كريمة الماجري

كريمة الماجري

سارعت بعض الأطراف لتحديد موقفها من الدستور الجديد في حين اجل بعضها الاخر الحسم بنعم او لا الى حين الاطلاع عليه، وترك اخرون مجالا للنقاش.

نشرت الهيئة العليا المستقلة قائمة الاطراف المقبولة للمشاركة في حملة الاستفتاء والتى تضمنت 161 مشاركا يتوزعون بين اشخاص معنويين وأشخاص طبيعيين ..

بدأ العد التنازلي للاستفتاء وذلك في ظل انتقادات بالجملة للمسار خاصة لصدور الدستور في الساعات الاخيرة قبل انطلاق الحملة وغياب شروط هذه الحملة وتأخر صدور القرار المشترك بين هيئة الانتخابات وهيئة الاتصال السمعي والبصري .

نشرت الهيئة العليا المستقلة قائمة الاطراف المقبولة للمشاركة في حملة الاستفتاء والتى تضمنت 161 مشاركا يتوزعون بين اشخاص معنويين وأشخاص طبيعيين ..

رغم أن حملة الاستفتاء ستنطلق في 3 جويلية المقبل ينتظر صدور ثلاثة قرارات هامة- الى جانب نص الدستور والتي لم تصدر

تنتهى المدة المخصصة لتقديم تصاريح المشاركة في حملة الاستفتاء يوم الاثنين 27 جوان الجاري ولازال عدد الذين قدموا مطالبهم للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ضعيفا .

انتهت امس آجال قبول تصاريح المشاركة في حملة الاستفتاء وقد ارتفع نسق المشاركة في آخر يوم مقارنة بالأيام الاولى

تظل نتائج الباكالوريا من ابرز الاحداث وأهمها والتي تنتظرها العائلات التونسية بكل شغف وأعلن في دورة هذه السنة عن نسب النجاح في دورتها الرئيسية يوم امس وكانت في حدود 37.97 % .

تدخل عملية تقديم تصاريح المشاركة في حملة الاستفتاء اليوم الجمعة يومها الرابع ورغم ذلك لازال نسق المشاركة بطيئا

تواجه هيئة الانتخابات في هذه الفترة ضغوطا بسبب ضيق الوقت الذي يفصلنا يفصل عن موعد الاستفتاء من بينها صعوبات

الصفحة 1 من 156

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا