المنتخب الوطني: الطالبي يرفض الراحة والخاوي يُغْضب زملاءه

تتواصل استعدادات المنتخب الوطني لمباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2024

واللتين سيلاقي خلالهما نسور قرطاج المنتخب الليبي يومي الجمعة 24 مارس بملعب حمادي العقربي برادس في التاسعة والنصف ليلا وفي 28 من الشهر نفسه بملعب شهداء بنينة في التاسعة ليلا.

ويجري اليوم زملاء عيسى العيدوني الحصة التدريبية الرابعة في برنامج تحضيراتهم وستكون في الرابعة والنصف بالملعب الفرعي برادس وسيفرض عليها المدرب الوطني جلال القادري الويكلو بعدما فسح المجال في حصة الأمس أمام الإعلاميين لمتابعة جزئها الاول واجراء الحوارات الصحفية مع الإطار الفني و اللاعبين.
غدا الاجتماع الفني
من المنتظر ان يكون الموعد غدا الخميس مع الاجتماع الفني الخاص بمباراة الجمعة بين منتخبي تونس وليبيا بداية من منتصف النهار لتسليط الضوء على النقاط التنظيمية والازياء التي سيلعب بها كل منتخب قبل أن يكون الموعد بداية من الساعة الثانية و45 دقيقة مع ندوة صحفية سيعقدها الناخب الوطني جلال القادري للحديث عن تحضيرات المجموعة ستكون مشفوعة في الثالثة والنصف بالحصة التدريبية الاخيرة قبل مباراة الجمعة والتي ستكون مفتوحة لكن لن يكون بمقدور وسائل الاعلام اجراء الحوارات الصحفية مع اللاعبين والاطار الفني.
السخيري وبن سليمان والمجبري اخر الوافدين
كان حنبعل المجبري والياس السخيري و انيس بن سليمان اخر الوافدين على مقر تربص نسور قرطاج مساء الاثنين وخاضوا مساء الثلاثاء اول حصة تدريبية مع زملائهم...
وتجدر الاشارة إلى أن حصة تمارين الاثنين دامت 75 دقيقة و شهدت مشاركة 18 لاعبا في حين خضع كل من ديلان برون و إلياس العاشوري و يان فاليري إلى حصة لإزالة الإرهاق بمقر الإقامة تحت إشراف الإطار الطبي.

الطالبي استثناء
قرر الاطار الفني للمنتخب الوطني منح راحة من تمارين الاثنين بالنسبة الى اللاعبين الذين خاضوا مباريات مع فرقهم مساء الاحد إذ اكتفى كل من ديلان برون وإلياس العاشوري ويان فاليري بحصة لإزالة الإرهاق بمقر إقامة المنتخب تحت إشراف الإطار الطبي، على خلاف منتصر الطالبي الذي قرر المشاركة في التدريبات الجماعية، ومباشرة العمل مع الفريق الوطني، بعد 24 ساعة فقط من مشاركته في تعادل فريقه لوريان ضد نيس في إطار الجولة الـ28 من بطولة الدوري الفرنسي.
وجاءت الصورة التي نشرها موقع الجامعة التونسية لكرة القدم لتؤكد حضور المدافع المتألق في التمارين الى جانب الثنائي عمر العيوني وهيثم الجويني.
المنافس في طبرقة
يواصل المنتخب الليبي تربصه في طبرقة استعدادا لمواجهة المنتخب الوطني يوم الجمعة القادم.ويشهد التربص غياب لاعبي أهلي طرابلس أنيس سلتو واحمد العربي بعد لاسباب صحية حيث أرسل اللاعبان الكشوفات الطبية التي تثبت اصابتهما لأهل القرار في الجامعة الليبية لكرة القدم.
ويسعى منتخب فرسان المتوسط للمحافظة على حظوظه في التأهل لنهائيات الامم الإفريقية الكوت ديفوار في شتاء 2024.ويحتل المنتخب الليبي المركز الثالث في المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط من مباراتين، ويتصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 4 نقاط فيما يأتي منتخب غينيا الاستوائية ثانيا بفارق نقطه عن المتصدر.
غضب في الكواليس بسبب الخاوي
يبدو ان غياب سيف الدين الخاوي محترف كليرمون فوت الفرنسي عن التربص الحالي للمنتخب الوطني مازال سيفتح الباب امام عديد التطورات فبعد ما راج في الساعات الماضية عن امكانية تعمد اللاعب التمارض لعدم حضور التربص احتجاجا على عدم دعوته في مونديال قطر جاءت الساعات الماضية بانباء جديدة عندما اشارت الى ان اللاعب ذهب الى حد القول إنه لن يلعب للمنتخب مستقبلا مادام القادري مدربا وهو ما جعل الخاوي يخرج عن صمته وينشر تدوينة على حسابه بموقع 'انستغرام' أكد فيها :"لقد تداول البعض في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي خبرا مفاده أنني اتخذت قرارا بعدم تقمص زي المنتخب التونسي في المستقبل.. إنها إشاعات وأخبار لا أساس لها من الصحّة، أحب بلادي وسأكون دائما فخورا بارتداء قميص المنتخب التونسي..".
واضاف: "غير أنه وجب توضيح بعض الاشياء.. لقد تم إبعادي من القائمة النهائية للاعبين الذين شاركوا في كأس العالم الأخيرة دون أن يتم الاتصال بي من طرف مدرب المنتخب وتقديم توضيحات عن أسباب ذلك حتى الآن..".
واستطرد مهاجم كليرمون فووت أنغيابه عن قائمة المدعوين لمواجهتي ليبيا ليس نتيجة قراراه مقاطعة المنتخب، وأنه يتمنى "أن تجعل رسالته هذه كل المتابعين يفهمون مدى الإحساس بالمرارة التي يشعر بها"، مختتما :"أمنيتي الآن هي أن يعيد مدرب المنتخب الوطني الاتصال بي وأن يجدّد الحوار معي حتى أتمكن من مواصلة تحقيق حلم طفولتي، وهو الدفاع عن ألوان تونس.. إلى لقاء قريب على الملاعب...".
وفي تطور للأحداث ،أفادت بعض المصادر أن تدوينة الخاوي بشأن أسباب غيابه عن مباراتي ليبيا أثارت استياء عدد من زملائه الحاضرين في التربص وتطلب الأمر تدخل اعضاء الاطار الفني لتهدئة الأمور خاصة أن بعضهم أراد معرفة التفاصيل، قبل أن يفاجؤوا بمنشوره على موقع 'إنستغرام'، لذلك لم يستسيغوا تصرف زميلهم، الذي لم يتعود من قبل على كشف كواليس منتخب بلاده في وسائل الإعلام.
وتجدر الإشارة إلى أن القادري أكد في المؤتمر الصحافي أن الخاوي تعرض لإصابة حرمته من الانضمام للمنتخب، لكن اللاعب ظهر بعد ذلك في الدوري الفرنسي وأحرز هدف فريقه الوحيد في شباك نادي مونبيلييه، قبل أن يؤكد في تدوينته أنه تم تجاهله من طرف القادري، وأنه يشعر بخيبة أمل جراء غيابه عن قائمة 'نسور قرطاج'.
 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115