يحي غدار أمين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة لـ" المغرب ": المقاومة اللبنانية تتصدى للتدخل البري الصهيوني وتسقط طموحات نتنياهو التوسعية

اكد يحي غدار أمين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة لـ" المغرب "

ان اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد يحي السنوار لن يوقف المقاومة مشيرا الى ان النضال لتحرير الأرض هو فكرة وروح تتناقلها الأجيال . وأشار الى ان لبنان يتعرض لعدوان إجرامي وحرب مبنية على مجازر وقتل المدنيين وتدمير البيوت والمؤسسات والبنية التحتية في كل المناطق التي تعتبر من بيئة المقاومة يعني كل جنوب لبنان كل الضاحية الجنوبية لبيروت كل البقاع وأيضا في المناطق الأخرى حيث يوجد قرى ومنازل لبيئة المقاومة .. هي حرب إبادة ...ويضيف :" وفي خضم كل ذلك وأمام هذه الحرب هناك المقاومة التي استرجعت كل قوّتها وهي تضرب بقوة وتستفزّ العدو الصهيوني في كل الساحات..وعلى مستوى التدخل البري الصهيوني يتكبد العدو خسائر فادحة بشكل كبير لا يستطيع حتى نقل جرحاه وقتلاه ..وأكثر دباباته تطورا وهي دبابات ''ميركافا'' تحترق ولا يستطيع أن يتقدم بشكل حقيقي .

ويضيف :" العدوان الجوي للطائرات الأمريكية اف 35 وغيرها والتي تستعمل لشنّ غارات لتدمير المستشفيات وتدمير البنية التحتية ، في مواجهة هذا العدوان الذي يستهدف كل المناطق ..هذا إجرام وحرب إبادة ... حزب الله يردّ بالصواريخ الباليسيتة والتي تصل إلى حيفا ومابعد حيفا وهي تستهدف المواقع العسكرية ولكن حتى الآن لم تستهدف المدنيين ... العدو يدمر كل شيء ويستهدف المدنيين لكن المقاومة لازالت تحتفظ بأخلاق الاشتباك رغم أنّ العدو ليس لديه فرصة إلاّ بقتل المدنيين فإن المقاومة لم تتبنى أساليبه في حرب الإبادة والإجرام بل استهدفت فقط المواقع العسكرية والاستخباراتية فحسب دون استهداف للمدنيين" .
وفيما يتعلق بمآل الوضع في خضم الاحداث الجارية أجاب بالقول :" سيزداد ردّ المقاومة الطي هو في حد ذاته يرعب ويربك الإحتلال وهذا دليل على أن المقاومة من خلال الرد الصاروخي ومن خلال منع تقدم العدو بريا وقتل كل من يحاول أن يتقدم عبر الحدود يؤكد على انتصار المقاومة . بيئة المقاومة صامدة... وصمود الشعب اللبناني هو على نفس مستوى صمود المقاتل في الجبهة ."

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115