في قضية موقوف على ذمّتها رجل الاعمال مروان مبروك اصدار منشور تفتيش في حق وزير سابق لاملاك الدولة

أًصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي

بطاقة تفتيش في حق الوزير السابق لاملاك الدولة مبروك كرشيد وذلك في اطار القضية المتعلقة برجل الاعمال مروان مبروك.

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي ، مؤخرا، اصدار منشور تفتيش في شأن الوزير السابق لاملاك الدولة مبروك كرشيد، وذلك في اطار القضية التحقيقية المتعلقة بـ "التجاوزات القانونية وشبهات الفساد في عملية رفع التجميد عن ممتلكات محمد مروان مبروك وحذف إسمه من قائمة الأشخاص الذين تم إتخاذ إجراءات تحفظية ضدهم".

قضية الحال كان قد تقدمت بها كل من منظمة "انا يقظ" و"مرصد رقابة" ضدّ من الوزير السابق لأملاك الدولة مبروك كرشيد ورجل الأعمال مروان مبروك، علما وانّ قاضي التحقيق كان قد استمع في شهر فيفري المنقضي إلى مبروك وقرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه على ذمة القضية.
ووفق بلاغ نشره وزير أملاك الدولة السابق مبروك كرشيد على صفحته الرسمية قال كرشيد انه قد علم من مواقع التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام بصدور منشور تفتيش فى حقه من قبل قاضي التحقيق السادس بالقطب القضائي المالي .
وأكد بأنه قد مثل بتاريخ 22 جوان2023 امام قاضي التحقيق المتعهد بالملف في القطب القضائي الاقتصادي والمالي وقد تم الاستماع إليه، بحضور هيئة الدفاع عنه، لمدة تواصلت إلى 13 ساعة كاملة وذلك في اطار القضية المرفوعة ضدّه من قبل كل من منظمة "انا يقظ" و"مرصد نقابة" في موضوع يتعلق بملف ''رفع التجميد على أموال مروان المبروك".

وأوضح مبروك كرشيد بأن الاجراءات المفضية إلى رفع مروان المبروك من القائمة المضيقة للإتحاد الأوروبي تمت بعد خروجه من الحكومة في نهاية أكتوبر 2018 وبعد سنة كاملة اي سنة 2019 وأنه كان رافضا لاي تساهل في حقوق الدولة في جميع المجالس الوزارية التي تطرقت لهذا الموضوع وفق نص البيان.
وأكد بانه بعد إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق المسمى "مروان المبروك'' من قبل قاض التحقيق السادس بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي تلقى استدعاءا للمثول بتاريخ 27 فيفري المنقضي لإستكمال الاستنطاق و المكافحات، مشيرا الى انه قد تعذر عليه الحضور وقدم شاهدة طبية تفيد ذلك.
هذا وقال كرشيد، في ذات البيان ، انه قد تحول بتاريخ 29 فيفري المنقضي إلى قاضي التحقيق 35 بالمحكمة الابتدائية بتونس بناء على طلبه وتم اعلامه بحالته الصحية التي تستوجب الراحة بناء على تقرير طبي ومن يومها وهو يخضع إلى الراحة التامة والعلاج المتواصل إلى أن فوجئ بقرار صدور منشور تفتيش في حقه على حدّ تعبيره.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115