اليوم الساعة 22.00: منتخب تونس – منتخب العراق في اطار الجولة الثانية من الدور الاول لكأس العالم لاقل من 20 سنة بالارجنتين نسور قرطاج بشعار ممنوع الهزيمة امام اسود الرافدين

قبل ان يحط المنتخب الوطني لاقل من 20 سنة الرحال في الارجنتين ،كانت الآمال معلقة

على زملاء محمد الضاوي لتحقيق انجاز تتطلع اليه الجماهير الرياضية التونسية في المونديال على غرار اول مشاركة في نهائيات الارجنتين 1978 لمنتخب الاكابر بقيادة عبد المجيد الشتالي عندما حققت عناصرنا الوطنية اول انتصار عربي وافريقي انذاك على حساب المكسيك...

يسعى المنتخب الوطني لاقل من 20 سنة الى التدارك عندما يضرب موعدا مع نظيره العراقي في العاشرة من مساء اليوم بملعب دياغو ارماندو مارادونا بالارجنتين في ثاني جولات الدور الاول لحساب المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم للاواسطبالارجنتين.ويأتي ذلك بعدما انقاد اشبال قرطاج الى الخسارة في المباراة الاولى ضد المنتخب الانقليزي بهدف لصفر سجله داني سكارليت في الدقيقة (25).
قمة عربية شعارها التدارك
تتجه الانظار في العاشرة من مساء اليوم الى ملعب دياغو ارماندو مارادونا بالارجنتين مسرح مواجهة عربية مثيرة بين المنتخب التونسي ونظيره العراقي في لقاء يرفع خلالها كل منهما شعار التدارك وممنوع الهزيمة بعد عثرة الجولة الافتتاحية اذ انهزم منتخبنا امام نظيره الانقليزي بهدف دون مقابل في حين انهارت الحصون الخلفية لمنتخب اسود الرافدين برباعية ضد الاوراغواي في هزيمة كشفت عديد الثغرات الدفاعية وسوء التمركز من لاعبي الخط الخلفي خاصة ان 3 اهداف من اصل 4 جاءت عن طريق رأسيات.
مباراة اليوم ستكون حماسية دون شك وستكشف عن تنافس كبير واثارة اكبر في ظل رغبة كل فريق الى تضميد جراح الخسارة الاولى وتحقيق الانطلاقة الحقيقية والحفاظ على امال التأهل قبل امتحان الجولة الثالثة الذي يضع زملاء غيث الوهابي في مواجهة الاوراغواي فيما يصطدم منتخب العراق بعقبة منتخب انقلترا...

وعن مردود المنتخب ضد انقلترا: "الأداء كان مشرفاً، لكن في نهاية الأمر خسرنا، نجحنا من الناحية التكتيكية، والدليل أنّ إنقلترا لم تحصل على أي فرصة في الشوط الاول باستثناء الهدف الوحيد".
مضيفا:"في آخر المباراة حاولنا التعديل، لذلك أتيحت للمنافس بعض الفرص، لكننا كنا قادرين على التسجيل عبر شوشان والضاوي وعثمان، وعموما المباراة لم تشهد محاولات كبيرة للتسجيل من الجانبين، فاللقاء كان تكتيكياً بامتياز".
واختتم بالقول :"أنا راضٍ عن المستوى الدفاعي، واللاعبون أنجزوا ما عملنا عليه في الأيام التي سبقت المنافسات، لا أريد البحث عن تبريرات، لكن ضيق الوقت في التحضيرات حرمنا وضع عدة أشياء في مكانها".
وبإمكان منتخبنا التأهل للدور المقبل من نهائيات كأس العالم للشباب في حال الفوز بمواجهتيه المقبلتين في البطولة أمام العراق وأوراغواي.
كما دعم منتخب نسور قرطاج حظوظه في احتلال المركز الثالث في مجموعته، رغم الخسارة بفارق هدف أمام منتخب إنقلترا، حيث تنص لوائح البطولة على تأهل أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في دور المجموعات،إلى الدور ثمن النهائي.
وبإمكان زملاء شيم الجبالي تحقيق هذا الإنجاز، بشرط الفوز على العراق والخسارة بفارق ضعيف أمام أوراغواي في أسوأ الحالات.

تغييرات منتظرة من الوحيشي ونفس هجومي
انهى المنتخب الوطني امس تحضيراته لمباراة اليوم بعدما انطلقت يوم الثلاثاء واستغل الاطار الفني بقيادة منتصر الوحيشي الحصة الاخيرة لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة والخطة التي سينزل بهالا المواجهة.
وبات من المؤكد ان الوحيشي سيقدم على عدة تغييرات مقارنة بمواجهة انقلترا التي لعبها المنتخب بخطة 3-5 -2 اذ ليس امامه اليوم الا دخول اللقاء بفكر هجومي لمباغتة المنافس وتحقيق الفوز للحفاظ على امال التأهل قبل لقاء الجولة الثالثة ضد الاوراغواي.
وسيسعى الناخب الوطني الى استغلال نقاط الضعف الدفاعية التي تجلت في اداء منافس اليوم في مباراته الاولى على مستوى التعامل مع الكرات العالية.
ومن غير المستبعد ان يبدأ محمد الضاوي مباراة اليوم اساسيا بعدما جلس على بنك البدلاء في لقاء الجولة الافتتاحية ودخل اثناء اللعب مع امكانية اجراء بعض التعديلات في تركيبتي خطي الدفاع والوسط...
سيناريو كأس العرب 2020 في البال
على مدار التاريخ لم يلتق نسور قرطاج مع أسود الرافدين لاقل من 20 سنة سوى مرة واحدة فقط، والتي كانت في كأس العرب نسخة 2020، وبالتحديد في دوري المجموعات بها، والتي انتهت لصالح المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف سجل حينها لمنتخبنا فاروق الميمونيويانيس الصغير وذلل الفارق للعراق عبد الله محمد.
ويطمح منتخبنا في لقاء اليوم الى تأكيد الاسبقية وتحقيق الفوز على منافسهم لتعزيز امال التأهل الى الدور القادم وكتابة تاريخ جديد لكرة القدم التونسية التي تتعطش الى انجازات تعيد الى الاذهان فرحة التتويج بلقب كأس افريقيا للأمم 2004.

الجولة الثانية من الدور الاول لنهائيات كاس العالم / المجموعة الخامسة
اليوم الساعة 22.00: ملعب دياغو ارماندو مارادونا بالارجنتين
المنتخب التونسي – المنتخب العراقي

ترتيب المجموعة الخامسة
1- منتخب الاوراغواي 3
- منتخب انقلترا 3
3- المنتخب التونسي 0
- منتخب العراق 0

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115