كرة اليد بطولة قسم النخبة: إثارة في كلاسيكو النجم والإفريقي وقمّة بين الترجي وساقية الزيت

يكون الموعد اليوم مع الجولة الـ 22 والأخيرة من المرحلة الأولى الخاصة ببطولة قسم النخبة للأكابر، جولة ستتجه فيها الأنظار بدرجة أولى الى الكلاسيكو

الذي سينزل فيه الافريقي ضيفا على النجم وكذلك الى مباراة القمة الثانية التي ينزل فيها نادي ساقية الزيت الوصيف ضيفا على المتصدر الترجي الرياضي بينما سيكون المركز السادس محل رهان بين الثلاثي بعث بني خيار والنادي الهلالي ومكارم المهدية.

يكون النادي الافريقي اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على النجم الساحلي في الكلاسيكو، لقاء سيدخله الافريقي بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الهام والمستحق الذي خرج به في الجولة الماضية أمام الجار الترجي الرياضي وسيتطلع فيه الى العودة بانتصار جديد يذهب به بأكثر ثقة الى مرحلة التتويج للحفاظ على اللقب لموسم ثان على التوالي وهو قادر على ذلك اذا خاض اللقاء بنفس الاداء الذي ظهر به في الدربي.
سيراهن النادي الافريقي اليوم على فوز جديد ينهي به في مركز الوصافة بينما يتطلع النجم الساحلي الى كسب الكلاسكو بما ان ذلك سيكون له رجع ايجابي على الفريق الذي خسر اكثر من مباراة ممكنة ولم يظهر بالمستوى المعهود وعثرة أخرى في الكلاسيكو ستؤكد صعوبة المهمة التي تنتظره في باقي المشوار.
قمّة واعدة في الزواوي
يكون الترجي الرياضي اليوم في اختبار جديد حين يستضيف ملاحقه المباشر نادي ساقية الزيت الذي قدم الى حد الان موسما من أفضل ما يكون، مواجهة ينتظر أن تكون مثيرة فالترجي سيبحث عن التدارك وتفادي عثرة اخرى قبل انطلاق الجديات ونادي ساقية الزيت يرد التأكيد واضافة انتصار جديد الى رصيده يبرهن من خلاله حسن استعداده للمراهنة على اللقب.. الفوز اليوم سيخدم مصلحة نادي ساقية الزيت بينما قد تبعثر الهزيمة أوراق الترجي مبكرا سيما ان الفريق مقدم على أكثر من تحد في الفترة القادمة فهو والى جانب رغبته في استعادة تاج البطولة المحلية والحفاظ على لقب الكأس سيخوض "السوبر" القاري من أجل بطاقة جديدة سيجل بها الحضور في المونديال.
ثلاثي من أجل المركز السادس
ضمن بعث بني خيار التواجد في قسم النخبة خلال الموسم المقبل أيصا عن جدارة واستحقاق بعد النتائج الممتازة التي حققها الى حد الان وخلال جولة اليوم التي يسدل الستار بعدها على منافسات المرحلة الاولى سيراهن الفريق على فوز جديد ينهي به في المركز السادس حين يباري سبورتينغ المكنين داخل الديار، مباراة تبقى فيها حظوظ بعث بني خيار قائمة في الفوز وتحقيق هذه الخطوة أمام سبورتينغ المكنين الذي يبحث عن انتصار معنوي قبل انطلاق محطة تفادي النزول التي ستكون فيها المنافسة كبيرة من أجل ضمان البقاء بين فرق النخبة.
يكون اللقاء مباشرا في دربي الساحل بين النادي الهلالي ومضيفه مكارم المهدية وكل طرف سيبحث فيه عن الفوز وانتظار عثرة قد تأتي من بني خيار لبعث المكان من اجل انهاء المرحلة الاولى في المركز السادس، النادي الهلالي مثل نقطة مضيئة في البطولة الحالية صحبة بعث بني خيار وتواجدهما في مرحلة التتويج خطوة هامة في حد ذاتها لكليهما بقطع النظر عن المرتبة التي سينهيان فيها هذه المرحلة الأولى من البطولة.
نسر طبلبة للتأكيد
حجز نسر طبلبة مقعدا في المركز الرابع الى حد الان عن جدارة واستحقاق والفرصة تبقى مواتية له لتثبيت الأقدام فيه حين يباري اليوم الجار نادي جمال صاحب المركز العاشر الذي سيكتفي بالدفاع عن حظوظه في ضمان البقاء في باقي المشوار، نسر طبلبة يعد من الفرق المرشحة للتواجد في المربع الذهبي للبطولة في حال واصل بهذا الأداء سيما في ظل تواضع مردود أبرز منافس له وهو النجم الساحلي.
حوار ترميم المعنويات في أسفل الترتيب
يختتم نادي قصور الساف هذه المرحلة بحوار داخل القواعد حين يستضيف في قمة أسفل الترتيب جمعية الحمامات، مباراة يبقى الفوز فيها مهم للفريقين من الناحية المعنوية خاصة بالنسبة لجمعية الحمامات التي تعرف موسما صعبا ونتائج دون المأمول على عكس المواسم الماضية رغم التغييرات التي عرفتها خاصة على مستوى الاطار الفني.
برنامج الجولة الـ 22:
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي - النادي الافريقي (بن أحمد وشوشان)
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي التونسي – نادي ساقية الزيت (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة قصور الساف س 16:00:
نادي قصور الساف – جمعية الحمامات (بن داحو والزغلامي)
قاعة طبلبة س 16:00:
نسر بطبلبة - نادي جمّال (قمري وبن شعبان)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار - سبورتينغ المكنين (عميش وسوسية)
قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية - النادي الهلالي (عزت ورمضاني)
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 61
2 – نادي ساقية الزيت 55
3 – النادي الافريقي 53
4 – نسر طبلبة 47
5 – النجم الساحلي 45
6 – بعث بني خيار 40
7 – النادي الهلالي 40
8 – مكارم المهدية 39
9 – سبورتينغ المكنين 36
10 – جمعية الحمامات 30
11 – نادي جمال 29
12 – نادي قصور الساف 29
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115