المنتخب الوطني السخيري خارج الحسابات في الدورة الودية

يواصل المنتخب الوطني اكابر لكرة القدم

استعداداته لمباراة الدور نصف النهائي من دورة مصر الدولية الودية والتي ستجمعه بنظيره الكرواتي يوم السبت القادم 23 مارس بداية من الساعة التاسعة ليلا بملعب القاهرة الدولي. وتدربت المجموعة مساء الثلاثاء قبل موعد الإفطار بقاعة تقوية العضلات بمقر الإقامة . ويجري نسور قرطاج اليوم الحصة التدريبية الثالثة في برنامج التحضيرات بالملعب الفرعي بالقرية الأولمبية .
ومن المنتظر أن تختتم الاستعدادات غدا قبل الموعد الهام المنتظر امام صاحب برونزية مونديال قطر 2022، وهي بالمناسبة اول مصافحة لعناصرنا الوطني بعد الخروج المخيب من نهائيات كأس افريقيا للأمم بالكوت ديفوار.وستكون مباراة السبت ذات طابع ثأري بما ان منتخبنا سبق له الفوز على نظيره الكرواتي في مصافحة ودية في 11 جوان 2019 بهدفين لهدف حملا آنذاك توقيع انيس البدري ونعيم السليتي.
السخيري يتغيب و فريقه يبرئه
أثبتت الكشوفات الطبية التى خضع لها إلياس السخيري إثر الآلام الحادة التي أحس بها اصابته على مستوى الظهر و تأكد بذلك غيابه عن هذه الدورة الدولية بمصر .
وقوبلت معلومة إمكانية غياب السخيري قبل فترة بامتعاض من الجمهور الرياضي، ولم يتوان عدد منهم عن اتهامه بالتخلف عن التربص ورفض انضمامه للمجموعة، خصوصا أن ذلك تزامن مع اعتذار ثلاثة لاعبين عن المشاركة في رحلة مصر، وهم حنبعل المجبري ويوسف المساكني وعلي معلول.
وبرأ نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، نجمه التونسي بطريقة غير مباشرة من تهمة التمارض، عندما أعلن يوم الثلاثاء عن قائمة اللاعبين الدوليين الذين التحقوا بمنتخباتهم، من بينهم الثنائي العربي، المصري عمر مرموش، والجزائري فارس شعيبي، فيما خلت القائمة التي نشرها الفريق الألماني من اسم السخيري، وهو ما يؤكد بالفعل أنه لن ينضم إلى منتخب تونس خلال هذه الفترة.
تجدر الإشارة أن السخيري أحس باوجاع في مباراة الاحد المنقضي بين فريقه اينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند ضمن الدوري الألماني الممتاز وهو ما جعل مدرب فريقه يغيره في الدقائق الأخيرة من المواجهة.
هل اعتزل معلول دوليا ؟
كشف قيس رقاز المسؤول الإعلامي للمنتخب تونس، حقيقة اعتزال علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي المصري، دوليا.
وقال رقاز في تصريحات لوسائل اعلام مصرية: "لا يمكن التشكيك في قيمة علي معلول فنيا ورياضيا وإنسانيا، فهو لديه خبرة وتجربة كبيرة".
وتابع: "معلول لم يعلن الاعتزال الدولي وبالتالي هو على ذمة المنتخب التونسي".
وأضاف: "حدث تنسيق بين معلول وبين مدرب منتخب تونس كي يحصل على راحة في تربص مارس الحالي، على أن يعود في معسكر جوان المقبل وهناك تواصل دائم بين الثنائي بشكل يومي".
وبخصوص مشاركة تونس في بطولة كأس عاصمة مصر الودية، قال: "البطولة فرصة لمنتخب تونس بقيادة فنية جديدة لاسترجاع ثقة الجماهير بعد أمم افريقيا الأخيرة ومنح الفرصة للعناصر الجديدة".
وختم: "لعبنا من قبل أمام كرواتيا وفزنا عليها، ورسالة منتصر الوحيشي للاعبين 'لا بد أن نعتبرها مواجهة رسمية ونحافظ على حظوظنا ونسعى للوصول للمباراة النهائية إلى جانب مصر' ".

مواجهة تونس وكرواتيا على 'اون تيم سبورت '
من المنتظر ان تنقل قناة 'أون تايم سبورتى' المصرية مباراة تونس وكرواتيا وجميع مباريات البطولة الودية التي ستُقام بملعب القاهرة الدولي، بين 22 و26 مارس.
وفيما يلي تردد القناة الناقلة لمباراة تونس وكرواتيا
التردد 11861
معدل الترميز 27500
معامل الاستقطاب أفقي
تصحيح الخطأ 5/6

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115