المنتخب الوطني: اليوم شد الرحال الى بنغازي وحصة تدريبية وحيدة في ليبيا

انهى أمس المنتخب الوطني تحضيراته بتونس لمباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس افريقيا التي ستحتضنها الكوت ديفوار في 2024 ،

والتي ستجمعه بنظيره الليبي غدا الثلاثاء بملعب شهداء بنينية ببنغازي في التاسعة ليلا،في مباراة تتطلع خلالها عناصرنا الوطنية إلى تأكيد فوز يوم الجمعة على نفس المنافس بملعب حمادي العقربي برادس بثلاثية نظيفة.
وقد تدرب زملاء عيسى العيدوني في الثالثة والنصف من مساء امس بالملعب الفرعي برادس في حصة قرر الاطار الفني للمنتخب بقيادة جلال القادري فرض السرية التامة عليها كما هو الشأن بالنسبة الى حصة السبت التي وزع خلالها الإطار الفني اللاعبين إلى مجموعتين ضمت الأولى العناصر التي شاركت في مباراة الأمس وخضعت لحصة كاملة لإزالة الإرهاق والثانية تكونت من بقية العناصر التي أجرت حصة تدريبية تواصلت على امتداد الساعة و عشرة دقائق تقريبا .
اليوم تبدأ مغامرة بنغازي
يشد وفد المنتخب الوطني الرحال الى مدينة بنغازي الليبية في منتصف نهار اليوم استعدادا لمباراة الغد امام فرسان المتوسط بملعب شهداء بنينة في التاسعة ليلا.
ومن المنتظر أن تكتفي المجموعة بحصة تدريبية وحيدة على ملعب بنغازي الليلة في نفس توقيت اللقاء للتعود على ارضية الملعب من أجل تحقيق 3 نقاط اضافية وتعزيز صدارة المجموعة العاشرة وتعبيد طريق التأهل الى نهائيات 'كان'2024 .
برون خارج الحسابات
سيكتفي منتخبنا كما اشرنا بحصة تدريبية وحيدة الليلة في ملعب شهداء بنبنة بمدينة بنغازي ستكون كافية للمدرب الوطني جلال القادري لضبط خياراته على مستوى التشكيلة الأساسية والخطة التي سيعتمدها.
وتجدر الاشارة الى ان المدافع ديلان برون سيكون خارج حسابات الاطار الفني في لقاء الغد بسبب اصابة تعرض لها خلال التمارين يوم الجمعة بعد مباراة ملعب رادس ليتقرر إعفاء اللاعب من رحلة بنغازي...
عقوبة منتظرة ضد الخاوي
ساد الاعتقاد انه تم طي صفحة سيف الدين الخاوي سيما وان المكتب الجامعي لكرة القدم لم يتخذ اي خطوة وقدم الاطار الفني توضيحاته خلال الندوة الصحفية التي سبقت مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس افريقيا 2024،لكن يبدو ان الفترة القادمة ستعلن عن قرارات جديدة في هذا الملف.
وافادت بعض المصادر القريبة ان النية تتجه الى عدم توجيه الدعوة مستقبلا الى الخاوي بقرار اداري من رئيس الجامعة.
ويرى اهل القرار في المكتب الجامعي أنّ الخاوي قام بتصرف غير مقبول، عندما كشف أسرار المنتخب في منشور على 'إنستغرام'، في الوقت الذي كان بإمكانه التعبير عن استيائه واستغرابه عبر الاتصال بالمسؤولين أو مدربه على الاقل...
واعلن القادري في وقت سابق غياب محترف كليرمون فووت الفرنسي بسبب الإصابة، قبل أن يشارك مع ناديه في مباراة بالدوري الفرنسي، ولم يعلن بعد ذلك ما إن كان فعلاً قد تمارض حتى يغيب عن المنتخب، بل نشر تدوينة عبّر فيها عن استيائه من الغياب عن المونديال.
المجبري و'فيتو' ضد وسائل الاعلام
لاحظ المتابعون لشؤون المنتخب الوطني ان حنبعل المجبري لاعب بيرمنغهام سيتي الانقليزي لم يدل بتصريحات اعلامية عقب مباراة تونس وليبيا الجمعة الماضي رغم محاولات الاعلاميين لكن اللاعب اعتذر بلطف مخلفا نقاط استفهام عديدة.
واتت الساعات الماضية بالجديد حينما أفادت بعض المصادر الاعلامية ان المجبري اتخذ قرارا شخصيا بمقاطعة وسائل الاعلام مبررا ذلك بتعرضه الى حملة سيئة وقاسية في الفترة الاخيرة من بعض المنابر الاعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي منذ مشاركته مع المنتخب في نهائيات كأس العالم بقطر 2022.
ووفق المصادر ذاتها فإن اللاعب يخير تفادي الظهور الاعلامي مستقبلا والتركيز على المباريات، سواء مع فريقه أو مع المنتخب التونسي وتقديم الاضافة المنتظرة منه.

مؤطر

المساكني في تحد خاص
بات يوسف المساكني، قائد نسور قرطاج قريبا من التفوق على عدد من قدماء المنتخب التونسي على مستوى ترتيب أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في تاريخ المنتخب الوطني وتجاوز رقم راضي الجعايدي.
ورغم مرور عشرات السنين على انطلاق مشاركات المنتخب التونسي في المسابقات الرسمية وخوض المباريات الودية، فإن المدافع المعتزل راضي الجعايدي فقط تمكن من تجاوز حاجز المئة مباراة دولية مع المنتخب التونسي، ولم ينجح البقية في كسر هذا الرقم.
ونال الجعايدي، نجم الكرة التونسية، كل الألقاب الكبرى تقريبا، فهو بطل افريقيا مع منتخب نسور قرطاج وشارك في المونديال وتُوج بألقاب كثيرة مع الترجي، وعُرف بشخصيته الهادئة والثبات تحت الضغوط في تجربته الاحترافية الناجحة في إنقلترا مع عدة أندية،
ومثّل المدافع الصلب المعتزل المنتخب التونسي في 105 مباريات دولية بين عامي 1996 و2006.
ويتطلع المساكني (32 عاما)، الذي يمتلك في سجله حاليا 96 مباراة دولية، وذلك بعد مشاركته ليلة الجمعة في مواجهة منتخبنا ضد ليبيافي إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار وبات على بعد 12 مباراة، لتجاوز رقم الجعايدي والتربع على عرش أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية مع تونس.

قائمة أكثر 5 لاعبين خوضا للمباريات الدولية مع المنتخب التونسي

راضي الجعايدي- 105 مباراة
شكري الواعر- 97 مباراة
خالد بدرة- 96 مباراة
قيس الغضبان- 95 مباراة
رياض البوعزيزي- 92 مباراة

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115