بعد الاحداث التي رافقت ربع نهائي رابطة الأبطال "الكاف" يفتح تحقيقا ويرمى الكرة لسطاته القضائية للنظر في العقوبات

أدان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" في بيانا رسميا أمس الاثنين غرة ماي أحداث الشغب

التي وقعت في مباراتي الأهلي المصري والرجاء المغربي وكذلك الترجي الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري في إياب الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية مشيرا إلى أنه سيحيل ملف أحداث اللقاءين للجهات المختصة وسيفتح تحقيقا في هذا الشأن.

وأعرب "الكاف" في بيانه عن حزنه الشديد لما حدث في مباراة الترجي وشبيبة القبائل على ملعب "رادس" في تونس التي توقفت لبعض الوقت لحين سيطرة قوات الأمن على الأمور واستئناف المباراة مرة أخرى بينما لقاء الأهلي ونظيره الرجاء في الدار البيضاء على ملعب "مركب محمد الخامس" شهد إلقاء مقذوفات على لاعبي الأحمر بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.
وقال فيرون موسينغو أومبا الأمين العام لـ"الكاف" في بيان نشر امس الإثنين عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي للعبة: "إن الأمر سيحال إلى الهيئات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطيل المباراة لعدة دقائق بعد أن ألقى بعض المشجعين أشياء على أرض الملعب".
وتابع موسينغو أومبا: "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم ونحن ندين بأشد العبارات الأعمال الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين سيقوم كاف بتسليم الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق".
وختم الاتحاد بيانه على لسان أمينه العام قائلا: "كانت هناك مباريات مذهلة في تلك المرحلة من رابطة الابطال الإفريقية أعادت تأكيد مدى أهمية تلك البطولة من خلال بعض المباريات المثيرة".
وبعيدا عن الاحداث المؤسفة التي عرفاتها نهاية الاسبوع الماضي والتي طغت على الاستحقاق الرياضي فإن المربع الذهبي لمسابقة رابطة الأبطال أعلن حدثا غير مسبوق في تاريخ مالمسابقة الأقوى في القارة السمراء وذلك بعد تأهل كل من الوداد البيضاوي وصن دوانز الجنوب إفريقي والترجي الرياضي والاهلي المصري حيث لأول مرة سيواجه آخر 4 فائزين بلقب رابطة الابطال الافريقية بعضهم البعض في الدور نصف النهائي في هذه النسخة حيث تمكن صن داونز الجنوب افريقيا من التتويج في 2016 فيما توج الوداد البيضاوي في 2017 و2022 وتوج الترجي الرياضي في 2018 و2019 فيما حقق الاهلي اللقب في 2020 و2021.
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115