كرة اليد بطولة افريقيا للأندية الترجي يعبر إلى المربع الذهبي ويباري الأهلي المصري

حجز الترجي الرياضي مقعدا في المربع الذهبي من النسخة الـ 40

من بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس المقامة منافساتها حاليا في الجزائر بعد فوزه أمس في المباراة الثانية من الدور الرئيسي أمام نادي شبيبة كينشاسا الكونغولي بنتيجة (38 – 25) وبعد أن أنهى الشوط الأول متأخرا بفارق هدف (16 – 17)، الترجي الذي أنهى الدور الرئيسي في المركز الثاني خلف الزمالك بانتصارين سيلاقي في المربع الذهبي المقرر يوم الخميس 25 أفريل 2024 الأهلي المصري في مباراة صعبة سيراهن فيها على التواجد في النهائي من أجل اللقب الرابع في تاريخه.
أنهى الترجي الرياضي الشوط الأول من المباراة متأخرا على فارق هدف (16 – 17) بعد الصعوبات التي وجدها في اجتياز دفاع المنافس الذي كان قويا ومحكم التنظيم، الترجي خاض الشوط الأول بأداء متذبذب ولم تكن هناك هجمات مركزة وغاب عنه التركيز في ردهات عديدة دفاعا وهجوما بسبب الأخطاء الفردية المتكررة وحتى التغييرات التي قام بها المدرب باسم السبكي في مختلف المراكز لم تقدم الإضافة المرجوة.
كان فريق شبيبة كينشاسا الأفضل في الشوط الأول من اللقاء الثاني من الدور الرئيسي من هذه البطولة الإفريقية وتألق دفاعا وهجوما وكان الأكثر حضورا خاصة من الناحية الذهنية على عكس الترجي الذي لم يقدم ما هو مطلوب في كل مبارياته بما في ذلك في المواجهة الأولى امام نادي الأبيار الجزائري التي فاز فيها بفارق هدفين (25 – 23) ومن قبلها في مباراة الزمالك التي تعثر خلالها وبانت فيها نقائص عديدة في الفريق قد تحول بينه وبين المراهنة على اللقب الرابع في تاريخه في هذه المشاركة.
سيطرة مطلقة من الترجي
خاض الترجي الشوط الثاني من اللقاء بوجه مغاير وفرض سيطرة على مجرياته بعد التغييرات التي قام بها الاطار الفني من خلال التعويل على بلال العبدلي وأشرف المرغلي وأسامة البوغانمي الذي كان أبرز لاعب، الترجي استغل التراجع الكبير ذهنيا وبدنيا خاصة في صفوف منافسه ووسع الفارق إلى (26 – 19) في الدقيقة 44 و(30 – 21) في الدقيقة 48 ثم (35 – 22) في الدقيقة 53 وأنهى اللقاء على نتيجة (38 – 25) وبفارق مريح وهو ما يفرضه المنطق باعتبار أن المقارنة لا تجوز بينه وبين نادي شبيبة كينشاسا المتواضع الإمكانات الذي لا يملك تقاليد كبيرة في المسابقتين القاريتين للأندية البطلة والفائزة بالكأس على حد السواء.
لم يجد الترجي صعوبة في الشوط الثاني وعرف كيف يتدارك البداية المتعثرة وهذا ما سيكون مجبرا على القيام به في لقاء المربع الذهبي أمام الأهلي المصري إن أراد الذهاب إلى النهائي والمراهنة على اللقب الذي سيضمن له التواجد في نهائي "السوبر" في النسخة القادمة والمراهنة على بطاقة المونديال على حد السواء.
البوغانمي رجل المباراة
اختير أسامة البوغانمي أفضل لاعب في لقاء فريقه وشبيبة كينشاسا بفضل تألقه الكبير واللافت مع دخوله في الشوط الثاني الذي قدم خلال الإضافة اللازمة وساهم في اعادة توازن الفريق صحبة الجناح الأيمن محمد علي بحر والظهير الأيمن أشرف المرغلي.
مجموعة الترجي
يدافع عن ألوان الترجي خلال البطولة الافريقية التي تقام حاليا في الجزائر مجموعة تضم 18 لاعبا وهم أصيل النملي وعمار الشعباني ومحمد صفر ثلاثي حراسة المرمى إضافة إلى طارق جلوز ومحمد علي بحر وغسان التومي وأسامة البوغانمي وعبد الحق بن صالح وبلال العبدلي وأحمد بنور وحازم باشا وجهاد عرعار وفراس الجليدي وأيضا أشرف المرغلي والجيلاني الخذري وحسن الجماعي واسلام الجبالي ومكرم سلامة والياس حشيشة.
النتيجة:
الترجي الرياضي – شبيبة كينشاسا الكونغولي (38 - 25)
برنامج المربع الذهبي:
الخميس 25 أفريل 2024
الترجي الرياضي – الأهلي المصري

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115