بطولة إفريقيا لألعاب القوى: 9 ميداليات للمنتخب الوطني التونسي والمعدن الثالث في الموعد

اختتمت فعاليا البطولة الإفريقية للألعاب القوى التي احتضنتها مدينة لوساكا الزامبية والتي عرفت مشاركة كبيرة للمنتخبات

الإفريقية من بينها المنتخب التونسي الذي كانت مشاركته إيجابية نظرا لقيمة التحضيرات كذلك لعدد الرياضيين الذين مثلوا الراية الوطنية حيث تمكن 8 لاعبين من التتويج بميدالية فيما عجز ثنائي فقط على حصد ميدالية لتكون المشاركة التونسية بعلامة الامتياز وتأتي البطولة الإفريقية لالعاب القوى كتحضير مهم للعناصر الوطنية لبطولة العالم المنتظرة في صائفة 2023 والتي ستكون في مدينة بودابست البلغارية.
ومن المنتظر أن تعود غدا الجمعة إلى تونس بعثة منتخب العاب القوى للناشئين والناشئات والشباب والشابات بعد حصولهم على 9 ميدالية في البطولة الإفريقية تحت 18و20 سنة لألعاب القوى التي أقيمت في الفترة من 29 افريل إلى 3 ماي بمدينة بلوساكا في زامبيا بواقع 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و3 برونزية.
وشارك المنتخب الوطني التونسي بـ10 أسماء في البطولة الإفريقية حيث تواجدت 7 أسماء مع منتخب أقل من 18سنة وهم كل من زينب غرس الله وغفران الحامدي ورانية مراد وايمان الساعي ونسرين الشارني وريان الشارني وريان بلحسن فيما ضم منتخب أقل من 20 سنة 3 لاعبين وهم كل من زمردة الحاجي وميساء بوغدير واسامة فرحات.
وجاء ترتيب الميداليات كالآتي:
ميدالية ذهبية لميساء بوغدير في سباق 10000 متر مشي
ميدالية ذهبية لايمان الساعي في سباق 5000 متر مشي
ميدالية ذهبية لريان الشارني في سباق 10000 متر مشي
ميدالية فضية لأسامة فرحات في سباق 10000 متر مشي
ميدالية فضية لغفران لحميدي في رمي الجلة
ميدالية فضية لزمردة حاجي في رمي المطرقة
ميدالية برونزية لنسرين الشارني في سباق 5000 متر مشي
ميدالية برونزية لغفران لحميدي في رمي القرص
ميدالية برونزية لزينب غرس الله في القفز بالزانة 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115