الجولة السادسة من مرحلة تتويج بطولة الرابطة المحترفة الأولى 2023-2024 إثارة في سوسة وتشويق في النيفر وكلاسيكو تصحيح المسار في رادس

من المفروض أن تكون مرحلة التتويج

التي تجمع نخبة فرق الرابطة المحترفة الاولى ،مسرحا للفرجة والمتعة والأهداف لكن على العكس تماما فرغم مرور 5 جولات فإن الحصيلة لم تتجاوز 12 هدفا ...نعم تلك ليست حصيلة جولة وحيدة كما كان الشأن في مواسم سابقة بل حصاد الخط الأمامي ل6 فرق بعضها توصل في الجولة الخامسة الى تسجيل أول أهدافه ولا يزال يبحث عن أول انتصاراته...

يتواصل في نهاية الأسبوع الحالي سباق مرحلة التتويج من الرابطة المحترفة الاولى لموسم 2023-2024 من خلال إجراء الجولة السادسة والتي ستكون على دفعتين الأولى غدا ومدارها دربي واعد في ملعب سوسة الاولمبي بين النجم الساحلي والاتحاد المنستيري قبل أن يكون الموعد يوم الأحد مع دربي الملعب التونسي والترجي الرياضي ثم كلاسيكو ملعب حمادي العقربي برادس بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي.
بين البحث عن أول انتصار وتشديد الملاحقة
سيكون ملعب سوسة الاولمبي في الثالثة من مساء غد الجمعة مسرحا لمواجهة مثيرة ومشوقة بين النجم الساحلي وجاره الاتحاد المنستيري في مباراة يبحث فيها أصحاب الأرض عن تحقيق انتصارهم الأول في البلاي أوف في حين يتطلع منافسه إلى العودة من خارج الديار بفوزه الثاني.
واكتفى فريق جوهرة الساحل ب4 تعادلات وخسارة في 5 مباريات ولم يفلح خطه الأمامي سوى في تسجيل هدف وحيد بينما استقبلت شباكه هدفين.في الطرف المقابل، كانت حصيلة فريق الرباط فوزا و3 تعادلات وخسارة وسجل هدفين وقبل دفاعه مثلهما.
ويدخل ليتوال مباراة اليوم بإطار فني جديد يقوده اللاعب السابق للفريق خالد بن ساسي بعدما وضع التعادل الأخير مع النادي الإفريقي في الجولة الخامسة من البلاي أوف خط النهاية لتجربة محمد علي نفخة وسيف غزال .على مستوى التحضيرات استأنف زملاء راقي العواني تحضيراتهم يوم الثلاثاء بضاحية القنطاوي استعدادا لمباراة الغد.
يأتي ذلك في وقت أفادت فيه بعد المصادر القريبة من أجواء النجم الساحلي ان اللاعب صاحب الخبرة ياسين الشيخاوي أصبح خارج حسابات الإطار الفني في بقية الموسم نظرا لعدم انتظامه في التمارين و انشغاله بدوره كمدير فني لأكاديمية الشبان في النادي.
ويسعى أبناء المنستير إلى تكرار سيناريو الجولة الثالثة عندما انتصر على النادي الصفاقسي بملعب الطيب المهيري بهدف دون رد سجله بلال آيت مالك وتحقيق فوزه الثاني في البلاي أوف على أمل تشديد الملاحقة على الترجي وضمان المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم.
أصحاب الأرض لإيقاف سلسلة التعادلات
يحتضن ملعب الهادي النيفر بباردو في الثالثة من مساء الأحد دربي مثيرا وواعدا بين الملعب التونسي والترجي ضمن الجولة السادسة من مرحلة التتويج في مواجهة تختلف فيها الغايات ،فصاحب الأرض يوجد في المركز قبل الأخير ب6 نقاط بعد 4 تعادلات وخسارة علما انه دخل السباق بنقطتي حوافز.
ويأمل فريق باردو إلى وضع حد لسلسلة التعادلات الأربعة المتتالية والتي جاءت بعد هزيمة الجولة الأولى ضد الترجي،ولم ينجح الخط الأمامي للفريق في التسجيل في آخر مبارتين بل إن حصيلته الهجومية اقتصرت على هدف يتيم في مباراة الجولة الثالثة ضد النجم الساحلي.
أما الترجي الرياضي فيدخل مباراة الأحد من أجل تدارك تفريطه في النقاط الثلاث في كلاسيكو الجولة الخامسة أمام النادي الصفاقسي بما أنه لم يفلح في المحافظة على تقدمه في النتيجة ليتلقى هدف التعادل اثر خطأ دفاعي.وكان فريق باب سويقة يريد تحقيق الفوز للاطمئنان على مصير الصدارة قبل خوض نهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الأهلي المصري لكنه سيسعى إلى إدراكه يوم الأحد أمام جاره الملعب التونسي رغم إدراكه صعوبة المهمة في مركب النيفر بالذات لكن يعول الترجيون على فاعلية الخط الأمامي وعلى وجه الخصوص المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغاز الذي سجل بعد 5 جولات في شباك كل المنافسين في مرحلة التتويج.
ويفقد فريق باب سويقة في مباراة الاجوار خدمات متوسط ميدانه الطوغولي روجي اهولو بعد اقصائه في كلاسيكو الأربعاء امام النادي الصفاقسي،ويبدو في مباراة الاحد ان الإطار الفني للترجي بقيادة كاردوزو سيقوم بعدة تغييرات من أجل إراحة بعض العناصر لا سيما أمام النسق الماراطوني الذي ينتظر الفريق إذ يلتقي يوم 8 ماي محيط قرقنة في لقاء مؤجل من الدور السادس عشر من كاس تونس وفي 11 من الشهر نفسه يلتقي النجم الساحلي في الجولة السابعة من البلاي أوف قبل 7 أيام من ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري.
أي وجه لكلاسيكو ملعب رادس؟
يعدل عشاق الساحرة المستديرة ساعاتهم على الخامسة والنصف من مساء الأحد موعد ضربة بداية كلاسيكو النادي الافريقي والنادي الصفاقسي في حوار يتطلع الجمهور الرياضي أن يقطع مع العقم الهجومي والنسق الممل الذي تجري عليه جل مباريات البلاي أوف.
ويبحث فريق باب الجديد عن تحقيق فوزه الثاني في الموسم بعدما جنى في 5 مباريات فوزا و3 تعادلات وهزيمة .واكتفى الفريق بتعادلين متتاليين في آخر جولتين وقبلهما سقط في فخ الخسارة ضد الجار الترجي الرياضي وعجز الفريق في المباريات الثلاثة الاخيرة عن تسجيل أي هدف.ويعول الافارقة اليوم على دعم جمهورهم بما أنه تقرر حضور 25 ألف متفرج من أحباء الأحمر والأبيض.ويتواصل اليوم احتجاب المدافع الجزائري توفيق الشريفي لأسباب صحية.
من جانبه، يدخل السي آس آس مباراة الأحد بمعنويات مرتفعة لا سيما بعدما تمكن من تحويل هزيمته المؤقتة ضد الترجي إلى تعادل من ملعب رادس بالذات ورغم أن النتيجة لم تغير من وضعية الفريق في قاع الترتيب فإنها مهمة من الناحية المعنوية لا سيما أن الفريق اهتدى لطريق الشباك بعد صيام استمر من شهر نوفمبر الماضي.

برنامج الجولة السادسة من مرحلة التتويج
غدا السبت 4 ماي:
الملعب الأولمبي سوسة الساعة 15.00:
النجم الساحلي – الاتحاد المنستيري
الأحد 5 ماي
ملعب الهادي النيفر بباردو الساعة 15.00:
الملعب التونسي – الترجي الرياضي
ملعب حمادي العقربي برادس الساعة 17.30:
النادي الإفريقي _ النادي الصفاقسي
الترتيب
1- الترجي الرياضي 14
2- الاتحاد المنستيري 8
3- النادي الافريقي 7
- النجم الساحلي 7
5- الملعب التونسي 6
6- النادي الصفاقسي 5

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115