المنتخب الوطني نهاية التجربة الرابعة للبنزرتي مع نسور قرطاج ....

أجّل المنتخب التونسي أكابر لكرة القدم الحسم في مصير تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025

بعدما اكتفى بهزيمة أمام جزر القمر 1-0 في الجولة الثالثة من التصفيات وبتعادل في الجولة الرابعة مع نفس المنافس 1-1 ليبقى مصيره رهين نتيجتيه في الجولتين الأخيرتين من السباق إذ يضرب موعدا مع مدغشقر في 11 من نوفمبر القادم مبدئيا في الجولة الخامسة في انتظار أن يلاقي غامبيا في 19من الشهر نفسه في الجولة الأخيرة من التصفيات...

ترك أداء نسور قرطاج في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات الكأس الإفريقية الكثير من الغضب والاحتجاجات في صفوف الجمهور خاصة أن جل اللاعبين كانوا خارج الموضوع ولم يقدموا الإضافة المرجوة منه ووضعوا المدرب فوزي البنزرتي في مرمى الانتقادات إلى درجة جعلته يلوح بالانسحاب من مهامه لكن اللجنة المكلفة بالإشراف على الجامعة التونسية لكرة القدم أبدت تمسكها بخدماته.
ورغم أنه لا يزال في صدارة المجموعة الأولى فإن منتخب تونس الذي جمع 7 نقاط، لا يملك مصير التأهل بين يديه إذ تفصله نقطة واحدة عن جزر القمر (6 نقاط) ونقطتين عن غامبيا (5 نقاط)، لتكون المواجهتان المقبلتان مصيريتين لنسور قرطاج إذ يجب عليه الانتصار في إحدى المبارتين للحفاظ على حظوظ وجوده في نهائيات المغرب في السنة القادمة.
وبات جليا أن الإطار الفني للمنتخب ينتظره عمل كبير لتعديل الأوتار وإصلاح الاوضاع في المبارتين القادمتين حتى لا يجد منتخبنا نفسه خارج حسابات التأهل للنهائيات ....

قطيعة بالتراضي بين الجامعة والبنزرتي

أعلنت أمس هيئة التسوية المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم أنه تم الاتفاق بالتراضي مع المدرب فوزي البنزرتي على إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين. ونشرت الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا لها على صفحتها الرسمية على فايسبوك توجهت فيه بالشكر إلى السيد فوزي البنزرتي على الخدمات والمجهودات المبذولة طيلة عمله خلال تولية قيادة المنتخب الوطني و تتمنى له التوفيق و النجاح في بقية مسيرته التدريبية.

وتجدر الإشارة ان هيئة التسوية عقدت في الأيام القليلة الماضية اجتماعا مع البنزرتي لتقييم أداء المنتخب في مبارتيه مع جزر القمر ,قبل ذلك كان المدرب المذكور قد أعرب عن رغبته في الانسحاب بعد الهزيمة في الجولة الثالثة امام جزر القمر لكن قرر كمال ايدير التمسك بخدماته.
وخاض البنزرتي تجربة تدريب المنتخب التونسي لاربع فترات الأولى في 1994 لمدة شهر واحد، والثانية في 2010 والثالثة في 2018 قبل ان تكون الفترة الرابعة في شهر جوان 2024 غير أنها لم تدم اكثر من اربعة أشهر.
ورغم أن الإعلان الرسمي عن القطيعة لم يحصل سوى أمس ، فإن الشارع الرياضي بدا في تداول أسماء عديدة لشغل منصب المدرب الجديد ومن بين الأسماء المطروحة مدرب النادي الإفريقي دافيد بيتوني الذي يدور الحديث انه قد يتم الاستنجاد به للإشراف على المنتخب مؤقتا في الفترة القادمة بالتوازي مع تدريب فريق باب الجديد إلى حين عقد الجلسة العامة الانتخابية للجامعة اذ سيكون من مشمولات المكتب الجامعي الجديد التعاقد مع المدرب الجديد لنسور قرطاج.
تغيير منتظر في هوية الحراس الثلاثة ولاعبون خارج الحسابات
يبدو أن قائمة المنتخب الوطني التي من المقرر أن يعلن عنها الإطار الفني للمنتخب في الفترة القادمة استعدادا للتربص الخاص بمبارتي مدغشقر وغامبيا ، ستعرف تغييرات عديدة مقارنة بالقائمة السابقة لمعطيات عديدة منها ماهو متعلق بأداء بعض الأسماء في المواجهة المزدوجة مع جزر القمر ومنها ما يخص وضعية بعض اللاعبين مع فرقهم.
ومن أبرز المراكز التي قد تحظى بالتغيير هي حراسة المرمى لا سيما بعد عودة أيمن دحمان لحراسة شباك النادي الصفاقسي وتركه أفضل الانطباعات بعد مشاركته في كلاسيكو الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى أمام النادي الإفريقي،وهو ما يعني ان الحارس صبري بن حسن حارس السي آس آس قد يكون خارج الحسابات في القائمة القادمة لا سيما إذا حافظ دحمان على مكانه أساسيا في تشكيلة السي آس آس في المباريات القادمة.

وحرس أيمن دحمان شباك نسور قرطاج في 17 مباراة وكان أساسيا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، لكنه وجد نفسه خارج حسابات الناخب الوطني بسبب الفترة الصعبة التي عاشها في فريقه السابق الحزم السعودي ليعوضه بالبشير بن سعيد ثم أمان الله مميش، قبل أن يعود إلى الأضواء ويسترجع مستواه المعهود مع عودته للنادي الصفاقسي.

كما ينتظر أن تدفع بعض الأسماء ضريبة المردود المخيب في المبارتين السابقتين مع جزر القمر إذ لا يستبعد أن يتم الاستغناء عن كل من رائد بوشنيبة ومحمد أمين بن حميدة والفرجاني ساسي ويوسف المساكني والياس السخيري مع عودة منتظرة لبعض اللاعبين على غرار علي العابدي الذي لم يشارك في مواجهتي جزر القمر بسبب الإصابة إضافة إلى مرتضى بن وناس ويان فاليري ...

تدخل جراحي ناجح على الياس سعد

خضع اللاعب الدولي الياس سعد محترف سان باولي الألماني إلى تدخل جراحي على مستوى كاحل قدمه كلل بالنجاح.وينتظر أن يركن اللاعب إلى راحة لا تقل عن 3 أشهر قبل العودة إلى المستطيل الأخضر .
وتعرض لاعب نسور قرطاج في الخامس من أكتوبر الحالي إلى إصابة تتمثل في تمزق على مستوى أربطة الكاحل خلال مباراة فريقه سان باولي مع ماينز ضمن الجولة السادسة من البطولة الألمانية.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115