كرة اليد بطولة افريقيا للأندية الترجي يقصي الأهلي ويعبر إلى النهائي بحثا عن اللّقب الرابع

ضمن الترجي الرياضي تواجده للمرة السادسة

في تاريخه في نهائي بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس المقامة منافساتها حاليا في الجزائر بعد فوزه أمس في المربع الذهبي أمام الأهلي المصري بنتيجة (25 – 21) وبعد أن انهى أيضا الشوط الأول متقدما بفارق هدف (10 – 9)، الترجي سيباري في النهائي الذي سيقام يوم السبت 27 أفريل 2024 الفائز من المباراة الثانية من المربع الذهبي التي جمعت مساء أمس بين أمل سكيكدة الجزائري والزمالك المصري من أجل المراهنة على اللقب الرابع في تاريخه بعد تتويجات سنوات 2003 و2014 و2015 وأيضا على بطاقة النسخة القادمة من "السوبر".
أنهى الترجي الرياضي الشوط الأول من هذا المربع الذهبي لبطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس متقدما بفارق هدف (10 – 9) وتمكن من الحفاظ على الأسبقية التي امتلكها منذ الدقيقة الأولى بفضل السيطرة التي فرضها وتفوقه خاصة على المستوى الدفاع الذي نجح في ايقاف هجوم الأهلي وأجبره على أخطاء عديدة واهدار فرص كثيرة سانحة للتسجيل، الترجي كان الأفضل في هذا الشوط والأكثر تنظيما وحضورا على الميدان من كافة العناصر خاصة بالنسبة للظهير حازم باشا الذي كان حاسما شأنه شأن الحارس أصيل النملي الذي تألق وساهم بشكل كبير في الحفاظ على أسبقية فريقه رغم محاولات الأهلي العودة في أكثر من مرة وتعديله الكفة (3 – 3) و(8 – 8) في الدقيقتين 9 و23 تباعا.
لم يظهر الأهلي بالمستوى المطلوب على عكس الترجي الذي كان أكثر انضباطا فنيا وعرف كيف يفرض نسقه ويسجل في كل مرة رغم النقص العددي الذي أثر على اختيارات الاطار الفني بقيادة باسم السبكي ولولاه لكانت النتيجة أفضل والفارق أعرض في شوط أول كان في مستوى الانتظارات.
الترجي يؤكد أفضليته ويحسم اللقاء
واصل الترجي الرياضي بالنسق ذاته في الشوط الثاني وأكد أفضليته بعد ان حافظ على الفارق ولم يدع مجالا للأهلي للعودة واستعادة الامل في الفوز باللقاء والتعادل الوحيد بين الفريقين كان (16 – 16) في الدقيقة 13، فريق باب سويقة لم يتراجع ووسع الفارق إلى (23 – 21) في الدقيقة 27 ثم (24 – 19) في الدقيقة 29 وحسم المباراة لفائدته على نتيجة (25 – 21) عن جدارة واستحقاق.
كان الترجي الأكثر حضورا أيضا في الشوط الثاني بدنيا وذهنيا وخاضه بأقل أخطاء ممكنة في الدفاع وهذا ما ساعده على تجاوز الأهلي الذي وجد في المقابل صعوبة كبيرة في الوصول إلى شباك أصيل النملي والعودة في اللقاء، فريق باب سويقة خاض لقاء المربع الذهبي بأدائه المعهود على عكس مباريات الدور الأول والرئيسي الذي كاد فيه أن يخسر الرهان لولا أنه عرف كيف يتدارك ويفوز خاصة في مباراة الأبيار الجزائري.
حقق الترجي المطلوب وسيكون مجبرا على التأكيد في النهائي الذي سيقام يوم السبت 27 أفريل 2024 مهما كان اسم المنافس الذي سيمر من نصف النهائي الثنائي الذي جمع مساء امس بين أمل سكيكدة الجزائري والزمالك المصري.
تصديات النملي ساهمت في فوز الترجي
عرفت مباراة الترجي والأهلي أمس في المربع الذهبي تألق الحارس أصيل النملي الذي لولاه لخسر فريقه اللقاء، النملي قدم أداء بطوليا خاصة في الشوط الثاني وبرز فيه وتألق بتصدياته الحاسمة والأكيد أن ذاك المردود الغزير سيجبر الساهرين على المنتخب على إعادة التفكير في العقوبة التي سلطت عليه بعد الدورة الترشيحية للاولمبياد وقرار ابعاده.
النتيجة:
الترجي الرياضي – الأهلي المصري (25 - 21)

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115