المنتخب الوطني اليوم شد الرحال إلى كوروغو

يشد اليوم وفد المنتخب الوطني الرحال إلى كوروغو

استعدادا لبدء مشاركته رقم 21 والسادسة عشرة على التوالي، في النسخة الرابعة والثلاثين من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بساحل العاج في الفترة الممتدة بين 13 جانفي و11 فيفري بمجموعة تضم 27 لاعبا في مسابقة يطمح خلالها منتخبنا للعب الأدوار الأولى وبلوغ الدور نصف النهائي وهو الهدف الذي أكد المدرب الوطني جلال القادري في تصريحاته الإعلامية انه اتفق مع المكتب الجامعي على بلوغه.

وتجدر الإشارة أن قرعة البطولة القارية وضعت نسور قرطاج في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات ناميبيا ومالي وجنوب إفريقيا.وتبدأ عناصرنا الوطنية مغامرتها بمواجهة ناميبيا يوم الثلاثاء 16 جانفي بداية من السادسة مساء قبل التباري في الجولة الثانية مع مالي في 20 من الشهر نفسه بداية من التاسعة مساء ويختتم دور المجموعات بملاقاة جنوب إفريقيا في 24 من الشهر الحالي بداية من السادسة مساء.
رحلة خاصة الى بواكي
أنهى أمس منتخبنا الوطني تحضيراته لكأس الأمم الافريقية في تونس بعد أن أجرت المجموعة صباح امس ىخر حصة تدريبية على أرض الوطن.
ووزع الإطار الفني اللاعبين خلال الحصة المذكورة على مجموعتين الأولى ضمت كل اللاعبين الذين شاركوا ضد الرأس الأخضر و أجروا حصة لإزالة الإرهاق بمقر الإقامة و الثانية ضمت بقية اللاعبين وتدربوا بملعب مركب الهادي النيفر بباردو.
هذا وستسافر بعثة المنتخب الوطني صباح اليوم الجمعة في رحلة خاصة على متن طائرة الخطوط الجوية التونسية، حيث ستقلع الطائرة في حدود الساعة العاشرة صباحا من محطة الثانية لمطار قرطاج.
ومن المنتظر أن تدوم الرحلة قرابة الخمس ساعات لتحط بمطار مدينة بواكي قبل أن يستقل الوفد طائرة أخرى تابعة للخطوط الداخلية بإتجاه مدينة كوروغو مقر إقامة المنتخب.
هذا وقد أوفدت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ بداية الأسبوع محمد الغربي رئيس دائرة المنتخبات الوطنية و أنيس اليعقوبي المسؤول عن التغذية وطباخ المنتخب لأجل الوقوف على كل الترتيبات التنظيمية و اللوجستية اللازمة لعناصرنا الوطنية
الكشف عن القميص الثالث للمنتخب
كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم عن القميص الثالث للمنتخب الوطني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار،وأفاد المكتب الجامعي في بيانه على الصفحة الرسمية على الفايسبوك ان القميص المذكور جاء داعما للصناعات التقليدية التونسية من خلال الفسيفساء والزهور التونسية المعروفة ...
وتم تصميم هذا الزي من طرف المزود الرسمي للمنتخب 'كابا 'باللون الأزرق الذي يرمز إلى مكان تونس الجغرافي المطل على البحر الأبيض المتوسط والألوان التاريخية لمدينة سيدي بوسعيد مع إدخال بعض التفاصيل باللونين الأبيض والأحمر
حصانة دفاعية ل5مباريات والعاشوري يمضي أول أهدافه
أنهى المنتخب الوطني مساء الأربعاء سلسلة مبارياته الودية قبل بدء مغامرته القارية ، بمباراة ودية بملعب حمادي العقربي برادس أمام الرأس الأخضر انتصر فيها منتخبنا على منافسه بثنائية نظيفة حملة توقيع كل من الياس العاشوري ويوسف المساكني في مواجهة فرض عليها الإطار الفني السرية التامة بما إنها جرت دون حضور الجمهور وكانت غير منقولة على أية وسيلة إعلامية.
وعلاوة على النتيجة الايجابية التي اختتم بها نسور قرطاج بروفاتهم الودية قبل خوض غمار كاس الأمم الإفريقية ،فقد تمكنت عناصرنا الوطنية من الحفاظ على عذارة شباكها للمباراة الخامسة على التوالي بما أن آخر هدف استقبلته شباك المنتخب كان في مباراة 17 جوان 2023 في لقاء الجولة السادسة من تصفيات كأس إفريقيا في المباراة التي انهزم فيها نسور قرطاج أمام غينيا الاستوائية بهدف لصفر بعدها انتصر منتخبنا في الجولة السابعة من تصفيات 'الكان' على بوتسوانا 3-0 قبل الفوز برباعية نظيفة على ساوتومي وبرنسيب ثم على مالاوي 1-0 في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026 وبعدها تعادل منتخبنا سلبا مع موريتانيا في مصافحة ودية أولى قبل أن ينتصر في البروفة الودية الأخيرة قبل نهائيات الكوت ديفوار على الرأس الأخضر 2-0.
تجدر الإشارة أن الياس العاشوري أمضى بمناسبة اللقاء الودي أمام الرأس الأخضر هدفه الأول مع نسور قرطاج.
رقم مميز لبن سعيد
لئن تألق الخط الخلفي للمنتخب الوطني في بارياته الخمسة الأخيرة بعدم قبول أهداف فإن الحارس البشير بن سعيد الذي حرس شباك المنتخب أمام الرأس الأخضر تمكن من الحفاظ على عذارة شباكه في آخر 9 مباريات كان خلالها اساسيا مع نسور قرطاج.كما أنه في 4 مباراة خاضها مع المنتخب ، فإن حارس الاتحاد المنستيري تمكن من الخروج بشباك نظيفة في 11 مرة.
المساكني يواصل تحقيق الأرقام القياسية
واصل قائد المنتخب الوطني كتابة اسمه في تاريخ المنتخب الوطني ،فمع خوض مواجهة الرأس الأخضر فقد بلغ محترف العربي القطري مباراته 99 مع نسور قرطاج ليصبح على بعد مباراة واحدة لبلوغ مباراته الـ100 مع المنتخب وبات في المركز الثاني خلف المدافع الدولي السابق والمدرب الحالي راضي الجعايدي الذي خاض 105 مباراة مع المنتخب.
ويستعد قائد نسور قرطاج يوسف المساكني لتحطيم رقم قياسي من حيث عدد المشاركات في نهائيات كاس أمم إفريقيا لا سيما أن مشاركته في دورة الكوت ديفوار التي ستعطى ضربة بدايتها يوم السبت القادم ستكون الثامنة، إذ سبقت له المشاركة في نسخ (2010، 2012، 2013، 2015، 2017، 2019، 2021).ومن المنتظر أن يكون اللاعب السابق للملعب التونسي والترجي الرياضي أول لاعب في تاريخ كرة القدم التونسية يشارك في البطولة 8 مرات، وثاني لاعب عربي يُحقق هذا الإنجاز بعد المصري أحمد حسن، الذي شارك في البطولة القارية 8 مرات في نسخ (1996، 1998، 2000، 2002، 2004، 2006، 2008، 2010⁽.
ويحتاج محترف العربي القطري هدفا واحدا على الأقل في النسخة الرابعة والثلاثين من المسابقة القارية، ليكون أول لاعب عربي ينجح في التسجيل في 6 نسخ مختلفة من أمم إفريقيا.
وأحرز اللاعب البالغ من العمر 33 سنة، 7 أهداف في 5 نسخ مختلفة من أمم افريقيا، وإذا سجل في نسخة كوت ديفوار، فسيكون من بين خمسة لاعبين نجحوا في تسجيل هدف واحد على الأقل في 6 دورات مختلفة من البطولة.
ويتطلع المساكني لتحقيق الإنجاز الذي سبقه إليه 4 لاعبين؛ هم كالوشا بواليا (زامبيا)، صامويل إيتو (الكاميرون)، أسامواه جيان وأندريه أيو (غانا) إذ أحرز كل منهم هدفا واحدا على الأقل في 6 نسخ مختلفة من البطولة، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة القارية.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115