ثقافة و فنون
إن المؤمنين هم وحدهم يفقهون حقيقة دنياهم الفانية، وآخرتهم الباقية بما يعلمون من كتاب الله وسنة رسوله، فيحسبون الحساب الأكيد ليوم الوعيد، ويتزودون له بخير الزاد من أجل أن يكونوا من أهل الجنة، أهل الفوز الأبدي: لا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ (الحشر: 20).
مولدها ونشأتها
هي فاطمة بنت محمد بن عبدا لله بن هاشم - سيد المرسلين وخاتم النبيين سيد ولد آدم - عليه صلوات الله وسلامه وصغرى بناته وهي أيضا ابنة خديجة أول النساء إيمانا بالإسلام وهي زوج علي بن أبي طالب، أول من أسلم من الصبيان فما سجد لصنم، وما انحنى لوثن وهو
سيرته:
منزلـــــة إبراهيم عليه السلام:
يقولُ اللهُ تباركَ وتعالى في القرءانِ الكريم: وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (سورة الأعراف)، ويقولُ النبيُّ صلى الله عليه وسلم :
هو شهاب الدين أحمد بن عمر بن علي الخزرجى البَلَنسى يتصل نسبه الشريف بالصحابي الجليل سعد بن عباده الأنصاري اشتهر بكنيته أبو العباس وبلقبه المرسي نسبة إلى بلدة مرسية التي ولد بها , كان جده الأعلى قيس بن سعد أميرا على مصر من قبل سيدنا الإمام علي بن أبي طالب سنة 36 هـ
سبب التسمية :
سُميت «بسورة المائدة» وهي إحدى معجزات سيدنا عيسى إلى قومه عندما طلبوا منه أن ينزل الله عليهم مائدة من السماء يأكلوا منها وتطمئن قلوبهم .
ورد ذكر الفؤاد في القرآن الكريم 16 مرة في 6 صيغ هي بعدد المرات الفؤاد 2 ، فؤاد 1 ، فؤادك 2 ، أفئدة 3 ، الأفئدة 5 ، أفئدتهم 3 .
لقد جعل الله -سبحانه وتعالى- مواسم الطاعات -ومنها شهر رمضان المبارك- محطاتٍ لتربية النفوس وتهذيبها بالصفات الجميلة، والأخلاق الحسنة، ورمضان -بِحَقٍّ- مدرسة تربوية وأخلاقية عظيمة ينبغي للمسلم أن يتعلم منها، وأن يتربى على فضائلها، حتى تكون هذه الأخلاق
أنتجها مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف: أعمال مسرحية هامة وتظاهرات متنوعة، رغم النقائص المتعددة
رغم اشعاع مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، ودوره في الارتقاء بالفن الرابع خاصة، وبالثقافة بصفة عامة على المستويين الجهوي والوطني، الا انه لا يزال يعاني من عدة نقائص وصعوبات، تتعلق بالدعم المادي والبنية التحتية والتجهيزات، وايضا من حيث الهيكلة، من ذلك تعطل
يحدث أن تسقط معايير الإبداع وتتكاثر «أوكار الجريمة» في مسلسل «أولاد مفيدة» بدعوى نقل واقع الأحياء الشعبية والالتصاق الحميم بالفئات المهمشة ... ولكن ما بين الإبداع والإسفاف خيط رفيع لا يدرك حقيقته إلاّ من خبر الكاميرا جيّدا وتمرس طويلا على فن الإخراج.