دور مجموعات كأس الاتحاد الافريقي تي بي مازمبي الكنغولي - الاتحاد المنستيري: 0-2 المنستيري يطيح بالقوي المازمبي

واصل ممثل كرة القدم التونسية في سباق كأس الكنفدرالية عروضه القوية بتحقيق انتصار هام في الجولة الثالثة من دور

المجموعات على حساب صاحب الارض و الجماهير واحد ابرز و اهم الاندية الافريقية خبرة و تتويجا فريق مازمبي الكونغولي ثنائية نظيفة حملت توقيع بوبكر تراوري في دق 51 و زياد العلوي في الوقت البديل و تحديدا 90 زائد3.
انتصار هو الاول للفرق التونسية امام مازمبي على الاراضي الكنغولية وسيكون له وزن من ذهب لتجاوز دور المجموعات و المنافسة بكل جدية على لقب كأس الكنفدرالية الافريقية الذي اكد فريق عاصمة الرباط بما يقدمه من اداء قدرته على اهدائه لجماهيره التي سيكون لها دور كبير في دعم الفريق في بقية المشوار و خاصة لقاء العودة بعد ايام امام نفس المنافس.
دون مقدمات غابت في قمة مواجهات الجولة الثالثة لدور مجموعات كأس الكنفدرالية بين مازمبي الكنغولي و ممثل كرة القدم التونسية الاتحاد المنستيري المقدمات ببحث كل فريق منذ البداية على فرض سيطرته على مجريات اللعب مع افضلية للفريق الكنغولي بفرض ضغط عالي على حامل الكرة و اجبار الاتحاد على الاكتفاء بالواجب الدفاعي و هو ما لم يستمر الا لدقائق معدودة تمكن اثرها الاتحاد من المسك نسبيا بزمام الامور و خلق فرص سانحة للتسجيل بالتعويل على سرعة بوزيان و فنيات الشيخاوي و اندفاع اومارو ما اجبر مازمبي على اللعب باكثر توازن على مستوى وسط الميدان و التراجع نسبيا الى الدفاع للحد من خطورة هجوم الاتحاد و خاصة الهجمات المعاكسة السريعة التي كادت في مناسبتين ان تأتي بالجديد لو لا التسرع و غياب اللمسة الاخيرة.
مازمبي يضغط و الخطورة للاتحاد
استفاقة الاتحاد دفعت فريق مازمبي للمرور الى السرعة القصوى و فرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مع نسبة امتلاك عالية للكرة لكن دون فرص تذكر امام الانتشار الدفاعي المحكم لفريق عاصمة الرباط الذي كان اخطر على مستوى الفرص المتاحة مع تواصل غياب التجسيم امام تألق الحارس و العودة السريعة للدفاع.
ضغط رهيب
كانت الدقائق 15 الاخيرة من عمر الشوط الاول لفائدة الفريق الكنغولي بفرض ضغط هجومي رهيب مع فرص بالجملة خاصة عن طريق الثنائي قبالي و مازينغا لكن يقظة الحارس بن سعيد و الانتشار الدفاعي المحكم حالا دون تجسيم الافضلية لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي مع مردود محترم من الاتحاد المنستيري الذي كان بامكانه في مناسبتين التسجيل و العودة الى حجرات الملابس باسبقية مريحة.
سلاح الكرات الثابتة
بداية الشوط الثاني لم تختلف عن نهاية الفترة الاولى بمواصلة فريق مازمبي الضغط على دفاع الاتحاد على امل اخذ الاسبقية دون خطورة تذكر امام الاستماتة الدفاعية للمنستيري الذي جاء رده مدويا في دق 51 عن طريق سلاح الكرات الثابتة بمخالفة من الصغراوي و رأسية من بوبكر تراوري منحت ممثل كرة القدم التونسية الاسبقية.
مازمبي بكل ثقله
اسبقية للاتحاد دفعت الفريق المحلي نادي مازمبي للنزول بكل ثقله للهجوم و تهديد شباك الحارس بشير بن سعيد الذي كان سدا منيعا بأكثر من تدخل حاسم كان بالامكان ان يغير وجهة و نتيجة اللقاء اضافة الى انتشار دفاعي محكم مع البحث من وقت الى اخر عن استغلال تقدم مدافعي مازمبي للهجوم و لعب الهجمات المعاكسة التي كان بالامكان استغلال بعضها خاصة محاولة العلوي بعد مجهود فردي من الشيخاوي لكن التباطؤ في مناسبة اولى و عودة الدفاع بالسرعة المطلوبة حالا دون اضافة الهدف الثاني في دق 76 و الاطمئنان نسبيا على النتيجة
دقائق صعبة على دفاع المنستيري
رغبة مازمبي في الخروج باخف الاضرار و ادراك التعادل زادت من ضغطه على دفاع الاتحاد المنستيري الذي وجد في صلابة لاعبيه و خاصة خبرة و يقظة حارسه الدولي بشير بن سعيد طوق النجاة.
الضربة القاضية
ضغط مازمبي لم يمنع الاتحاديين من البحث على الضربة القاضية عن طريق الهجمات المعاكسة و هو ما نجح في تحقيقه في الوقت البديل بهدف حمل توقيع زياد العلوي في دق 93 اعلن اثره الحكم نهاية اللقاء بانتصار ثمين هو الاول للفرق التونسية امام مازمبي رفع به رصيده من النقاط الى 7 في صدارة المجموعة الرابعة. 

المشاركة في هذا المقال

تعليقات17

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115