الكرة الطائرة بطولة الأكابر خمسة فرق تحافظ على مدرّبيها والبقية بربّان جديد

تنطلق بطولة الأكابر لقسم النخبة للكرة الطائرة يوم 20 نوفمبر المقبل بعد نهاية مشاركة منتخبنا في البطولة العربية

التي ستقام في البحرين حتى 11 من الشهر ذاته، والفرق انطلقت منذ أسابيع في تحضيراتها للبطولة الجديدة التي سيكون معنيا بمنافساتها 12 ناديا تم توزيعهم على مجموعتين وحسمت في ملف مدربيها حيث حافظ خماسي على ربانه بينما خيرت البقية تجربة جديدة.. بطولة الموسم الجديد تم فيها الحفاظ على النظام ذاته الذي تم اعتماده في البطولات الماضية التي عرفت سيطرة من الترجي الرياضي برفعه لـ 24 لقبا وحفاظه على التاج لـ 7 مواسم متتالية.
سيواصل هشام الكعبي قيادة الإطار الفني للترجي الرياضي كمدرب أول للموسم الثاني على التوالي بعد أن شغل خطة مساعد لموسمين مع الصربي ترافيتشا، والهيئة المديرة منحته الثقة مجددا بعد أن حقق المهم مع الفريق خلال الموسم المنقضي وقاده إلى منصة التتويج في ثلاث مناسبات من خلال التتويج بـ"السوبر" ثم البطولة والكأس عن جدارة واستحقاق، فالمجموعة كانت الأفضل من بين ما هو موجودة وتملك خبرة كافية لتحقيق أهدافها رغم محاولات البقية خاصة النجم الساحلي.
ينتظر هشام الكعبي تحد كبير في الموسم الجديد مطالب فيه بتحقيق نتائج ممتازة والحفاظ بدرجة أولى على الثلاثية التي بحوزة الترجي الذي كان بالإمكان أن تكون حصيلته أفضل لو شارك في بطولة افريقية للأندية البطلة، الترجي حافظ على جل الركائز في المقدمة الياس القرامصلي وحمزة نقة وأحمد القاضي ومروان المرابط وأيمن القروي ومالك شقير ومحمد علي بن عثمان وسليم المباركي وخالد بن سليمان والطيب القربصلي وهؤلاء سيكونون زادا هاما له رفقة بقية المجموعة لتحقيق الأهداف المرسومة.
بدوره، سيواصل وليد عباس المشوار مع النجم بعد النتائج الممتازة التي حققها معه في الموسم الماضي رغم عجزه عن التتويج، فالفريق قدما أداء يليق به في البطولة كما في الكأس التي بلغ فيها المباراة النهائية وخسرها بثلاثة أشواط لشوطين وأكد أنه سيكون منافسا عتيدا وأنه عائد على مهل إلى مكانه الطبيعي.
أعد وليد عباس مجموعة ممتازة من اللاعبين في الموسم الماضي وبات يوجد تحت تصرفه فريق شاب متكامل، والإستمرارية معه في الموسم الجديد ينتظر أن تأتي ثمارها بالنظر إلى المستوى الفني الممتاز الموجود لدى مختلف العناصر دون استثناء.. في النجم تبذل جهود كبيرة من كل المحيطين به ومع الهيئة المديرة الجديد بقيادة زبير بية وبوجود أبناء النادي فانه سيكون قادرا على الأفضل في انتظار التأكيد مع ضربة البداية للموسم الجديد بداية من 20 نوفمبر المقبل.. وليد عباس ستكون المنافسة كبيرة بينه وبين هشام الكعبي في الموسم الجديد أيضا بداية من نهائي "السوبر" الذي سيجرى بعد خمس جولات من البطولة.
الصّفاقسي واتحاد النّقل وحمام الأنف أيضا
سيقود فؤاد كمون مجدّدا الإطار الفني للنادي الصفاقسي في البطولة الجديدة التي يتطلع فيها إلى قيادة الفريق نحو العودة إلى منصة التتويج بعد غياب تواصل منذ 2012، فؤاد كمون يملك فكرة شاملة عن ما يوجد في "السي اس اس" سواء في الأكابر أو في الشبان فهو الذي أشرف على تكوين المجموعة الموجودة حاليا بعد أن انتقى أبرز العناصر وعمل على تكوينها لموسمين قبل أن يتم التخلي عنه وتعطى المهمة لغازي قوبعة الذي غادر بعد أن عجز عن تقديم الإضافة اللازمة.
يعد فؤاد كمون من أبرز المدربين الذين مروا إلى حد الآن بالبطولة والأكيد أنه سيعد فريق عاصمة الجنوب كما يجب للموسم الجديد من أجل أن يكون متراهنا جديا على البطولة والكأس على حد السواء.
حقق محمد البغدادي نتائج طيبة مع نادي حمام الأنف في مرحلة تفادي النزول في الموسم الماضي وهذا جعله يكون محل ثقة من الهيئة المديرة التي خيرت الإستمرار معه لموسم آخر يريده أيضا ناجحا رغم المنافسة الكبيرة المنتظرة، "الهمهاما" من الثوابت في "الطائرة" التونسية وان نجح محمد البغدادي في قيادتها إلى تجديد الموعد مع مرحلة التتويج فان ذلك سيكون انجازا في حد ذاته لفريق كان في وقت غير بعيد منافسا عتيدا.
خيرت الهيئة المديرة لاتحاد النقل الصفاقسي بقيادة حسام بوهلال أيضا مواصلة التجربة مع المدرب أشرف بن سالم، وهو يستحق تلك الثقة بالنظر إلى العمل الكبير الذي قام به إلى حد الآن مع الفريق الذي مازال يبحث عن العودة إلى مكانه الطبيعي بعد أن ضاعت منه فرصة التواجد في "البلاي أوف" في أكثر من موسم.
سبعة فرق بمدرّبين جدد
خيرت سبعة فرق تغيير المدرب في الموسم الجديد وهي مولدية بوسالم التي تعاقدت مع مجدي التومي وسعيدية سيدي بوسعيد مع سفيان الحداد بينما سيقود سامي القطاري الإطار الفني لنسر الهوارية العائد هذا الموسم بين فرق النخبة في حين جدد مستقبل المرسى التجربة مع حاتم التاجوري الذي سبق أن قاده إلى العودة إلى مرحلة التتويج وحقق معه نتائج استثنائية.
عينت الهيئة المديرة لاتصالات صفاقس محمد أمين بن صالح مدربا للمجموعة والأولمبي القليبي منح الثقة في رشاد الشابي في حين سيتولى منير بن سليمان تدريب فتح حمام الأغزاز بعد ان عوض مبكرا زياد القابسي الذي سيخوض تجربة خارج حدود الوطن.
بالنّظام ذاته
ستجرى بطولة الموسم الجديد بداية من 20 نوفمبر المقبل بمشاركة 12 فريقا تم توزيعها إلى مجموعتين كما جرت العادة وستحافظ على نظامها حيث ستتنافس ذهابا وإيابا في المرحلة الأولى وكل ناد سيخوض 10 مباريات، المرحلة الأولى يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى "البلاي أوف" بينما ستكون البقية معنية بتفادي النزول.
ستتبارى الفرق الستة ذهابا وإيابا في مرحلة التتويج في مجموعة وحيدة يتأهل في أعقابها أصحاب المراتب الأربعة الأولى إلى "السوبر بلاي أوف" الذي سيتحدد على ضوئه صاحب اللقب.. صاحبا المركزين خمسة وستة يخوضان كأس الجامعة صحبة أول وثاني تفادي النزول لتحديد الفريق المتوّج.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115