بعد تتويجه مع الدحيل بلقب دوري نجوم قطر: 4 محطات عربية صنعت تتويجات فرجاني ساسي

توج نادي الدحيل القطري بعد صراع مباشر مع نادي العربي الوصيف بلقب البطولة وكان لثنائي المنتخب التونسي فرجاني ساسي

محترف الدحيل ويوسف المساكني محترف العربي دور في اشعال المنافسة بفضل مساهمتهما في الحوار المباشر الذي انتهى بإعلان فريق الفرجاني ساسي بطلا للمرة الثامنة في تاريخه بعد سيطرة السد على دوري نجوم قطر.
تتويج الدحيل القطري بدوري نجوم قطر كان حدثا للدولي التونسي ومتوسط الميدان فرجاني ساسي الذي أضاف لقباجديدافي مسيرته الاحترافية الذي لعب في ثلاثة دوريات عربية مختلفة حيث كانت بدايته في الرابطة المحترفة الأولى من بوابة النادي الصفاقسي ثم دافع عن ألوان الترجي الرياضي قبل انتقاله إلى الزمالك المصري ومنذ موسمين التحق بالدحيل القطري وقد نجح ساسي في حصد ألقاب مختلفة.
أول الألقاب مع "السي آس آس"
لم تكن بداية فرجاني ساسي مع الجلد المدور موفقة خلال تجربته مع النجم الساحلي ثم مع العين الاماراتي ثم مع الملعب التونسي وسطع نجمه خلال مشاركته مع النادي الصفاقسي والتي كانت شاهدة على تألق لافت لمتوسط الميدان و بداية حصد الالقاب في مسيرته الكروية مما فتح له أبواب المنتخب التونسي.
ورفع لقب بطولته الاولى مع النادي الصفاقسي الذي سيطر على الكرة التونسية وقتها ومع مدرب داهية هو الهولندي رود كرول.
ولم تقف تتويجات فرجاني ساسي مع النادي الصفاقسي عند البطولة المحلية اذ تجاوز اشعاعه البطولة المحلية ليكون قاريا اذ حقق الفريق لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية على حساب نادي مازيمبي الكونغولي.
3 ألقاب مع الترجي الرياضي
صحيح أن تجربة فرجاني ساسي مع الترجي الرياضي لم تعمر طويلا وبعد تجربة فرنسية لم تكن موفقة كان تواجده مع شيخ الأندية التونسية مساهمة في تدعيم خزائنه بالألقاب والرفع من التتويجات بما أنه تمكن من التتويج مع الترجي بـ3 ألقاب تمثلت في البطولة المحلية و الكأس في أول ثنائي في مسيرة فرجاني ساسي دعمه بتتويج خارجي تمثل في البطولة العربية للأندية.
تتويجات مع الزمالك المصري
يمكن التأكيد أن الحقبة الأفضل في مسيرة فرجاني ساسي الاحترافيةو في الدوريات العربية كانت من بوابة الدوري المصري وتحديدا نادي الزمالك الذي كان فيه أحد النجوم البارزين بفضل ما قدمه متوسط الميدان الذي لازال أحد معشوقي جماهير الفريق المصري والجميع يتذكر ما قدمه ساسي مع الزمالك ليقترن هذا الأداء المميز بالتتويجات المحلية وخاصة القارية بما أن الدولي التونسي اعاد لقب الكونفيدرالية إلى خزائن النادي بعد أن توج بها مع الزمالك على حساب نهضة بركان.
ووجد فرجاني ساسي نفسه مراهنا على لقب السوبر الإفريقي أمام الترجي الرياضي ليتمكن من التتويج به مع الزمالك ويكون أول القابه من السوبر الذي دعمه في نفس الفترة بسوبر جديد كان على حساب الأهلي المصري بالتتويج في الإمارات العربية المتحدة ولو لا بعض التفاصيل لتمكن ساسي من رفع رصيده من الالقاب .
4 تتويجات مع الدحيل
انتقل فرجاني ساسي إلى الدحيل القطري في صفقة انتقال حر بعد أن رفض تمديد إقامته مع الزمالك المصري ليجد نفسه في فريق يراهن بقوة على الالقاب المحلية ومنافس دائم على التتويجات المحلية في قطر.
وبدات مسيرة التتويجات مع الدحيل للدولي التونسي بكأس أمير قطر في العام الماضي ليعلن هذا الموسم انتفاضة عن حصول الدولي التونسي على عدد من الألقاب بما أنه حقق 3 ألقاب قطرية من مجموع 4 ممكنة حيث خرج من الدور ربع النهائي لكأس امير قطر حيث حصل على كأس أووريدو ثم على كاس قطر أمام نادي السد لتعلن أمسية اول أمس الاثنين لقبا رابعا مع الدحيل بالحصول على دوري نجوم قطر وذلك في الجولة الختامية لمسابقة الدوري القطري للموسم الكروي 2022- 2023.
فرجاني ساسي يعتبر لاعبا مهما ومؤثرا في نتائج كل الفرق التي دافع عن ألوانها بفضل مهاراته العالية التي ساعدته على الفوز بمكان أساسي وترك بصمته مع كل الأندية التي دافع عن ألوانها خلال مسيرته الاحترافية رغم فشل تجربته الوحيدة في القارة الأوروبية حيث عجز عن فرض نفسه أساسيا في حسابات فريق ماتز الفرنسي وشهد أداء ساسي تحسنا كبيرا في المباريات الأخيرة في الدوري القطري إذ ساهم في مساعدة فريقه خلال الأمتار الأخيرة من السباق على حصد المزيد من النقاط وهو ما قد يساعده على العودة مجددا إلى صفوف المنتخب الوطني التونسي بعد غيابه عن التربص الأخير.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115