كرة اليد منتخب الأكابر غموض بشأن معوّض "درمول"، "الصّانعي" جاهز وملف "كان" 2028 في الإنتظار

تأكد رسميا تخلف محمد أمين ردمول محترف "ميندن" الألماني

وصانع ألعاب المنتخب الوطني للأكابر عن بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 17 الى 27 جانفي 2024 المؤهلة الى أولمبياد باريس ومونديال 2025 بعد خضوعه منذ يومين الى عملية جراحية بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى إصبع الساق وستجبره على راحة مطولة، الغموض مازال قائما بسبب اللاعب الذي سيعوض درمول المصاب بينما سيكون في المقابل مصباح الصانعي جاهزا لتقديم الاضافة وسيسجل الظهور مع المنتخب بداية من التربص الذي سينطلق يوم 19 ديسمبر 2023 مثل ما أكده لـ"المغرب" مصدر مسؤول من الجامعة.
سيكون غياب محمد أمين درمول عن "كان" مصر القادمة بمثابة ضربة موجعة للمنتخب فاللاعب قيمة ثابتة ومن الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها في المجموعة باعتبار قيمته الفنية، درمول لمع وبرز في مونديال مصر 2021 وبات من أفضل اللاعبين الدوليين اليوم وخروجه للاحتراف في البطولة الألمانية أعرق البطولات الأوروبية ساعده على تطوير أدائه أكثر وخدم كثيرا مصلحة عناصرنا الوطنية في كل المسابقات التي خاضها في الفترة الماضية بما في ذلك دورة "كمبا" الدولية الودية الأخيرة في بلادنا.
علقت آمال كبيرة على محمد أمين درمول في تقديم الاضافة اللازمة للمنتخب في "كان" مصر المقبلة التي ستكون فيها المهمة صعبة بالنظر الى جاهزية المنتخب المصري الذي سيصطدم به مبكرا اما في ربع النهائي أو المربع الذهبي وفقا لنتائج المنتخبين في الدور الأول، والمهمة ازدادت صعوبة بعد التأكد من غيابه عن "الكان" فالمنتخب خسر ركيزة اخرى من ركائزه.
"بن صالح" قادر على التعويض والعبدلي ومصطفى أيضا
كثر الحديث مؤخرا عن اللاعب الذي سيعوض محمد أمين درمول وطرحت أسماء عديدة لكن ووفقا لما أكده مصدر مسؤول من الجامعة خلال حديثه لـ"المغرب" فإن الإطار الفني للمنتخب بقيادة الثنائي "باتريك كازال" ووسام حمام مازال لم يحسم بعد في الأمر ولم يتخذ أي قرار والأسماء التي تم تداولها قد لا يتم الاستنجاد بخدماتها ففي المجموعة التي خاضت دورة "كمبا" دولية يوجد أكثر من لاعب صانع ألعاب قادر على تعويض درمول في المقدمة نجد عبد الحق بن صالح صاحب الخبرة والتجربة الكبيرتين، عبد الحق بن صالح القوة الضاربة في الترجي سيكون قادرا على تقديم الاضافة اللازمة والقيام بدوره كما يجب في المنتخب فلا أحد يمكنه أن ينكر قيمة اللاعب الفنية والبدنية سواء في الدفاع أو الهجوم خاصة.
يوجد في القائمة الموسعة للمنتخب أكثر من لاعب صانع ألعاب قادر على سد الشغور الذي سيتركه محمد أمين درمول فإلى جانب عبد الحق بن صالح هناك بلال العبدلي المتألق مع الترجي وأيضا علاء مصطفى لاعب النادي الافريقي الذي هو في أوج وهؤلاء لا يمكن لأحد أن يقلل من قيمتهم الفنية وفي قدرتهم على تقديم الاضافة لعناصرنا الوطنية.
يحتاج المنتخب في "الكان" المنتظرة إلى أكثر من لاعب صاحب خبرة وتجربة كبيرتين من أجل تجاوز مصر التي ستكون عقبة أولى أمامه لبلوغ النهائي والمراهنة على اللقب وبطاقة الأولمبياد على حد السواء، وهذا ما سيقوم به الاطار الفني بعيدا عن كل حسابات ضيقة فمصلحة المنتخب فوق كل الاعتبار فاليوم لا مجال لخسارة أخرى بعد ما هو حاصل.
خبر إمكانية تخلف الصانعي عار من الصحة
سيكون مصباح الصانعي مع المنتخب في تحضيراته وأيضا في "كان" مصر بداية من 17 جانفي 2024 وفقا لما أكده مصدر مسؤول من الجامعة خلال حديثه لـ"المغرب"، المصدر ذاته أكد أيضا أن الحديث عن إصابة الصانعي مؤخرا عار من الصحة ولا أساس له وأن اللاعب سيكون في الموعد بداية من التربص الأول الذي سينطلق يوم 19 ديسمبر الجاري.
توج مصباح الصانعي بلقب "السّوبر" الإماراتي بداية الشهر الجاري واللاعب سيكون جاهزا لـ"الكان" لتقديم الإضافة اللازمة للمنتخب صحبة الثنائي العائد أسامة حسني ومروان شويرف، فهذا الثلاثي صاحب خبرة وسيكون له وزنه مع انطلاق "الكان" صحبة باقي المجموعة التي توجد فيها عناصر متميزة في مقدمتها ثلاثي حراسة المرمى ياسين القايد ومهدي الحرباوي وأصيل النملي.
سلسة هامّة من التحضيرات
ستكون في انتظار المنتخب سلسلة هامة من التحضيرات بداية من 19 ديسمبر الجاري، والمحطة الاعدادية الأولى التي تتواصل حتى 29 من الشهر ذاته ستتخللها مباراتان وديتان مع المنتخب الياباني الذي ضمن التأهل إلى الأولمبياد ثم ستشارك عناصرنا الوطنية في دورة فرنسا الدولية الودية المقررة من 2 الى 7 جانفي 2024 وستباري فيها المنظم والبحرين وستتختتم التربصات بوديتين مع غينيا والجزائر يومي 11 و14 من الشهر ذاته، محطات إعدادية تبقى هامة وينتظر أن يخرج منها المنتخب مستفيدا فنيا وبدنيا وأن يقف خلالها على مجمل الأخطاء المطالب بتدراك قبل انطلاق الجديات يوم 17 جانفي المقبل.
تواصلت تحضيرات المنتخب طيلة الأشهر الماضية وهذا ينتظر أن يخدم مصلتحه ويمكن عناصره من جاهزية تبقى مطلوبة لكسب الرهان والعودة من مصر الشهر المقبل باللقب وبطاقة المونديال على حد السواء رغم صعوبة المهمة المنتظرة.
ملف "كان" 2028 في الانتظار
تقدمت الجامعة في الفترة الماضية بطلب الى الإتحاد الإفريقي من أجل طلب تنظيم بطولة افريقيا للأمم الخاصة بنسخة 2028 المؤهلة الى الأولمبياد، وحسب ما أكده مصدر مسؤول منها لـ"المغرب" فإن هذا الملف مازال لم يحسم فيه بعد.. مطلب لا بد من العمل بجد من الجامعة ومسؤوليها صحبة سلطة الإشراف لنيله حتى تعود تونس إلى تنظيم "الكان" وتكون هناك فرصة جادة لتعويض خيبة 2020 التي خسر فيها المنتخب اللقب وبطاقة المونديال على حد السواء.
تذكير ببرنامج المنتخب خلال الدور الأول من "كان" مصر:
الأربعاء 17 جانفي 2024
س 11:00: تونس – كينيا
الجمعة 19 جانفي 2024
س 19:00: تونس – نيجيريا
الأحد 21 جانفي 2024
س 19:00: تونس - أنغولا

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115