الأهلي المصري يستعد لما بعد فترة علي معلول وكولر يحرج المسؤولين

بات موضوع مستقبل علي معلول مع الأهلي المصري

الشغل الشاغل لجمهور المارد الأحمر وكذلك جمهور المنتخب الوطني المقبل على تحديات هامة في الفترة القادمة من بوابة تصفيات مونديال 2026 ، لا سيما أن عقده يقترب من النهاية في موفى جوان القادم والى غاية كتابة هذه الأسطر لا يزال مصيره غامضا بشأن مواصلة التجربة في القلعة الحمراء من عدمها.

تجدر الإشارة ان هناك اختلافا كبيرا في وجهات النظر بين الطرفين إذ يرغب الفريق المصري في التجديد لمعلول لمدة موسم واحد مع المحافظة على راتبه الحالي وهو ما يرفضه الظهير الأيسر لنسور قرطاج اذ يتمسك بعقد لمدة موسمين مع زيادة امتيازاته خاصة انه يتقاضى في الفترة الحالية 1.4 مليون دولار ويرى مسؤولو الفريق المصري أن زيادة راتبه ستشكل عبئا على الخزينة في المرحلة المقبلة، علاوة على أنه قد يفتح الباب أمام أزمات كبيرة داخل حجرات الملابس، مع رغبة الحارس المصاب محمد الشناوي في الوصول لأكبر عائد مالي عند الجديد له أيضًا. ،وجاءت تحركات الأندية الخليجية التي تترصد تطورات الموضوع وتحاول إغراء اللاعب السابق للنادي الصفاقسي لتجعل من تجديد التجربة بين الطرفين أمرا في غاية الصعوبة بعدما انطلقت منذ صائفة 2016 وكانت زاخرة بعديد الأرقام القياسية والتتويجات المحلية والقارية غير أن اللاعب التونسي يمنح الأولوية للمارد الأحمر الذي عرف معه أفضل اللحظات...
الأهلي يتمسك بموقفه
أكد الإعلامي مهيب عبد الهادي على قناة 'أم بي سي مصر':" الأهلي حسم موقفه النهائي وتمسك بعرضه وهو التجديد موسم واحد مقابل مليون 200 ألف دولار، وهو يجد كل ثقة ودعم من الإدارة".
وتابع: "عقد معلول لن يزيد وسيكون مثل ما يتقاضاه حتى الموسم الحالي مع القلعة الحمراء".
واختتم:" المفاوضات مازالت جارية بين الطرفين للوصول إلى اتفاق".
ويخوض الطرفان الجولة الثانية من المفاوضات بعدما وصلت مفاوضات المرحلة الاولى إلى طريق مسدودة ،ولم يصدر أي موقف في الفترة الحالية عن أي منهما ويبدو ان هناك اتفاقا ضمنيا بينهما على تأجيل حسم الموضوع إلى ما بعد نهاية مشاركة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا إذ يستعد لخوض إياب نصف نهائي امجد الكؤوس القارية غدا الجمعة مع مازيمبي بعد نهاية مواجهة الذهاب بتعادل سلبي.
البديل على أجندة المارد الأحمر
بدأ أهل القرار في الأهلي في التفكير في بديل علي معلول تحسبا لعدم توصل الطرفين إلى اتفاق .
وأفادت مصادر إعلامية مصرية أن مسؤولي الفريق المصري وضعوا ضمن أجندتهم الظهير الأيسر الدولي للمنتخب الوطني علي العابدي محترف كون الفرنسي لمحاولة الظفر بخدماته في الميركاتو الصيفي .
ووفقا لِما ذكرته قناة 'TEN' المصرية، فإن الأهلي دخل في مفاوضات جادة مع التونسي علي العابدي، ظهير أيسر نادي كان الفرنسي، في محاولات لتواجده في الفريق الأحمر الفترة المقبلة، ليكون بديلا لمعلول حال رحيله.
ويواصل العابدي مردوده المميز سواء مع المنتخب الوطني او كذلك مع فريقه كون الفرنسي إذ سجل مساء الثلاثاء تاسع أهدافه مع فريقه هذا الموسم وهو ما جعله محل اهتمام عديد الفرق من دوري الدرجة الاولى الفرنسي وهو ما سيعقد مهمة الفريق المصري...
كولر يحرج مسؤولي الفريق
لا يختلف اثنان في كون الظهير الأيسر علي معلول من الأرقام المهمة في حسابات الإطار الفني للأهلي المصري ولذلك تعد فرضية خروجه غير مطروحة بالنسبة إلى المدرب السويسري للفريق مارسيل كولر
وفي هذا الإطار طلب كولر من إدارة المارد الأحمر بقيادة محمود الخطيب ضرورة التجديد لمعلول لكونه أحد العناصر الأساسية في الفريق، خاصة وأنه لا يوجد له بديل في مركزه.
وسيضع كولر ادارة الاهلي في موقف لا تحسد عليه اذ قد تجد نفسها مجبرة على الرضوخ لطلبات معلول من أجل ضمان بقائه في القلعة الحمراء.

مؤطر
مسيرة مميزة مع الأهلي
انتقل علي معلول، وهو من مواليد 1990 إلى الأهلي المصري في صيف 2016 قادما من النادي الصفاقسي، فريقه الأم والذي توج معه بلقب الدوري التونسي 2013 وكأس الكنفدرالية الإفريقية في العام نفسه.
مسيرة معلول مع الأهلي كانت زاخرة بالتتويجات، إذ أحرز رقما قياسيا لم يسبقه إليه أي لاعب تونسي وذلك بفضل 19 لقبا مع الأهلي وهي:
ـ دوري أبطال إفريقيا 3 مرات سنوات 2020 و2021 و2023، مع بلوغ النهائي وخسارة اللقب في 2017 و2018 و2022.
ـ السوبر الإفريقي 2020 و2021
ـ الدوري المصري في 5 مرات، وكأس مصر في 3 مرات، والسوبر المصري 5 مرات.
ـ المركز الثالث ضمن كأس العالم للأندية في نسختي 2020 و2021 و2023
وفضلا عن هذه التتويجات الجماعية، يملك المدافع الدولي التونسي أرقاما فردية مميزة خلال 7 سنوات قضاها في الأهلي.
ويعتبر معلول اللاعب الأجنبي الوحيد في تاريخ الأهلي الذي نجح في التسجيل في كل البطولات التي خاضها مع الأهلي وهي الدوري والكأس والسوبر في مصر، ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية وبطولة الأندية العربية.
ويحمل معلول الرقم القياسي أكثر لاعب أجنبي حمل قميص الأهلي في تاريخ النادي.
ويعد معلول أحسن مدافع هداف في تاريخ النادي برصيد 50 هدفا في كل المسابقات.
وهو ثاني أحسن هداف غير مصري في تاريخ الأهلي.
تحصل معلول على جائزة أفضل لاعب أجنبي في مصر موسم 2021 ـ 2022.
والى حدود الأسبوع الثالث من شهر مارس الماضي شارك ظهير ايسر نسور قرطاج مع الأهلاوية في 281 مباراة كانت له فيها 129 مساهمة تهديفية وسجل 53 هدفا و 76 اسيست.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115