اليوم الدفعة الثانية من الجولة الخامسة لمرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى: كلاسيكو المهيري بين تشديد الملاحقة وتصحيح المسار

من اهم مقومات الساحرة المستديرة انها توفر الفرجة والمتعة والتشويق من خلال التنافس بندية بين الاندية على لعب الادوار الاولى في السباق

وهي صفات قد تغيب لمواسم طويلة ليتجدد العهد معها في سنوات تعد على اصابع اليد الواحدة على غرار الموسم الحالي الي يشهد تغير مشهد التنافس وعودة النجم الساحلي الى الواجهة كما يتطلع الاولمبي الباجي واتحاد بن قردان الى الدفاع عن حظوظهما في البروز لعل جهودهما تكلل بتحقيق المفاجأة.
تتواصل اليوم مجريات الجولة الخامسة من مرحلة التتويج من خلال اجراء دفعتها الثانية بعد دفعة اولى جرت الاحد الماضي وسيكون الموعد اليوم مع كلاسيكو مثير بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بملعب الطيب المهيري في انتظار اكتمال النصاب غدا الخميس بمباراة اتحاد بن قردان والاتحاد المنستيري والتي تم تأجيلها بناء على طلب فريق عاصمة الرباط العائد من رحلة قارية مرهقة من الكوت ديفوار.
فريق عاصمة الجنوب لتعديل الاوتار
يسعى النادي الصفاقسي عندما يستضيف اليوم الترجي الرياضي الى استغلال عامل الارض والجمهور وتحقيق النقاط الثلاثة لاسيما أن الفريق يحتل المركز قبل الاخير في الترتيب ب3 نقاط لا سيما بعد قرار مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة الذي منح نقاط الفوز لاتحاد بن قردان في مباراته مع السي آس آس بعد قبول الاثارة التي تقدم بها ابناء الاتحاد.
ويدرك فريق عاصمة الجنوب اهمية تحقيق الفوز وتدارك نزيف نقاطه المهدورة حتى لا يخرج خالي الوفاض من الموسم الحالي بعد الانسحاب من سباق الكأس ويعرف المدرب حسام البدري ان تعديل الاوتار وتصحيح المسار يجب ان يكون انطلاقا من مباراة اليوم لأن الفوز على الترجي سيمنح الفريق ثقة كبيرة ودفعا قويا لايجاد طريق النتائج الايجابية واحتلال المراكز الاولى في جدول الترتيب ...ويسعى الفريق اليوم الى حصد اول فوز في مرحلة التتويج بعد تعادلين ووهزيمتين احداها جزائية بقرار من الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بعد اثارة اتحاد بن قردان على اشراك لاعب موقوف.
ويفقد الفريق في لقاء اليوم خدمات المهاجم امان الله الحبوبي بعد تعرضه الى اصابة في التمارين تتطلب راحة لا تقل عن شهر ونصف كما يغيب محمد علي الطرابلسي بسبب عقوبة الإنذار الثالث.
الضيوف لمواصلة النتائج الايجابية
يحتل الترجي الرياضي المركز الثاني في ترتيب مرحلة التتويج ب11 نقطة بالشراكة مع النادي الافريقي بفارق 4 نقاط عن النجم الساحلي متصدر الترتيب،ويتطلع الاحمر والاصفر في لقاء اليوم الى العودة من عاصمة الجنوب بنقاط الفوز لتشديد الملاحقة على فريق جوهرة الساحل قبل الجولة السادسة التي ينزل خلالها ضيفا على الجار النادي الافريقي في دربي لا يقبل القسمة على اثنين...
وتشهد تشكيلة الاحمر والاصفر في مباراة اليوم 6 غيابات ونعني بذلك معتز زدام ومحمد علي بن رمضان لاسباب تأديبية اضافة الى غيلان الشعلالي وحمدو الهوني ورياض بن عيادة وشرارة لاسباب صحية .ورغم ذلك سعى المدرب نبيل معلول الى تجهيز البدائل للخروج بنتيجة ايجابية بعد الفترة الزاهية على مستوى النتائج والتي توجت بالعبور الى نصف نهائي رابطة الابطال الافريقية.

مؤطر
برنامج الدفعة الثانية من الجولة الخامسة لمرحلة البلاي اوف
اليوم الساعة 16.00:
ملعب الطيب المهيري : النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي
برنامج الدفعة الثالثة والاخيرة
غدا الساعة 16.00:
ملعب بن قردان : اتحاد بن قردان – الاتحاد المنستيري
نتائج الدفعة الاولى
النادي الافريقي – النجم الساحلي 0-1
الاولمبي الباجي – اتحاد تطاوين 2-0
ترتيب مرحلة التتويج بعد الدفعة الاولى
1- النجم الساحلي 15
2- النادي الافريقي 11
- الترجي الرياضي 11 (-1)
4- اتحاد بن قردان 10 (-1)
5- الاولمبي الباجي 9
6- الاتحاد المنستيري 8(-1)
7- النادي الصفاقسي 3 (-1)
- اتحاد تطاوين 3

المشاركة في هذا المقال

تعليقات27

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115