الدور ربع النهائي لكأس تونس: الأولمبي الباجي يفوز على النادي الصفاقسي..وخبرة الإفريقي والملعب التونسي قالت كلمتها

في انتظار اكتمال نصاب مسابقة كاس تونس للموسم الكروي 2022- 2023 بخوض اخر مباريات الدور ربع النهائي المبرمج ليوم 5 مارس

القادم والتي ستجمع الترجي الرياضي والنادي البنزرتي والتي تأجلت بسبب التزامات ممثل الكرة التونسية بمسابقة رابطة الابطال الافريقية وقد اجريت امس 3 مواجهات في الدور ربع النهائي وكشفت عن 3 اضلاع من المربع الذهبي لمسابقة الاميرة التونسية في انتظار التعرف على هوية الفريق الرابع.
ستجرى قرعة نصف في قادم الايام وكالعادة مع حوارات كبيرة خاصة ان النسخة الحالية من كاس تونس فضلت ان تحتكر صراع فرق الرابطة المحترفة الاولى ورفضت حصول المفاجاة في الدور ربع النهائي
وقد شهدت امسية الامس حسم ثنائي بطاقة العبور الى نصف النهائي في التسعين دقيقة فيما انتهت قمة ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي والاولمبي الباجي بضربات الحظ.
خبرة الافريقي
لعبت خبرة النادي الافريقي في مسابقة الكاس دورها حيث تاهل نادي باب الجديد للمرة 38 في تاريخه الى الدور نصف نهائي لكاس تونس وكان الفرق واضحا بين النادي الافريقي وضيفه الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة الذي تمكن من الوقوف في وجه زملاء الذوادي طيلة الفترة الاولى دون تهديد مرمى الحارس معز حسن ورغم المحاولات لم يتمكن هجوم النادي الإفريقي من زيارة الشباك لتنتهي الفترة الأولى بالتعادل السلبي.
في الفترة الثانية ومنذ البداية لاحت رغبة الأفارقة في الوصول إلى الشباك وهو ما تحقق فعلا عبر مهاجمه حمدي العبيدي الذي واصل التألق وسجل هدف التاهل الذي تمكن الإفريقي من المحافظة عليه إلى أخر المباراة والتأهل إلى الدور نصف النهائي.
تسابق وتلاحق
في المواجهة الثانية في هذا الدور والتي كان مسرحها ملعب مصطفي بن جنات بسبب العقوبة على الملعب التونسي دار الحوار بين الملعب التونسي ونجم المتلوي في لقاء أعلن فيه فريق المدرب حمادي الدو طموحه حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة الـ7 عبر سند الخميسي إلا ان نجم المتلوي أعلن عن نفسه مع نهاية الفترة الأولى حيث تمكن من تعديل النتيجة قبل بداية الفترة الثانية ليعيد الأامور إلى نقطة الصفر ويشعل الفترة الثانية.
وسيطرت الحسابات على الفترة الثانية إلا أن رغبة الملعب التونسي كانت أكبر لعبور الدور ربع النهائي والتأهل إلى نصف النهائي وهو ماتحقق فعلا بعد أن تمكن الخضرواي من تسجيل ثاني الأهداف وتأكيد عبور فريق باردو إلى الدور نصف النهائي.
ريمونتادا باجية
في أقوى حوارت هذا الدور الأولمبي الباجي ومضيفه النادي الصفاقسي في ملعب الطيب المهيري أوفي اللقاء بوعوده حيث كان السيناريو مجنونا سواء لجماهير النادي الصفاقسي أو الأولمبي الباجي فبعد تقدم أصحاب الأرض طيلة الشوط الاول بهدف متوسط الميدان العراقي حسين بن علي تمكن القادم من باجة الحبوبي من تدوين ثاني أهداف النادي الصفاقسي مما دفع لاعبي النادي الصفاقسي إلى التراجع.
وانتفض لاعبو الأولمبي الباجي بعد هدف النادي الصفاقسي فقد ذللوا الفارق أولا عبر السنغالي با ثم تسجيل هدف التعادل قبل دقائق من نهاية المباراة بريمونتادا باجية على النادي الصفاقسي الذي تأثر كثيرا بعودة منافسه في النتيجة.
ولم تعلن الشوطان الاضافيان عن الجديد وظل التعادل سيد الموقف لتعلن ضربات الجزاء أنها الحاسمة في تأهل أحديهما.
وابتسمت ضربات الحظ للأولمبي الباجي بنتيجة 4 مقابل 2 ليعلن زملاء اشرف كرير تجريد النادي الصفاقسي من لقب الكأس الذي حصل عليه الفريق في الموسمين الماضيين.
7 أهداف مسجلة
لم تغب الأهداف عن حوارات الدور ربع النهائي حيث اهتزت الشباك في 7 مناسبات كاملة كان النصيب الاكبر في قمة ملعب الطيب المهيري بتسجيل 4 أهداف كاملة اقتسمها النادي الصفاقسي والأولمبي الباجي فيما أعلنت مباراة ملعب مصطفي بن جنات 3 أهداف بين الملعب التونسي ونجم المتلوي وهدف وحيدا في ملعب منزل بورقيبة.
وأكد اللاعب المحلي تفوقه كالعادة في حصيلة الأهذاف حيث دون اللاعبون المحليون 5 أهذاف فيما سجل الأجانب هدفين فقط عبر العراقي بن علي والسنغالي با.
النتائج الكاملة:
الملعب التونسي - نجم المتلوي 2-1
الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة - النادي الإفريقي 0-1
النادي الصفاقسي - الأولمبي الباجي 2-2 (ض ج 2-4)
الترجي الرياضي - النادي البنزرتي تأدلت ليوم 5 مارس
بلحسن بن الزين

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115