة نقض الحكم الابتدائي الصادر في حق راشد الخياري والمتعلق اساسا بـ"عدم اختصاصها بالنظر "، وقضت مجددا باختصاصها بالنظر في ملف القضية وأصدرت حكما يقضي بسجن راشد الخياري لمدة ستة اشهر من اجل الاعمال المنسوبة اليه.
ووفق ما اكده المحامي مختار الجماعي في تصريح لـ"المغرب" يمدد هذا الحكم في اقامة الخياري بالسجن تبعا لصدور بطاقة ايداع بالسجن في حقه منذ الطور الابتدائي. وكانت الدائرة الجنائية الابتدائية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس قد قضت بعدم اختصاصها بالنظر في قضية الحال، الا ان النيابة العسكرية طعنت بالاستئناف في قرار عدم الاختصاص. وتتعلق هذه القضية وفق ما اكده لسان الدفاع بتصريحات كان قد أدلى بها الخياري سابقا حول تمويل الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية قيس سعيد للانتخابات الرئاسية لسنة 2019.
للإشارة سبق ان وقعت ادانة راشد الخياري من محكمة الاستئناف بتونس التي قضت بسجنه 4 أشهر وكذلك المحكمة العسكرية الاستئنافية والتي قضت في شأنه كذلك بالسجن لمدة 3 اشهر ليكون هذا الحكم الثالث الصادر ضدّه بالادانة

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115