بعد اقترابه من فك ارتباطه مع منتخب جنوب إفريقيا هل يكون هوغو بروس الربان الجديد لسفينة نسور قرطاج؟

تسود حالة من الترقب والغموض مستقبل الكرة التونسية

وبصفة اخص مصير الجامعة التونسية لكرة القدم بعد تأجيل انتخاباتها ومن ورائها الربان الجديد لنسور قرطاج للخروج من صفة الموقت بعد القطيعة مع المدرب السابق جلال القادري على خلفية الانسحاب من الدور الاول لنهائيات كاس افريقيا للامم بالكوت ديفوار .وبعد الخيبة ،قرر المكتب الجامعي انشاء لجنة مختصة يرأسها المستشار الفني بلحسن مالوش للنظر في ملفات المرشحين لمهمة المدرب الجديد لنسور قرطاج.

جاءت الساعات الماضية بمستجدات جديدة تخص هوية الناخب الجديد بعدما تداولت اخبار عن اقتراب المكتب الجامعي الذي يتولى حاليا تسيير دواليب الهيكل المشرف على وضع كرة القدم التونسية الى حين اجراء جلسة عامة انتخابية في أجل لا يتعدى 20 ماي القادم، الاتفاق مع البلجيكي هوغو بروس للاشراف على المقاليد الفنية لمنتخبنا بعد انهاء علاقته مع المنتخب الجنوب افريقي .
جليل يحسم الملف
أكد المستشار الفني في الجامعة التونسية لكرة القدم بلحسن مالوش، في تصريح لـموقع 'العربي الجديد'أن الحسم في هوية المدرب القادم لنسور قرطاج سيكون فقط من مشمولات واصف جليّل، الذي يواصل مهامه بشكل مؤقت في تسيير دواليب الجامعة إلى حين موعد الانتخابات، المقرر عقدها قبل يوم 20 ماي المقبل.
وقال مالوش: "سأنتظر عودة جليّل من مصر بعد مشاركة المنتخب في الدورة الدولية الودية، وسأقترح عليه أن يجلس إلى الاسماء الراغبة في تقديم ترشحها للانتخابات، وأن يتلقى مقترحاتهم في خصوص المدرب القادم للمنتخب، بهدف الاتفاق على أحد الأسماء والتوصّل إلى مقترح موحّد فيما بينهم، حينها سندخل في مفاوضات رسمية مع المدرب، أرى أن هذه الخطة هي أفضل حل لربح الوقت، بما أن فريقنا سيكون على موعد مهم مطلع شهر جوان المقبل، عندما يواجه غينيا الاستوائية وناميبيا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026".

بروس يعلن رحيله عن تدريب البافانا بافانا
افاد موقع 'قوول ساوث أفريكا'أن المدرب البلجيكي هوغو بروس احاط مسؤولي منتخب جنوب افريقيا علما بأنه يريد وضع حد لتجربته مع منتخب البافانا بافانا رغم تواصل عقده الى غاية موفى سنة 2026.
ووفق الموقع نفسه ، فإن المدرب البلجيكي وصلته عروض عديدة بعدما قاد منتخب جنوب افريقيا لاحتلال المركز الثالث في نهائيات الكوت ديفوار من بينها العرض التونسي .
يأتي ذلك في وقت بدأت فيه الجامعة الجنوب افريقية لكرة القدم تستعد لما بعد فترة بروس وقد أعدت قائمة تضم العديد من المرشحين على غرار البرتغالي كارلوس كيروش، والفرنسي هيرفي رونار، والمدرب الحالي لصان داونز الجنوب افريقي ماكوينا، ومواطنه المدرب السابق للأهلي المصري موسيماني، بالإضافة إلى العديد من الأسماء الأخرى مثل أسطورة 'البافانا بافانا' بينيدت ماكارتي، الذي أعلن استعداده لترك منصبه الحالي كمدرب مساعد في نادي مانشستر يونايتد الإنقليزي، من أجل قيادة منتخب بلاده.
يأتي ذلك في بعدما أعلن البلجيكي في وقت سابق انه سيواصل مهامه مع منتخب جنوب افريقيا بعدما نجح معه في تحقيق نتائج ايجابية في نهائيات كأس افريقيا للأمم الاخيرة بالكوت ديفوار اذ احتل المركز الثالث في حين سيجد اهل القرار في الجامعة انفسهم مضطرين للانتظار الى ما بعد 20 ماي للحسم نهائيا في هوية المدرب الجديد أي قبل فترة وجيزة من دخول رهان الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كاس العالم 2026 بملاقاة غينيا الاستوائية يوم 3 جوان والتباري مع ناميبيا في 10 من الشهر نفسه.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115