كرة اليد المرحلة الثانية من بطولة النخبة: 3 ماي نهاية "البلاي أوف" والترجي والإفريقي في مهمّة في المتناول

تنطلق يوم الأربعاء 29 مارس الجاري منافسات المرحلة الثانية الخاصة ببطولة قسم النخبة من خلال اجراء "البلاي أوف"

الذي سيكون معنيا به في الموسم الحالي حامل اللقب النادي الافريقي والنجم الساحلي ونسر طبلبة والنادي الهلالي الرباعي المكون للمجموعة الأولى إضافة الى رباعي المجموعة الثانية الذي يضم الوصيف الترجي الرياضي ونادي ساقية الزيت ومكارم المهدية وبعث بني خيار، "بلاي أوف" يبقى فيه الترجي والافريقي الأوفر حظا لاعتلاء صدارة ترتيب المجموعتين والمراهنة بجدية على اللقب في باقي المشوار.
تبدأ الجديات بالنسبة لمجموعة اللقب بداية من 29 مارس الجاري من خلال جولة أولى سيسعى فيها كل فريق الى تأكيد تفوقه مبكرا خاصة بالنسبة للرباعي النادي الافريقي والنجم الساحلي عن المجموعة الأولى والترجي الرياضي ونادي ساقية الزيت عن المجموعة الثانية بدرجة أولى في انتظار خطوات أخرى إيجابية من البقية خاصة بالنسبة لبعث بني خيار الذي مثل مفاجأة سارة في الموسم الحالي وحقق نتائج كانت في مستوى التطلعات، المنافسة ستكون كبيرة بين جميع الفرق من أجل التواجد في المربع الذهبي للبطولة ومواصلة المشوار نحو المراهنة على اللقب الذي يعني الكثير للأندية الثمانية الموجودة في مرحلة التتويج.
سيسدل الستار على مرحلة التتويج يوم 3 ماي المقبل بينما سيقام المربع الذهبي للبطولة الذي سيتم من خلاله التعرف على بطل الموسم الحالي يوم 26 و27 من الشهر ذاته.
المحاولة ممكنة لنسر طبلبة والنادي الهلالي
ستجرى مرحلة التتويج ذهابا وإيابا وسيستهلها النجم الساحلي بدربي الساحل الذي ستكون فيه المهمة صعبة أمام نسر طبلبة الذي يراهن في الموسم الحالي على نتائج طيبة يؤكد بها عودته القوية الى مكانه الطبيعي وعلى تطلعه الى ما هو أفضل وهذه الخطوة تبقى قائمة سيما أنه سبق له ان تجاوز أكثر من فريق من المجموعة الأولى التي وضعته فيها قرعة "البلاي أوف"، نسر طبلبة يظل قادرا على التواجد في المرحلة القادمة من البطولة ان امن بحظوظه كما يجب سيما في ظل التقارب الذي لاح بينه وبين باقي الفرق المنافسة له على هذا الرهان.
سيراهن نسر طبلبة على نتائج طيبة والأمر ذاته بالنسبة للنادي الهلالي الذي حقق أهدافه ببلوغ مرحلة التتويج، النادي الهلالي يظل قادرا على ما هو أفضل في حال عرف كيف يستهل هذه المرحلة ويخرج مستفيدا من جولاتها الأولى خاصة.
سيكون النادي الهلالي في مهمة صعبة في مستهل "البلاي أوف" الذي سيواجه في جولته الأولى النادي الافريقي خارج القواعد بينما تظل المهمة ممكنة لنسر طبلبة في دربي الساحل أمام النجم الذي يعرف تذبذبا على مستوى النتائج وغياب الاستقرار على أكثر من مستوى.
النجم لتفادي الخروج مبكرا
حافظ النجم على موقعه في "البلاي أوف" كما جرت العادة رغم الهزيمة في أكثر من مناسبة والفريق سيكون مجبرا على ما هو أفضل في هذه المرحلة من أجل التواجد في "الفاينل 4" الذي وحده سيتيح له المراهنة على اللقب الغائب عنه في المواسم الأخيرة، فريق جوهرة الساحل لم يقدر على الفوز بلقاءات الكلاسيكو وبان بالكاشف أن مهامه ستكون صعبة سواء أمام الافريقي ضمن المجموعة الأولى في مرحلة التتويج أو أمام الترجي في حال بلغ المرحلة القادمة فهو مازال ينقصه الكثير من العمل لتجاوزهما سيما في ظل غياب الاستقرار على اكثر من مستوى.. أول كلاسيكو للنجم سيكون يوم 1 افريل المقبل وان فاز فيه فان ذلك يظل افضل سيناريو بالنسبة له.
الافريقي والترجي بحظوظ وافرة
سيخوض النادي الافريقي مرحلة التتويج في مجموعة أولى سيكون قادرا على الانهاء فيها متصدرا باعتبار الأفضلية التي يمتلكها أمام باقي المنافسين بما في ذلك النجم الساحلي، الافريقي الذي خرج بأهم فوز له في المرحلة الماضية في الدربي بفارق ثماني نقاط سيكون منافسا عتيدا وقد لا يقدر أي فريق على إيقافه سيما بعد أن استعاد الثقة كاملة في الذات وبعد أن اكدت المجموعة جاهزيتها للدفاع بشراسة عن اللقب وليس فقط عن صدارة المجموعة.
الجار الترجي الرياضي بدوره سيخوض مرحلة "البلاي أوف" بحظوظ وافرة وينتظر أن ينهيها متصدرا ويذهب الى المحطة الثالثة والأخيرة بجاهزية العادة من أجل المراهنة على استعادة اللقب فالفريق يملك الأسبقية على كل المستويات مقارنة بالثلاثي الموجود معه في المجموعة الثانية، عثرة واحدة الى حد الان في البطولة لا تعني ان فريق باب سويقة غير جاهز لكنها مؤكد ستجبره على مراجعة جدية قبل انطلاق الجديات في ماي المقبل.
ستكون المنافسة كبيرة بدرجة أولى بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي على تاج بطولة الموسم الحالي فالفريقان هوما الأكثر جاهزية والأفضل على مستوى الرصيد البشري مقارنة بالنجم الساحلي والبقية لكن ذلك لا يعني أنهما سيكونان في طريق مفتوحة فالمفاجأة واردة جدا من البقية التي أكدت من جانبها حسن استعدادها للذهاب خطوات أخرى الى الأمام.
وجود نادي ساقية الزيت ونسر طبلبة وبعث بني خيار سيحدث منافسة في مرحلة التتويج وهذا ما هو مطلوب حتى يتحسن مستوى البطولة ويكون عنصرا إيجابيا لمجموعة المنتخب المقبلة على أكثر من تحد في الفترة القادمة، هذه الفرق الثلاثة مثلت علامة مضيئة كما هو الحال مع النادي الهلالي في انتظار تأكيد من مكارم المهدية واستفاقة من البقية.
الدربي المباراة الأهم
سيكون لقاء الدربي المباراة الأهم في مرحلة "الفاينل 4" ونتيجته ستحدد بنسبة كبيرة الفريق الذي سيتوج باللقب، الفريق الذي سيحقق هذه الخطوة سيكون المستفيد الأكبر سيما أن المهمة تبقى في المتناول خلال الكلاسيكوان تمكن النجم من كسب بطاقة العبور الى المرحلة الختامية فمردوده متواضع بصفة استثنائية في الموسم الحالي.
برنامج ذهاب مرحلة التتويج:
المجموعة الأولى
الجولة الأولى 29 مارس 2023:
نسر طبلبة– النجم الساحلي
النادي الافريقي - النادي الهلالي
الجولة الثانية 1 أفريل 2023:
النادي الهلالي – نسر طبلبة
النجم الساحلي – النادي الافريقي
الجولة الثالثة 8 أفريل 2023:
نسر طبلبة– النادي الافريقي
النجم الساحلي – النادي الهلالي
المجموعة الثانية
الجولة الأولى 29 أفريل 2023:
نادي ساقية الزيت – بعث بني خيار
الترجي الرياضي – مكارم المهدية
الجولة الثانية 1 أفريل 2023:
مكارم المهدية – نادي ساقية الزيت
بعث بني خيار – الترجي الرياضي
الجولة الثالثة 8 أفريل 2023:
نادي ساقية الزيت – الترجي الرياضي
بعث بني خيار – مكارم المهدية

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115