في علاقة بملف اغتيال الشهيد شكري بلعيد ختم البحث في قضية الحبيب اللوز وبشير العكرمي

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب

اصدار قرار ختم البحث في القضية الموقوف على ذمّتها كلّ من القيادي في حركة النهضة الحبيب اللوز والقاضي العزول بشير العكرمي.

أصدر قاضي التحقيق 8 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قرار ختم البحث في قضية شملت كلّ القيادي بحركة النهضة الشيخ الحبيب اللوز والقاضي المعزول بشير العكرمي.
ووفق ما اكده لسان الدفاع عن القيادي في حركة النهضة الحبيب اللوز في تصريح لـ"المغرب"، فان قضية الحال كان منطلقها شكاية رفعتها ضده هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وذلك على خلفية ما اعتبرته خللا اجرائيا مقصودا كان الهدف منه حماية الإمام السابق في احد المساجد بمنطقة حي الخضراء من ولاية اريانة المدعو شكري بن عثمان باعتبار ان بشير العكرمي كان قد أستمع إليه في مناسبة أولى كشاهد وقرر ابقائه بحالة سراح ليتضح اثر ذلك ان بن عثمان متورط في ملف الاغتيالات. وقالت هيئة الدفاع عن الشهيدين بانه واثناء محاولة سماع المظنون فيه كمتهم تبين و انه غادر البلاد التونسية.
وقد قرّرت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب فتح بحث تحقيقي في الغرض بناءا على حزمة من التهم على معنى القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المؤرخ في 7 أوت 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.
وللاشارة فقد قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب في شهر مارس 2023 اصدار بطاقتي ايداع بالسجن في حق كلّ من وكيل الجمهورية السابق بشير العكرمي والقيادي في حركة النهضة الحبيب اللوز على ذمّة قضية الحال.
ووفق ما اكده لسان الدفاع عن الحبيب اللوز لـ"المغرب"، فان الحبيب اللوز موقوف على ذمّة قضية الحال فقط، الّا انّ البشير العكرمي (قاضي معزول تولى خطتي قاضى تحقيق ووكيل جمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس)، فانّه محلّ 3 بطاقات إيداع بالسجن صادرة في شأنه في قضايا مختلفة ( اثنين منهم تعلقتا بشكايات تم رفعها ضد العكرمي بخصوص شبهات ارتكابه تجاوزات وإخلالات عندما تعهّد سابقا بقضيتي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي حيث كان يشغل حينها خطة قاضي تحقيق، والاخرى صدرت عن عميد قضاة التحقيق بابتدائية تونس).
وقد قرر قاضي التحقيق المتعهد بملف الحال ،مؤخرا، اصدار قرار ختم البحث واحالة الملف على انظار دائرة الاتهام المختصة بالنظر في القضايا الارهابية بمحكمة الاستئناف بتونس.

 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115