خلال ندوة صحفية لـ"جبهة الخلاص" الاعلان عن انشاء لجنة للدفاع عن المظنون فيهم وتنفيذ مظاهرة

أعلنت "جبهة الخلاص" ، خلال ندوة صحفية عقدت صباح أمس الاثنين 27 فيفري 2023 عن إنشاء لجنة للدفاع عن المظنون فيهم، وعن تنظيم مظاهرة يوم 5 مارس المقبل للمطالبة بإطلاق سراح " الموقوفين

 

عقدت جبهة الخلاص أمس الاثنين 27 فيفري 2023 ندوة صحفية تمّ خلالها التطرق الى ما بات يعرف بملف "التآمر على امن الدولة" والإجراءات التي تمّ إتباعها في ذلك وقائمة المظنون فيهم والذين شملتهم الأبحاث في ملف الحال والتهم الموجهة إليهم.
وقال رئيس جبهة الخلاص احمد نجيب الشابي بأنه تقرر إنشاء لجنة للدفاع عن "الموقوفين ". وستتولى هذه اللجنة ، وفق الشابي ، تقديم الدعم القانوني للمعنيين بالأمر.
كما ستقوم هذه اللجنة بحملة إعلامية لتحسيس الرأي العام حول وضعية الموقوفين، إضافة إلى الاتصال بالمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
وأكد نجيب الشّابي بانّ الجبهة ستتولى تنظيم مظاهرة وصفها بـ"السياسية" يوم الأحد المقبل الموافق لـ5 مارس 2023 للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين "السياسيين " على حدّ تعبيره.
من جهتها أكّدت المحامية دليلة مصدّق أنّ ملف التآمر على امن الدولة "خال من أي مؤيدات". مشيرة إلى أن "جميع الوثائق عبارة عن صور من شاشات هواتف لمحادثات على تطبيقة الواتساب بين المتهمين في القضية".
كما أكدت بان ملف الحال قد انطلق على خلفية "وشاية وسماع لمخبر قدم نفسه بنفسه وتحدث عن تحوزه على معلومات حول وجود مؤامرة" واعتبرت أن "هذا المخبر لم يعد مجهولا بعد الاطلاع على المحاضر وهو موجود حاليا في السجن بصدد قضاء عقوبة في قضية تآمر على أمن الدولة".
واعتبرت مصدق أن التقرير الذي قدّمه المخبر كان بمثابة "عمليّة انتقامية لكل من تسببوا في سجنه من بعيد أو من قريب بصفة مباشرة وغير مباشرة".
هذا كما تطرقت المحامية مصدق إلى شهادة أخرى وجدت بالملف لشخص آخر شملته الأبحاث في قضية التآمر على أمن الدولة وهو محال فيها بحالة سراح على حدّ تعبيرها.
من جهتها أكدت المحامية عضو "جبهة الخلاص الوطني" لمياء الخميري انه قد "تمّ الزجّ بأطراف خارجية في ملف التآمر على أمن الدولة"، مشيرة إلى "وجود سفراء سابقين وحاليين وقائم بالأعمال ومستشار سياسي لسفارة دولة أجنبية في الملف".

 

 

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115