المنتخب الوطني الجويني يبعثر حسابات القادري

يجري اليوم المنتخب الوطني اكابر لكرة القدم

الحصة التدريبية الثالثة في برنامج تحضيراته لمواجهة ساوتومي ومالاوي في مفتتح مسيرته ضمن تصفيات القارة الافريقية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2026. ويضرب نسور قرطاج موعدا مع ساوتومي يوم الجمعة القادم 17 نوفمبر في ملعب حمدي العقربي برادس بداية من الساعة الثامنة ليلا قبل شد الرحال الى ليلنغوي لملاقاة مالاوي في 21 من الشهر نفسه في الثالثة بعد الظهر.ويسعى منتخبنا لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، والسابعة في تاريخه. وكان المنتخب التونسي قد شارك في آخر نسختين من المونديال عامي 2018 و2022، وقبلهما شارك في نسخ 1978 و1998 و2002 و2006.
تجدر الاشارة الى أن حصة اليوم ستكون مفتوحة في الربع ساعة الأول منها للإعلاميين لإجراء الحوارات الصحفية مع اللاعبين والاطار الفني بما أنها ستشهد اكتمال النصاب مع التحاق اللاعبين المدعوين بعد نهاية التزاماتهم مع نواديهم.وأجرت المجموعة بداية من الرابعة والنصف من مساء امس حصة تدريبية ثانية في برنامج التحضيرات وتواصل خلالها توافد اللاعبين .
علما أن الحصة الاولى التي جرت يوم الأحد كانت بمشاركة 10 لاعبين في الحصة الأولى وهم أيمن دحمان وبشير بن سعيد وياسين الخنيسي وحمزة الجلاصي وفراس بن العربي ويوسف المساكني والفرجاني ساسي وغيث الزعلوني وعلاء غرام ومعز حسن.
هل يعود بن سعيد لحراسة العرين ؟
كانت مواجهتا المنتخب التونسي مع كل من كوريا الجنوبية واليابان في التربص الآسيوي الاخير كافيتين لتجعلا نقاط الاستفهام تحوم بشأن حراسة المرمى بما أن أيمن دحمان قبل رباعية في المباراة الأولى أعادت إلى الأذهان الأهداف التي تكبدها مع فريقه الحزم السعودي ،وفي المباراة الثانية استنجد المدرب جلال القادري بمعز حسن وقبل هو الآخر هدفين أمام اليابان وهو ما من شأنه أن يجعل الإطار الفني للمنتخب يلجأ إلى ورقة البشير بن سعيد بعدما استعاد مكانه ضمن تشكيلة الاتحاد المنستيري لعله يوفر الاطمئنان في حراسة المرمى مع بداية العد التنازلي لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار في جانفي وفيفري القادمين.
الهجوم مصدر قلق للمدرب الوطني
لم يكن المهاجم الدولي هيثم الجويني ضمن قائمة فريقه الملعب التونسي التي واجهت يوم الاحد اتحاد بن قردان ضمن الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الاولى بسبب اصابة تعرض لها في التمارين وفق ما اورده بلاغ فريق باردو.
وكان من المنتظر أن يلتحق الجويني بمقر تربص المنتخب مباشرة بعد نهاية مباراة فريقه، لكن بعض المصادر القريبة من اجواء نسور قرطاج أفادت انه من الصعب جدا ان يستعيد جاهزيته وامكانياته المعهودة قبل مباراة الجمعة القادم ضد ساوتومي.
ووفق المصادر نفسها فإن الاطار الفني بالتعاون مع الاطار الطبي سيتخذ القرار النهائي في الساعات القادمة رغم ان فرضية الاستغناء عن مهاجم البقلاوة تبقى الاقرب ،وهو ما من شأنه ان يضع المدرب جلال القادري في موقف لا يحسد عليه امام المتاعب التي يعانيها المنتخب في الخط الامامي اذ يملك الناخب الوطني خيارا وحيدا في الهجوم وهو مهاجم الكويت الكويتي طه ياسين الخنيسي.
وكانت الفترة الماضية فرصة لتجربة العديد من الاختيارات مثل عصام الجبالي ويوسف المساكني، لكنهما لم يقدما الإضافة لخط هجوم المنتخب، وهو ما مكّن الجويني من اقتلاع مقعده أساسياً في حسابات القادري قبل التربص الحالي.
السليتي واللطيف يطمئنان القادري
تسعى الاسماء الدولية ان تكون في قمة الجاهزية استعدادا للرهانات الرسمية وفي مقدمتها نهائيات كاس افريقيا للأمم الكوت ديفوار في جانفي وفيفري 2024 لعلها تكون ضمن حسابات الناخب الوطني ولذلك شهدت الفترة الاخيرة تألقا من بعض الاسماء الدولية لا سيما تلك التي غابت في المواعيد الماضية وتتطلع الى تقديم الإضافة المرجوة.
ومن بين العناصر التي برزت في نهاية الأسبوع المنقضي نجد محترف الاهلي القطري نعيم السليتي الذي يعود الى اجواء المنتخب بعدما ابعدته الإصابات في الفترة السابقة ففي كأس أريد القطري، حقق الأهلي فوزا عريضا على العربي بنتيجة 6-0، حيث ساهم اللاعب الدولي التونسي نعيم السليتي في هذا الفوز الكبير بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 76، بعد أن راوغ أحد المدافعين ووضع الكرة في الشباك.
كما واصل المهاجم سيف الله اللطيف تألقه في الدوري السويسري، بعد أن سجل الهدف الثاني لناديه فينترتور الذي لم يمنعه هذا الهدف من الهزيمة 4-2، لكنه رغم ذلك فقد صعد اللطيف الذي وجه له جلال القادري الدعوة لمبارتي ساوتومي ومالاوي، إلى المركز الثالث في ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف لعله يكون احد الحلول في الخط الامامي الي يعاني متاعب عديدة زادها تراجع اداء البعض من جهة والغيابات من جهة أخرى تعقيدا.
تحكيم نيجيري لمواجهة ساوتومي
قررت لجنة التحكيم بالاتحاد الافريقي لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم نيجيري لمواجهة المنتخب التونسي ونظيره ساوتومي المقررة الجمعة القادم الثامنة ليلا بملعب حمادي العقربي برادس ضمن الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس العالم 2026 الخاصة بالقارة الإفريقية بقيادة اوغابور جوزاف اودي ويساعده كل من بوادوتاكام صامويل وايغوهوب ايغنكوي فيما سيكون الحكم الرابع باشر ساليسو.
مباريات المنتخب في التصفيات منقولة على الوطنية

أعلنت مؤسسة التلفزة التونسية أمس أنها تمكنت من اقتناء حقوق البث الفضائي لمباريات المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وهي عبارة عن 10 مباريات ستكون بدايتها مواجهة منتخبنا الوطني مع ساوتومي يوم الجمعة القادم 17 نوفمبر بملعب حمادي العقربي برادس في الثامنة ليلا.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115