كرة اليد روزنامة بقية الموسم لقسم النخبة: مواجهات مصيرية منتظرةو3 جوان موعد نهائي الكأس

ستكون هناك نهاية موسم مثيرة اذا ما تعلق الأمر بالمراهنة على البقاء في قسم النخبة او في مجموعة تفادي النزول أو بخصوص لقب بطولة

والكأس باعتبار المواجهات الهامة التي تنتظر مختلف الفرق المعنية في المسابقات الثلاث، مرحلة تفادي النزول سيسدل الستار عن منافساتها يوم 24 ماي الجاري بينما سينتهي الموسم ككل يوم 3 جوان المقبل من خلال إقامة نهائي الكأس الذي لن تكون فيه مباراة دربي بما أن هذا اللقاء سيجرى في الدور ربع النهائي من نفس المسابقة بعد أن وضعت القرعة الخاصة بها الافريقي والترجي الرياضي وجها لوجه مبكرا.
ستخوض فرق بطولة الموسم الحالي رهانات متباينة خلال الجولات الأخيرة المتبقية من المباريات وسيبحث فيها الرباعي نادي قصور الساف وجمعية الحمامات وسبورتينغالمكنين ونادي جمال عن ضمان البقاء في قسم النخبة لموسم إضافي، المنافسة ستكون كبيرة بين هذه الفرق في الجولتين المتبقيتين اللتان سيخوضهما نادي جمال بحظوظ وافرة بما أنه يتواجد حاليا في صدارة ترتيب "البلاي اوت" وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه.
ستكون بقية منافسات "البلاي اوت" مهمة للرباعي المعني بها من أجل المركزين الأول والثاني اللذين يعنيان ضمان البقاء في قسم النخبة لموسم، صاحبي المركزين الثالث والرابع من مجموعة تفادي النزول سيغادران اليا في الوطني "أ".. في "البلاي اوت" لا يوجد فارق كبير بينها خاصة الثلاثي جمعية الحمامات وسبورتينغ المكنين ونادي قصور الساف والطرف الذي سيعرف كيفية الاستفادة من الجولتين المتبقيتين سيكسب الرهان.
ربع نهائي الكأس محطة مصيرية لأكثر من فريق
سيكون ربع نهائي الكأس المقرر ليوم 13 ماي الجاري محطة مصيرية لأكثر من فريق في مواصلة المراهنة على اللقب من عدمه خاصة بالنسبة للنجم الساحلي ونادي ساقية الزيت وايضا للثنائي الترجي الرياضي حامل اللقب ووصيفه النادي الافريقي، فريقان سيواصلان المشوار نحو اللقب واثنان سيغادران وهذا ما لا يرغب فيه خاصة الافريقي والترجي اللذان تعني لهما مباراة الدربي الكثير بقطع النظر عن الرهان الموجود فيها.
سيخطو الفريق الفائز من الدربي خطوة كبيرة نحو التتويج بكأس الموسم الحالي سيما في ظل الأسبقية التي بحوزة الافريقي والترجي أمام باقي المنافسين، نسر طبلبة سيكون أمام فرصة للتواجد في المربع الذهبي للكأس المقرر يوم 20 من الشهر الحالي وتأكيد نتائجه الممتازة التي حققها خلال الموسم الحالي باعتبار المهمة في المتناول التي تنتظره أمام الجار نادي قصور الساف والمكارم يمكنها أيضا التعويض في حال تجاوزت المنزه الرياضي فالتواجد في نصف النهائي خطوة إيجابية في حد ذاتها للمجموعة الشابة التي تضمها في صفوفها من لاعبين.
رهان كبير في المربع الذهبي لبطولة النخبة
تنتظر فرق مجموعة تفادي النزول منافسة كبيرة والأمر ذاته بالنسبة لرباعي المربع الذهبي للبطولة المقرر يوم 25 ماي الجاري بين كل من النادي الافريقي حامل اللقب ووصيفه الترجي الرياضي والنجم الساحلي ونادي ساقية الزيت الذي بات من أبرز الفرق في المواسم الأخيرة ويبدو منافسا لا يستهان به يظل قادرا على تحقيق مبتغاه في حال عرف كيف يستفيد من أخطاء باقي منافسيه، الترجي الذي فرط في اللقب في الموسم الماضي في الثواني الأخيرة سيخوض المربع الذهبي لـ"السوبر بلاي أوف" بحظوظ قائمة في التواجد في النهائي والبحث عن التدارك فمنافسه النجم الساحلي لا يبدو في أفضل حالاته وبلغ هذه المرحلة بصعوبة على حساب نسر طبلبة الذي قدم موسما متميزا بكل المقاييس.
سبق للترجي ان حسم مواجهات كلاسيكو الموسم الحالي لفائدته وسيسعى الى التأكيد في المربع الذهبي المقرر ليوم 25 ماي الجاري فاللقاء لا يقبل القسمة ولا يوجد تدارك بعده والعثرة مجددا ستبعثر أوراقه في موسم رفع فيه من سقف الطموح والحال انه انسحب من "السوبر" وبطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس، الافريقي بدوره سيسعى جاهدا الى تفادي أي عثرة في باقي الموسم بما في ذلك البطولة التي يعني الحفاظ على لقبها الكثير ليس لفريق كرة اليد بل للنادي ككل.
سيلاقي النادي الافريقي نادي ساقية الزيت وسيسعى الى التأكيد باعتبار الأسبقية التي يمتلكها أمام منافسه على مستوى المواجهات المباشرة وهذا سيخدم مصلحته لكن ذلك لا يعني انه سيكون في طريق مفتوح ففريق الساقية سيدافع عن حظوظه بقوة من أجل التواجد في النهائي للمرة الثالثة والمراهنة على ثاني تتويج في تاريخه فالفرضية ممكنة في حال عدل أوتاره وعرف كيف يخوض مبارياته.
3 جوان موعد المباراة الختامية في الموسم
سيسدل الستار رسميا على منافسات الموسم الحالي يوم 3 جوان المقبل من خلال إقامة نهائي الكأس، نهائي سيفسح بعده المجال لمختلف المنتخبات الوطنية للإعداد للاستحقاقات التي تنتظرهاأهمها "كان" الأكابر والصغريات والوسطيات وفي أولها الألعاب الافريقية الشاطئية المؤهلة الى المونديال خلال جوان المقبل وأيضا الدورة التأهليلة لأولمبياد السيدات باريس 2024.. الرهانات كبيرة تنتظر مختلف المنتخبات الوطنية وأيضا أكثر من فريق في حال كانت هناك مشاركة في البطولة العربية للأندية البطلة المؤهلة الى المونديال المقررة بين 25 أوت و5 سبتمبر المقبلين من تنظيم نادي "الهدى" السعودي علما ان النسخة القادمة من بطولة العالم للأندية ستقام أيضا في السعودية للمرة الرابعة على التوالي والأخيرة.

المواعيد المتبقية من الموسم الحالي بطولة وكأسا:
10 ماي 2023: الجولة الخامسة من مرحلة تفادي النزول.
جمعية الحمامات – نادي جمال
سبورتينغالمكنين– نادي قصور الساف
13 ماي 2023: الدور ربع النهائي للكأس
نادي قصور الساف – نسر طبلبة
المنزه الرياضي – مكارم المهدية
نادي ساقية الزيت – النجم الساحلي
الترجي الرياضي – النادي الافريقي
20 ماي 2023: الدور نصف النهائي للكأس
24 ماي 2023: الجولة السادسة من مرحلة تفادي النزول.
سبورتينغالمكنين– جمعية الحمامات
نادي جمال – نادي قصور الساف
25 ماي 2023: نصف نهائي بطولة النخبة "الفينال فور"
النادي الافريقي – نادي ساقية الزيت
الترجي الرياضي – النجم الساحلي
27 ماي 2023: نهائي بطولة النخبة
3 جوان 2023: نهائي الكأس.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115