الكرة الطائرة المرحلة الأولى من البطولة الأولمبي القليبي يعود إلى "البلاي أوف" والسّعيدية والمولدية تكسبان خطوة أولى

اتضحت الأمور بالنسبة لباقي مشوار بطولة الموسم الحالي

الخاصة بفرق الأكابر وتم التعرف على الأندية المعنية بمرحلة التتويج التي ستواصل المشوار نحو المراهنة على اللقب وتلك التي ستكتفي بالدفاع عن حظوظها في البقاء وعن مقعد في كأس الجامعة، "بلاي أوف" البطولة الحالية سيجدد معه الأولمبي القليبي الموعد بعد أن تخلف في الموسم المنقضي وستكون فيه السعيدية والمولدية حاضرتان الى جانب ثلاثي العادة النجم والترجي والنادي الصفاقسي للمراهنة على أربعة مقاعد في "السوبر بلاي أوف" بينما سيكتفي اتحاد النقل وجمعية الاتصالات و"الهمهاما" وفتح حمام الاغزاز وبومهل والمرسى بالدفاع عن فرصة ضمان البقاء.
عاد الأولمبي القليبي إلى مكانه الطبيعي وسيجدد الموعد مع مرحلة التتويج بعد أن اكتفى في الموسم الماضي بتفادي النزول ونافس بصعوبة على ضمان البقاء بين فرق النخبة، الأولمبي القليبي الذي استهل الموسم الحالي متعثرا عاد من بعيد وحقق هدفه بالتأهل الى "البلاي أوف" في المركز الثالث من ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأشواط المقبولة والمدفوعة على حساب مستقبل المرسى الذي خسر في المقابل الرهان وسيكتفي بخوض "البلاي آوت" بعد 7 مواسم قضاها في مرحلة التتويج وبرز فيها وتألق وحقق نتائج ممتازة أمام أفضل الفرق.
سيجدد الأولمبي القليبي الموعد مع "البلاي أوف" وهذا ما يستحقه فريق في قيمته ومن أبرز الأندية المكونة والممولة لجميع المنتخبات الوطنية دون استثناء، المهمة ستكون صعبة في انتظار أبناء قليبية فالمنافسة كبيرة تنتظرهم من بقية الفرق من أجل التواجد في "السوبر بلاي أوف" فهو يعد الأقل حظوظا بالنظر الى النتائج التي حققها في المرحلة الأولى التي لم يكن العبور منها سهلا سيما بعد النتائج السلبية التي استهل بها المشوار.
عودة قويّة من السّعيدية
عادت السعيدية في الموسم الماضي إلى خوض مرحلة التتويج لكنها لم تتمكن من المواصلة واكتفت بلعب مباريات كأس الجامعة الذي عاد لقبه الى مولدية بوسالم، وفي الموسم الحالي يتطلع فريق الضاحية الشمالية إلى ما هو أفضل بعد أن كسب رهان "البلاي أوف" وبالمضي قدما قدر الامكان في باقي المشوار ولم لا المراهنة على مقعد في نهائي البطولة فالفرضية ممكنة جدا بعد أن نجح في اختباره أمام النجم ويظل "السي اس اس" منافسا له على هذه الخطوة التي ان تحققت فانها ستكون البداية نحو عودة السعيدية الى سالف عهدها.
أنهت السعيدية المرحلة الأولى في مركز الوصافة برصيد 21 نقطة وكان بامكانها الأفضل لو أكدت نتائج لقاءات الذهاب، وهذه الحصيلة ستكون دافعا معنويا لها في "البلاي أوف" لمزيد التألق فدورها ينتظر أن يكون حاسما.
مولدية بوسالم تؤكد أفضليتها مجدّدا
ستراهن مولدية بوسالم على موسم ثاني متميز تتوجه بلقب مستحق مثل ما كان الشأن في العام الماضي الذي حصدت خلاله لقب كأس الجامعة والأهم تاج بطولة افريقيا للأندية البطلة لأول مرة في تاريخها على حساب الزمالك المصري، المولدية حجزت مقعدا في مرحلة التتويج كما جرت العادة باستحقاق في المركز الثاني برصيد 21 نقطة رغم المنافسة الكبيرة التي كانت موجودة من الثنائي الأولمبي القليبي وخاصة مستقبل المرسى.
ستكون مولدية بوسالم جاهزة للدفاع عن حظوظها في "البلاي أوف" الذي ستدخله بمعنويات مرتفعة فالأمور تسير في الفريق كما يجب بقيادة مدربه الشاب الدولي السابق أنور الطاروغي، المولدية بطلة افريقيا لن تكتفي بمرحلة التتويج وانما ستخوضها بحثا عن مقعد في "السوبر بلاي أوف" ولم لا بطاقة نهائي للبطولة تكون تاريخية بالنسبة لها وهذه الفرضية تظل قائمة فالمستوى وباستثناء الترجي يظل متقاربا بينها وبين باقي الأندية المنافسة لها يكفي أن تستطيع التأكيد.
قدمت مولدية بوسالم الى حد الان أداء طيبا والفريق بان جاهزا بمجموعة عرفت تغييرات بالنسبة للرصيد البشري وسيدخل المرحلة القادمة بمعنويات مرتفعة من أجل التأكيد، المولدية باتت نقطة مضيئة في البطولة في المواسم الأخيرة ومن أبرز الفرق فيها بفضل الجهود التي تبذل فيها من مسؤوليها وكافت المحيطين بالفريق الذي سيكون له شأن مستقبلا ان ظل ثابتا على مستوى النتائج وفي حال استطاع استقطاب عناصر تقدم له الاضافة وتساعده على مقارعة بالدرجة أولى الترجي الأقوى والأفضل من جميع النواحي.
ستكون المنافسة كبيرة بين المولدية والثلاثي سعيدية سيدي بوسعيد والنجم الساحلي والأولمبي القليبي بدرجة أولى على بطاقتي "السوبر بلا أوف" فمرور الترجي و"السي اس اس" حاصل بطبعه، والفريق ينتظره تحد كبير ان نجح فيه فانه سيؤسس للأفضل مستقبلا فالمجموعة التي افتكت التاج الافريقي من الزمالك قادرة على احداث المفاجأة محليا سيما في سباق الكأس.
منافسة كبيرة تنتظر النجم
تنتظر النجم الساحلي منافسة كبيرة في مرحلة التتويج فبقية المنافسين على جاهزية كبيرة وقد يتوقف عداده عند ذاك الحد، فريق جوهرة الساحل تأهل الى "البلاي أوف" بصعوبة والمستوى المجود فيه بعيد عن ما يتوفر لدى باقي الفرق وهذا لن يخدم مصلحته كثيرا.
مطالب النجم بتحقيق المطلوب منه والتواجد في المرحلة القادمة من البطولة فالخروج مبكرا سيزيد من متاعبه في موسم سيء مرشح في بدايته لخسارة أول لقب وهو "السوبر" الذي سيباري فيه يوم 13 جانفي الجاري حامل اللقب الترجي الرياضي.
أول صدام بين الترجي و"السي اس اس"
ستسجل مرحلة التتويج التي ستقام أول جولاتها في الأيام القليلة القادمة بعد نهائي الكأس الممتازة وسحب الروزنامة الخاصة بها أول المواجهات بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي اللذان أتما المرحلة الأولى في صدارة المجموعتين الأولى والثانية على التوالي، كلاسيكو سيقام ذهابا وايابا وسيتطلع فيه "السي اس اس" الى الفوز بما أن تجاوز الترجي ضرورة ان أراد تجديد الموعد مع منصة التتويج التي ابتعد عنها منذ 2013.
من أجل نقطة الحوافز
ستجرى مواجهات مرحلة التتويج ذهابا وإيابا في مجموعة واحدة من ستة أندية والفريق الذي سينهي في صدارة المجموعة سيتحصل على نقطة الحوافز، رباعي من هذه المرحلة سيعبر الى "السوبر" بلاي أوف" وثنائي سيخوض كأس الجامعة صحبة الفرق صاحبة المركزين الأول والثاني من مجموعة تفادي النزول.
اتحاد النقل في تفادي النزول مجددا
حقق اتحاد النقل الصفاقسي نتائج طيبة لكنه لم يقدر على بلوغ "البلاي أوف" وسيكتفي بالدفاع عن حظوظه في البقاء والمراهنة على بطاقة كأس الجامعة صحبة فرق جمعية اتصالات صفاقس وفتح حمام الأغزاز وأيضا مستقبل المرسى ونادي حمام الأنف وبومهل البساتين.
الترتيب النهائي للمرحلة الأولى من بطولة الأكابر:
المجموعة الأولى
1 – الترجي الرياضي 30
2 – مولدية بوسالم 21
3 – الأولمبي القليبي 15
4 – مستقبل المرسى 15
5 – نادي حمام الأنف 6
6 – بومهل البساتين 2
المجموعة الثانية
1 – النادي الصفاقسي 29
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 21
3 – النجم الساحلي 20
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 14
5 – جمعية اتصالات صفاقس 3
6 – فتح حمام الأغزاز 3

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115