الكرة الطائرة نهائي كأس الأكابر الترجي من أجل "الدوبلاي" السابع على التوالي والنجم لفك العقدة

يسدل الستار غدا السبت 8 جوان 2024 بصفة رسمية على منافسات الموسم الحالي

من خلال اجراء نهائي الكأس الذي سيجمع بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي بداية من السادسة مساء وسينقل على شاشة القناة الوطنية، نهائي سيخوضه الترجي من أجل الكأس الثامنة على التوالي و"الدوبلاي" السابع تواليا واضافة اللقب 22 في تاريخه بينما يتطلع فيه النجم إلى رد الاعتبار وفك العقدة والعودة إلى منصة التتويج فآخر تتويج له كان 2016 في هذه المسابقة.
تتجدد المواجهة غدا السبت بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي في نهائي الكأس للمرة 13 في تاريخ مواجهات الفريقين بعد أن التقيا في سنوات 1997 و1998 و1999 و2000 و2007 و2014 و2015 و2016 و2017 و2018 و2019 و2022، مواجهات حسم فيها الترجي اللقب لفائدته في 9 مناسبات كانت في 1997 و1999 و2000 و2007 و2014 و2017 و2018 و2019 و2022 بينما رفع النجم الكأس في البقية وهذه الأسبقية سيتطلع فريق باب سويقة غدا إلى تأكيدها ومواصلة فرض السيطرة المحلية التي بسطها في المواسم السبعة الأخيرة ولم يترك مجالا لأي فريق لتجاوزه.
يخوض الترجي غدا نهائي الكأس من أجل اللقب 22 في تاريخه و"الدوبلاي" الـ 16 له والخروج من الموسم الحالي دون هزيمة، فالفريق فاز في كافة مباريات البطولة وكذلك بلغ هذا اللقاء الختامي من الكأس وسيدخل لقاء الغد بحظوظ وافرة في الانتصار فهو يملك الأسبقية أمام النجم الذي فاز أمامه في جميع مباريات الكلاسيكو ورفع على حسابه أول تتويجات الموسم من خلال نهائي "السوبر" الذي جمع بينهما في جانفي الماضي بثلاثة أشواط نظيفة.
يدخل فريق باب سويقة نهائي الكأس بحظوظ وافرة في الفوز وإضافة لقب ثالث إلى رصيده في الموسم الحالي بعد تاجي "السوبر" والبطولة، وهو قادر على تحقيق ذلك في ظل الرصيد البشري الممتاز الذي يضمه في صفوفه والمجموعة المتكاملة التي جميعها دولية وصاحبة خبرة وتجربة كبيرتين بامكانها تجاوز أي منافس من البطولة الوطنية دون عناء فهذا ما صنع الفارق للترجي بدرجة أولى في المواسم الأخيرة التي كان فيها دون منافسة.
32 نهائي للترجي
سيكون الترجي حاضرا غدا السبت 8 جوان الجاري في نهائي الكأس للمرة 32 في تاريخ المسابقة، رقم قياسي استطاع فيه الفريق رفع 21 لقبا واكتفى بالوصافة في 10 مناسبات في انتظار ما سيخرج به غدا من نسخة الموسم الحالي التي ستكون فيها الفرضية قائمة جدا في التتويج والحفاظ على اللقب مجددا.
النجم لفك العقدة
يجدد النجم الساحلي غدا الموعد مع نهائي الكأس للمرة 20 في تاريخ المسابقة تمكن في 7 مناسبات فقط من رفع اللقب كانت في سنوات 1995 و1998 و2001 و2006 و2008 و2015 و2016 واكتفى في البقية بالوصافة التي يرغب بجدة في تجنبها مجددا واحداث المفاجأة أمام الترجي وإجباره على أول هزائم الموسم، النجم يراهن في النهائي المنتظر على اللقب الثامن في تاريخه لكن المهمة صعبة تنتظره أمام الترجي الذي خسر عند مواجهته كافة كلاسيكو الموسمين الأخيرين.
كان آخر تتويج للنجم في 2017 من خلال البطولة ومنذ ذاك الوقت لم يقدر على العودة إلى منصة التتويج بسبب الفراغ الذي عرفه خاصة على مستوى الرصيد البشري والمشاكل المادية التي مازالت تلاحقه إلى اليوم ولولاها لكان هناك حديث عن حصيلة أفضل للفريق، النجم ورغم كل المشاكل إلا أنه استطاع بلوغ مرحلة "السوبر" التي أنهاها ثالثا وقدم مردودا طيبا في كلاسيكو الترجي وان آمن بحظوظه فانه سيكون قادرا غدا على نتيجة ايجابية رغم صعوبة المهمة سيما بعد المردود الممتاز الذي ظهر به في المربع الذهبي أمام النادي الصفاقسي.
"القارصي" غياب بارز في صفوف النجم
سيخوض النجم الساحلي نهائي الكأس غدا منقوصا من خدمات أبرز لاعب في صفوفه وهو مروان القارصي بعد أن سلطت عليه عقوبة الحرمان من اللعب لثماني مباريات على هامش احداث العنف والشغب التي رافقت كلاسيكو النادي الصفاقسي في المربع الذهبي من الكأس، غياب بارز سيكون له تأثير على النجم باعتبار قيمة اللعب الذي يعد قوة ضاربة في الفريق وساهم بشكل كبير في بلوغه مباراة الغد.
غدا النسخة 68 من نهائي الكأس
تجرى غدا السبت 8 جوان 2024 منافسات النسخة 68 من كأس الأكابر فأول نسخة قيمت في موسم (1956 – 1957)، وخلالها سُجل الفوز بنتيجة (3 – 0) في 27 نهائي و(3 – 1) في 19 مرة و(3 – 2) في 21 مناسبة في انتظار نتيجة مباراة الغد بين الترجي والنجم.
استطاع الترجي الطرف في نهائي الغد رفع رقم قياسي من خلال التتويج بـ 21 كأسا بينما يأتي النادي الصفاقسي في مركز الوصافة بـ 12 تتويجا ويتقاسم المركز الثالث مستقبل المرسى والأولمبي القليبي بالرصيد ذاته 8 ألقاب، النجم الذي يراهن غدا على العودة إلى منصة التتويج رفع الكأس في 7 مرات في حين أحرز النادي الإفريقي الذي مازال الى اليوم نشاطه مجمدا على 5 ألقاب وكان للسعيدية واتحاد النقل الصفاقسي تتويج لكل فريق وكأسان لكل من نجم حلق الوادي والكرم والتحالف الرياضي التونسي الذي لم يعد موجودا حاليا.
الطريق إلى النهائي
بلغ الترجي الرياضي نهائي الكأس بعد تغلبه في ثمن النهائي على اتحاد النقل الصفاقسي وتجاوزه في ربع النهائي لسعيدية سيدي بوسعيد وفي المربع الذهبي للأولمبي القليبي وانتصاراته كلها كانت بالنتيجة ذاتها ثلاثة أشواط دون رد ودون عناء باعتبار الفارق الكبير بينه وبين منافسيه على كل المستويات في انتظار التاكيد من عدمه في النهائي غدا.
أما النجم الساحلي فمر إلى نهائي الغد بتغلبه في ثمن النهائي على بومهل البساتين وربع النهائي على مستقبل المرسى بالنتيجة ذاتها ثلاثة أشواط نظيفة في حين فاز في نصف النهائي أمام النادي الصفاقسي بنتيجة (2 – 3) خارج القواعد وبصعوبة في لقاء عرف أعمال عنف وشغب وتوقف في أكثر من مناسبة.

غدا السبت 8 جوان 2024
قاعة رادس س 18:00:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115