بعد وضعه في قائمة الانتظار وعدم تسجيله ضمن قائمة الفريق للموسم الجديد أزمة جديدة بين الأهلي المصري وعلي معلول

ساد الاعتقاد أن مسلسل علي معلول مع الأهلي المصري قد انتهى بتوصل الطرفين إلى اتفاق

بتجديد العقد لموسم واحد أي إلى موفى جوان 2025 بعدما كانت مدة العقد موضوع الاختلاف بين الطرفين بما أن الظهير الأيسر التونسي كان يرغب في عقد لمدة موسمين في حين أن إدارة المارد الأحمر وبعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب مع فريقه في نهائي دوري أبطال إفريقيا على مستوى وتر العرقوب تطلبت تدخلا جراحيا وراحة مطولة لا تقل عن 6 أشهر.

لكن جاءت الأيام القليلة الماضية بالجديد بما أن إدارة فريق القلعة الحمراء لم تسجل اسم علي معلول ضمن قائمة الفريق في موسم 2024-2025 وهو ما اغضب اللاعب التونسي الذي يرى انه قادر على تجاوز مخلفات الإصابة والعودة لتقديم الإضافة وهو الذي كان قبل إصابته رقم صعبا في حسابات الإطار الفني وساهم في عديد التتويجات لفريقه...
غياب معلول عن قائمة الأهلي كان حدثا فريدا لم تشهده أركان النادي منذ 9 سنوات بسبب عدم تعافيه من إصابته بقطع في وتر أكيلس أو وتر العرقوب، وعدم تمكنه من اللحاق ببداية الموسم الجديد.يأتي ذلك منذ التحاق الدولي التونسي بصفوف المارد الأحمر في فترة الانتقالات الصيفية لسنة 2016 قادما من النادي الصفاقسي ومنذ ذلك الحين رسّم نفسه واحدا من ابرز أسلحة الفريق على الجهة اليسرى.
مشاكل متجددة
لا تعد هذه الأزمة الأولى التي تلقي بظلالها بين الأهلي و لاعبه التونسي علي معلول ففي شهر مارس الماضي كادت المفاوضات بين الطرفين تبلغ طريقا مسدودة بعدما عرض مسؤولو القلعة الحمراء على اللاعب التونسي تخفيض قيمة عقده والتجديد لموسم واحد فقط، خاصة في ظل حصول الدولي التونسي على 1.4 مليون دولار بالموسم، فضلا عن دفع جزء من عقده بالجنيه المصري وهو الأمر الذي رفضه الظهير الأيسر لنسور قرطاج وجعل موضوع رحيله حينها نحو تجربة خليجية أمرا مطروحا بشدة...
حقيقة عرض فاركو
مع عدم تسجيل علي معلول في قائمة الأهلي الأولية للموسم القادم بدأ تداول عديد الأخبار عن رحيل اللاعب على سبيل الإعارة إلى حدود شهر جانفي إلى نادي فاركو المصري.
ونفت مصادر داخل المارد الأحمر ما تردد بشأن تفكير الأهلي أو اللاعب في الانتقال لفاركو حتى جانفي.
وأفادت المصادر نفسها أن :"اللاعب لا يزال يستكمل برنامجه التأهيلي لحين الاستقرار على آخر قرار سواء بالتسجيل بالقائمة الأولى أو في قائمة جانفي المقبل."
ويستعد الأهلي لخوض مباراة غورماهيا الكيني في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من رابطة أبطال إفريقيا.
وستكون مباراة الذهاب خارج القواعد في 15 سبتمبر الحالي، فيما سيكون الإياب في القاهرة يوم 20 أو21 من الشهر نفسه.
تأجيل الحسم لشهر جانفي
قررت إدارة الأهلي المصري تسجيل الرباعي الأجنبي بيرسي تاو و يحي عطية الله وأشرف داري ورضا سليم ،وبالتالي لم يكن الظهير الأيسر التونسي ضمن الحسابات .
وأفادت مصادر إعلامية مصرية أن الأهلي قرر تأجيل الحسم في تسجيل معلول إلى شهر جانفي 2025 أي في فترة التسجيل الثانية التي يفتحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ووفق مسؤولي الاهلي لا يزال اللاعب في حاجة إلى بعض الوقت قبل العودة للمشاركة في المباريات، حيث يعود لخوض التدريبات الجماعية نهاية أكتوبر المقبل وبعدها يبدأ المشاركة في المباريات تدريجيا.
في سياق متصل ،استفسر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وفق مصادر اعلامية مصرية ، عن تطورات الحالة الصحية لمعلول ، وذلك خلال جلسة جمعت الخطيب بـ سامي قمصان المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة مؤخراً.
وأكد قمصان أن اللاعب التونسي في تحسّن مُستمر وسيكون قادرا على المشاركة في التدريبات الجماعية خلال نوفمبر المقبل ، الأمر الذي ساهم في إرتياح رئيس الأهلي وأكد أن عدم تسجيل لاعب نسور قرطاج في القائمة الأولى للأهلي محليا وإفريقيا لا يُقلل من مكانته وقيمته داخل النادي وأن الرفع جاء بسبب الإصابة فقط لكن الأهلي لم ولن يُقصّر مع معلول على الإطلاق.
معلول يفرض شروطه
في تحد واضح لقرار فريقه ،قرر علي معلول أن يفرض شروطه أمام الأهلي، من أجل الموافقة على الانضمام لقائمة الانتظار، خاصة أن النادي لم يبلغه بشكل رسمي خلال التجديد بذلك .
وجاء شرط علي معلول للموافقة على الانضمام لقائمة الانتظار، بإلغاء بند نسبة المشاركة في العقد المبرم بينه وبين إدارة فريق القلعة الحمراء في الأيام الماضية.
وجدد معلول، عقده لمدة موسم مع النادي الأهلي بمقابل مليون دولار كراتب سنوي، ويوجد بند بخصم 25%، أي ما يساوي 12 مليون جنيه، من عقد اللاعب، وفقا لنسبة مشاركته مع الفريق، إذ طلب اللاعب التونسي إلغاء ذلك البند بعد استبعاده من قائمة الفريق للموسم الجديد.
وتلقى معلول وعدا من مسؤولي الأهلي بتسجيله في قائمة الفريق في شهر جانفي المقبل، خاصة أن الإطار الفني تحدث معه في وقت سابق، وطالبه بضرورة العودة من جديد للملاعب من أجل الاستفادة من خدماته.
بقي أن نشير أن الأهلي نجح في التعاقد مع الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله، على سبيل الإعارة لمدة موسم بنية الشراء.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115