ملف "التآمر على امن الدولة 2 " بطاقة ايداع بالسجن في حق محرز الزواري

أصدر قاضي التحقيق 36 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب امس الثلاثاء

الموافق لـ21 نوفمبر الجاري بطاقة ايداع بالسجن في حق المدير العام الأسبق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية محرز الزواري في قضية التآمر على امن الدولة 2.

قالت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب حنان قداس في تصريح لـ"المغرب"انّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قد ارتأى امس الثلاثاء الموافق لـ21 نوفمبر 2023 أن سير البحث في ما بات يعرف اعلاميا بملف "التامر على امن الدولة 2" يقتضي إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأن المدير العام الأسبق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية محرز الزواري.
وأوضحت قداس بانّ المظنون فيه صادر في شأنه منشور تفتيش لفائدة من قبل قاضي التحقيق المتعهد بملق يتعلق بـ"تكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي والدعوة الى ارتكاب جرائم ارهابية". وقد تمّ القاء القبض عليه مؤخرا بوصفه مفتش عنه، وبمراجعة قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أذن بتقديمه للتحقيق.
وباحالته على انظار قاضي التحقيق المتعهد بملف "التآمر على أمن الدولة " قرر اصدار بطاقة ايداع بالسجن في شأنه، ووفق محدّثتنا فان الابحاث ما تزال متواصلة في ملف الحال.
وكان محرز الزواري قد شغل خطة مدير المصالح المختصة بوزارة الداخلية خلال فترة حكم الترويكا. وقد شملته الابحاث في ملف "التسفير الى بؤر التوتر" حيث قام قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب خلال سنة 2022 اصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه على ذمة القضية، لتتولى دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في ديسمبر الفارط الافراج عنه.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115