في صورة عدم تفاعل سلطة الإشراف: جامعة التعليم الثانوي تتجه نحو الإضراب

تتجه جامعة التعليم الثانوي نحو تنفيذ إضراب في صورة عدم تفاعل وزارة التربية مع المطالب

التى يعتبر الطرف الاجتماعي انها معطلة .

مازال اتفاق 25 أفريل 2024 دون تفعيل وفق ما صرح به كاتب عام جامعة التعليم الثانوي الذي أعلن أنه أمام تلكؤ وزارة التربية في عقد جلسة عمل لتدارك اتفاق ومحضر جلسة 25 أفريل فان الجامعة مستعدة لكل الإشكال النضالية، هذا فضلا عن التلكؤ في صرف منحة العودة المدرسية، وتبعا لعدم الالتزام الوزارة بتنفيذ تعهداتها قال محمد الصافي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوى في تصريح له نهاية الأسبوع الماضي لاذاعة «موزاييك آف آم» أن الجامعة بدأت التشاور في إطار الهيئة الإدارية لتحديد موعد لتنفيذ اضراب يهم قطاع التعليم الثانوي، واصفا العودة المدرسية بكارثية وتعمد الوزارة المغالطة وبأنها اوفت بوعودها خاصة فيما يتعلق بالشغورات مؤكدا انه على كل طرف تحمل مسؤليته .

وقد بلغت الشغورات على مستوى الإطار التربوي في المعاهد الثانوية خلال السنة الدراسية الجارية 7500 شغور، وفق ما أكّده الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي محمد الصافي في تصاريح إعلامية سابقة اما عدد ها في التعليم الأساسي فهو حوالى 3 آلاف.

وقدّر عدد الشغورات في مادة العربية على سبيل المثال بحوالي 1050 شغورا و600 شغور في مادتي الفرنسية والانقليزية.ويمكن الاشارة في هذا الصدد ان وزارة التربية قدرت الحاجيات الإضافية من المدرسين الواجب تسديدها مع منطلق السنة الدراسية 2024 - 2025، بحوالي 10 آلاف و700 مدرس موزعين على مختلف المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

في تقريره الأخير عن التحركات الاجتماعية لشهر سبتمبر الصادر نهاية الأسبوع الماضي قال «المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية» ككل عودة مدرسية احتج الاولياء على فقدان النقل المدرسي في العديد من المناطق ونقص المعلمين ... والمدرسين

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115