كرة اليد: بطولة النخبة: قمّة في "القرجاني" وأخرى في دربي السّاحل

تعود بطولة قسم النخبة بداية من اليوم الأربعاء 15 مارس 2023 الى نشاطها باجراء الجولة الـ 20 بعد أن ركنت الى راحة فسحت فيها

المجال للمنتخب الوطني للأكابر لخوض محطة اعدادية أولى استعدادا لـ"كان" مصر، جولة اليوم ستتجه فيها الأنظار بدرجة أولى الى مباراة القمة التي سيحل فيها نادي ساقية الزيت ضيفا على النادي الافريقي ودربي الساحل الذي يباري فيه نسر طبلبة الجار مكارم المهدية.
يكون اللقاء واعدا في قاعة القرجاني بين النادي الافريقي الذي يسعى الى تحقيق المطلوب منه منافسات المرحلة الأولى من البطولة والى تجنب عثرة أخرى قد لا تخدم مصلحته كثيرا في باقي المشوار ، وبين نادي ساقية الزيت صاحب الوصافة الى حد الان عن جدارة واستحقاق، الذي سيتحول الى العاصمة من اجل التأكيد والخروج بانتصار اخر يعزز به موقعه وحظوظه في نيل نقاط الحوافز الثلاث.
يتطلع الافريقي الى الفوز في جولة اليوم لكن مهامه ستكون صعبة في هذا اللقاء سيما في ظل الجاهزية الكبيرة لنادي ساقية الزيت شأنه شأن جمعية الحمامات التي تكون بدورها في مهمة صعبة للغاية حين تحل ضيفة على المتصدر الترجي الرياضي الذي ستكون حظوظه وافرة جدا في إضافة انتصار جديد والحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية فالفريق لم يعرف الهزيمة الى حد الان.
تشويق في دربي الساحل
ينزل نسر طبلبة في جولة اليوم ضيفا على الجار مكارم المهدية في مباراة ينتظر ان يكون التشويق حاضرا فيها، نسر طبلبة قدم الى حد الان نتائج طيبة ويتطلع اليوم الى التأكيد والذهاب الى مرحلة التتويج بأكثر ثقة في الذات من اجل التواجد في المربع الذهبي للمرحلة الختامية وهو ما ترنو أيضا الى تحقيقه المكارم.
بعث بني خيار للتأكيد
قطع بعث بني خيار شوطا هاما من اجل ضمان البقاء في قسم النخبة والتواجد في مرحلة التتويج واليوم سيسعى الى التأكيد حين يستضيف النادي الهلالي الذي حقق بدوره الهدف ذاته، المباراة ستكون مثيرة بين الفريقين اللذين قدما الى حد الان ما هو مطلوب ومثلا نقطة مضيئة في بطولة الموسم الحالي.
سبورتينغ المكنين لتشديد الملاحقة
تبدو مهمة سبورتينغالمكنين صعبة في التطلع الى المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج لكنه سيسعى اليوم الى تشديد الملاحقة حين يباري صاحب المركز قبل الأخير نادي جمال الذي سيكتفي بخوض تفادي النزول الى الوطني "أ" شأنه شأن الجار نادي قصور الساف الذي يكون اليوم في مهمة صعبة حين يلاقي النجم الساحلي الذي يرغب بشدة في الفوز وتقليص الفارق بينه وبين الافريقي قدر الإمكان من أجل المراهنة على انهاء هذه المرحلة الأولى في المركز الثالث.
مؤطر 1
برنامج الجولة الـ 20:
قاعة القرجاني س 16:00:
النادي الافريقي – نادي ساقية الزيت (بن داحو والزغلامي)
قاعة قصور الساف س 16:00:
نادي قصور الساف – النجم الساحلي (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – جمعية الحمامات (غضبان وغضبان)
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال –سبورتينغالمكنين (بوغرارة وساسي)
قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية – نسر طبلبة (فريخة والقرقوري)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – النادي الهلالي (قمري وشعبان)
مؤطر 2
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 57
2 – نادي ساقية الزيت 51
3 – النادي الافريقي 47
4 – النجم الساحلي 42
5 – نسر طبلبة 41
6 – النادي الهلالي 38
7 – مكارم المهدية 37
8 – بعث بني خيار 36
9 –سبورتينغالمكنين 30
10 – جمعية الحمامات 27
11 – نادي جمال 25
12 – نادي قصور الساف 25

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115