وفق موقع'فوتبول رانكينغ'المختص في التكهنات الخاصة بالتصنيف الشهري للمنتخبات تقدم منتظر لنسور قرطاج ب4 مراكز ،تراجع مغربي وانقلترا ضمن الثلاثة الاوائل

توقفت كل البطولات في العالم في الأيام الماضية في آخر فترة توقف دولي في سنة 2023 ،

لتفسح المجال للمنافسات الخاصة بتصفيات كأس العالم 2026 في كل القارات والتي حملت في طياتها مفاجآت بالجملة أبطالها منتخبات صنعت الفارق وقدمت مؤشرات على رغبتها في لعب دور الحصان الأسود في التصفيات ولم لا ضمان مقعد في قائمة المتأهلين إلى المونديال.
كانت الفترة الماضية زاخرة بالمواعيد الدولية بالنسبة إلى المنتخبات فيما يتعلق بتصفيات كأس العالم 2026 التي ستجرى بأمريكا والمكسيك وكندا وهو ما كان ينبئ بتغييرات عديدة على مستوى التصنيف الشهري للمنتخبات الذي من المنتظر أن يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الخميس القادم 30 نوفمبر.
المنتخب التونسي ابرز مستفيد
يتطلع عشاق الساحرة المستديرة في العالم عموما والقارة الإفريقية على وجه الخصوص إلى التصنيف الشهري القادم للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيصدر بعد يومين.
وعلى غرار العادة قدم موقع'فوتبول رانكينغ'المختص في التكهنات الخاصة بتصنيف 'الفيفا'تصوراته لترتيب المنتخبات،ويمكن القول إن المنتخب التونسي خرج ابرز مستفيد على مستوى منتخبات القارة السمراء اذ حسب الموقع المذكور ينتظر أن يصعد نسور قرطاج ب4 مراكز مقارنة بتصنيف شهر أكتوبر الماضي أي من المرتبة 32 إلى المرتبة 28 عالميا والثالثة إفريقيا والثانية عربيا.
واستفاد منتخبنا من تحقيق انتصارين في بداية مسيرته ضمن تصفيات مونديال 2026 على حساب ساوتومي برباعية نظيفة والمالاوي 1-0 ليتصدر ترتيب المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية.وتعد آخر مرة احتل فيها منتخب تونس المركز 28 إلى تصنيف شهر افريل 2023 ومنذ ذلك الحين بقي يتأرجح بين المراتب 29 و30 و32 مع عدم استقرار نتائجه.
في المقابل، سيحافظ المنتخب المغربي وفق الموقع المذكور على مقعده في صدارة المنتخبات الإفريقية لكنه سيتراجع بمركز من المرتبة 13 إلى المرتبة 14.وخاض اسود الأطلس مباراة وحيدة في التصفيات فاز فيها على المنتخب التنزاني2-0 اثر إلغاء مباراة الجولة الافتتاحية مع اريتريا بما أن الأخيرة أعلنت انسحابها من التصفيات خوفا من فرار لاعبي فريقها وطلبهم اللجوء على غرار ما حصل في 2019 في بوتسوانا خلال التصفيات المؤهلة لقطر 2022.علما أن نفس المنتخب انسحب أيضا العام الماضي من تصفيات كأس إفريقيا 2023 التي ستقام جانفي وفيفري 2024 .
وفسر الموقع العالمي تراجع المغرب، بسبب القفزة التي حققها منتخب أوروجواي للمركز الثاني عشر، بعدما حقق انتصارين متتاليين على حساب الأرجنتين وبوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وينتظر ان يصعد المنتخب الجزائري ب3 مراتب ليحجز موقعه في المرتبة 30 عالميا والثالثة عربيا والرابعة إفريقيا.وفاز محاربو الصحراء في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كاس العالم على الصومال 3-1 ثم على الموزمبيق2-0.
أما المنتخب المصري فمن المنتظر قدمه بدرجتين ليصعد من المركز 35الى 33 عالميا والخامس إفريقيا والرابع عربيا،وحقق منتخب الفراعنة فوزين في أول مشواره بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 وذلك على حساب جيبوتي 6-0 ثم على سيراليون بثنائية نظيفة.
وسيكون المنتخب الغامبي اكبر المتضررين في التصنيف الجديد إذ سيتراجع ب9 مراكز في التصنيف الجديد ليكون في 126 عالميا ،بعدما تكبد هزيمتين في مفتتح تصفيات المونديال أمام كل من بورندي 3-2 والكوت ديفوار 2-0 .
الأرجنتين ثابت في الصدارة والاوراغواي تتجاوز المغرب
على مستوى التصنيف العالمي ،سيحافظ المنتخب الأرجنتيني على موقعه في صدارة الترتيب العالمي وفق ما أورده موقع'فوتبول رانكينغ'برصيد 1855 نقطة رغم نتائجه المتعثرة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال في الشهر الحالي فبعد 3 انتصارات ، انقاد زملاء ليونيل ميسي إلى الهزيمة أمام الاوراغواي بهدفين لصفر قبل ان يتدارك أمام البرازيل ويفوز بهدف دون رد.
من جانبه، يبدو المنتخب الفرنسي ثابتا في الوصافة بعدما فاز على جبل طارق في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال بنتيجة 14-0 ثم تعادل في الجولة العاشرة من تصفيات كأس اوروبا مع اليونان 2-2 .
وحجز المنتخب الانقليزي موقعا ضمن الثلاثي الاول متجاوزا المنتخب البرازيلي،واستفاد منتخب الأسود الثلاثة من فوزه في الجولة التاسعة من تصفيات كاس أمم أوروبا على حساب مالطا 2-0 قبل التعادل مع مقدونيا الشمالية 1-1 في الجولة العاشرة.كما كان المنتخب الانقليزي ابرز مستفيد من تراجع المنتخب البرازيلي بمركزين أي من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الخامسة، لاسيما بعدما تكبد راقصو السامبا هزيمتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال أمام كل من كولومبيا 2-1 ثم الأرجنتين 1-0.
كما أشار الموقع المذكور أن المنتخب البلجيكي سيتقدم بمركز وحيد ليصبح الرابع عالميا ،ويأتي ذلك بعدما نجحت بلجيكا في تحقيق فوزين في شهر نوفمبر الحالي على حساب منتحب صربيا 1-0 ثم منتخب اذربيجان 5-0.اما المنتخب البرتغالي ورغم انتصارين في تصفيات كأس امم اوروبا على ليشتنشتاين 2-0 ثم ايسلندا بالنتيجة نفسها فإنه سيتراجع بمركز ليحتل المرتبة السابعة عالميا.
وسيكون منتخب الاوراغواي الأكثر استفادة بما انه سيتقدم بمركزين ليصعد الى المرتبة 13عالميا ويتجاوز المنتخبين المغربي والكولومبي،بعدما حصد انتصارين في اخر مبارتين له ضمن تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال على حساب الارجنتين 2-0 وبوليفيا بثلاثية نظيفة.

مؤطر
توقعات ترتيب المنتخبات العشرة الأولى في افريقيا حسب موقع'فوتبول رانكينغ'
14- المنتخب المغربي
20 – المنتخب السنغالي
28- المنتخب التونسي
30- المنتخب الجزائري
33- المنتخب المصري
42- المنتخب النيجيري
47- المنتخب الكاميروني
51-المنتخب الايفواري
52- المنتخب المالي
57- المنتخب البوركيني
توقعات ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل في العالم حسب موقع'فوتبول رانكينغ'
1- المنتخب الأرجنتيني
2- المنتخب الفرنسي
3- المنتخب الانقليزي
4- المنتخب البلجيكي
5- المنتخب البرازيلي
6- المنتخب الهولندي
7- المنتخب البرتغالي
8- المنتخب الاسباني
9- المنتخب الايطالي
10- المنتخب الكرواتي

 

 

المشاركة في هذا المقال

تعليقات7

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115