الكرة الطائرة ثمن نهائي كأس الأكابر مهمّة سهلة لأكثر من فريق ولقاء القمّة بين السّعيدية و"الهمهاما"

تقام اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منافسات الدفعة الثانية

من الدور ثمن النهائي من كأس تونس للأكابر بعد دفعة أولى أقيمت أمس واقتصرت على لقاء وحيد دار بين الترجي الرياضي واتحاد النقل الصفاقسي، دفعة اليوم سيكون فيها أكثر من فريق في مهمة سهلة بينما سيجمع لقاء القمة خلالها بين سعيدية سيدي بوسعيد ونادي حمام الأنف في بروفة أولى قبل انطلاق منافسات كأس الجامعة المعني بها أيضا مستقبل المرسى والأولمبي القليبي.
يستضيف النجم الساحلي في أول لقاءات الكأس بومهل البساتين في مباراة ينتظر أن تكون فيها مهامه سهلة وحظوظه وافرة في الفوز باعتبار الفارق بين الطرفين على أكثر من مستوى، فريق جوهرة الساحل يراهن على الفوز ليس في هذا اللقاء فقط وانما في باقي المشوار وعلى بلوغ النهائي من أجل انقاذ موسم استهله بصعوبة لكنه حقق فيه جزء من أهدافه إلى حد الآن بعد حجزه لمقعد في "السوبر بلاي أوف" الخاص بالبطولة رغم المنافسة الكبيرة التي كانت موجودة.
سيكون النجم الساحلي قادرا على تحقيق المهم اليوم والمرور الى ربع النهائي والأمر ينتظر أن يكون ذاته بالنسبة لمولدية بوسالم حين تستضيف نجم حلق الوادي والكرم، المولدية التي سجلت الحضور لأول مرة في تاريخها في "السوبر بلاي أوف" في سباق البطولة قادرة أيضا على الذهاب بعيدا في سباق الكأس ان واصلت بالمردود ذاته ولم تعتبر أن أهداف الموسم قد تحققت بالنسبة لها.
يدخل بدوره الأولمبي القليبي هذا الدور ثمن النهائي بحظوظ قائمة في الفوز حين يباري داخل الديار الزيتونة الرياضية، الفوز مهم للأولمبي القليبي فخروج مبكر من سباق الكأس سيكون له رجع سلبي على الفريق الذي لم يقدر على بلوغ المرحلة الثالثة من البطولة وقدم نتائج متواضعة جدا في "البلاي أوف".
تراهن الزيتونة الرياضية على تجاوز الأولمبي القليبي وإحداث المفاجأة شأنها شأن التألق الرياضي ببرج السدرية الذي سيكون في تنقل صعب حين يحل ضيفا على جمعية اتصالات صفاقس المنتشية منذ أيام بضمان البقاء في الوطني "أ" بعد بداية موسم صعبة ونتائج مخيبة للآمال في الجولات الأولى من تفادي النزول.
قمة واعدة بين السعيدية و"الهمهاما"
ينزل نادي حمام الأنف اليوم ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد في قمة مواجهات الدور ثمن النهائي، لقاء يتطلع كل فريق الى الفوز به والتواجد في ربع النهائي وسيكون بروفة أولى بينهما قبل انطلاق منافسات كأس الجامعة وفيه الحظوظ متوازنة باعتبار تقارب المستوى الفني بينهما.
ثنائي في ربع النهائي دون عناء
حجز النادي الصفاقسي ومستقبل المرسى مقعدا في الدور ربع النهائي دون عناء بعد انسحاب الضيفان نسر الهوارية وفتح حمام الأغزاز تباعا في خطوة منطقية لصعوبة المهمة لكنها تبقى مرفوضة فمن غير المعقول أن يكون هناك الغاء لأكثر من لقاء في كل دور سيما في ظل اصرار الجامعة على اعتماد القرعة الموجهة التي تبقى غير عادلة وتخدم مصلحة فرق دون أخرى.
برنامج الدور ثمن النهائي لكأس الأكابر:
قاعة الدخلاوي س 21:30:
سعيدية سيدي بوسعيد – نادي حمام الأنف (النمسي وجراد)
قاعة بن نصر س 21:30:
الأولمبي القليبي – الزيتونة الرياضية (القراري والصويد)
قاعة بوسالم س 21:30:
مولدية بوسالم – نجم حلق الوادي والكرم (التونسي وضباب)
القاعة الأولمبية بسوسة س 13:00:
النجم الساحلي – بومهل البساتين (سعيدة والطرابلسي)
قاعة البجاوي س 13:00:
جمعية اتصالات صفاقس – التألق الرياضي ببرج السدرية (الجلولي والوافي)
مستقبل المرسى – فتح حمام الأغزاز (ألغيت)
النادي الصفاقسي – نسر الهوارية (ألغيت)

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115