كرة اليد بطولة النّخبة للأكابر إثارة وتشويق في أكثر من لقاء وقمّة واعدة بين النّجم وساقية الزّيت

تعود بطولة قسم النخبة للأكابر لكرة اليد بداية من الغد السبت 12 أكتوبر الجاري

إلى النشاط بعد راحة لأسبوعين فسحت فيها المجال للمنتخب الوطني لاجراء تربصه الأول استعدادا لبطولة العالم جانفي 2025، والموعد يكون غدا مع منافسات الدفعة الأولى من الجولة السادسة التي ستكون الإثارة حاضرة في مبارياتها الخمسة ولقاء القمة خلالها سيجمع بين النجم وضيفه نادي ساقية الزيت الذي سيكون عين على منافسه وأخرى على الإفريقي للثبات في مركز الوصافة أو الإنفراد بها في حالة كانت هناك عثرة لهذا الأخير في قاعة القرجاني.
يكون الترجي الرياضي في جولة الغد في مهمّة داخل الديار حين يستضيف هلال مساكن، مباراة ينتظر أن يحسمها فريق باب سويقة لفائدته دون عناء وأن يضيف خلالها الفوز السّادس له على التوالي ويحافظ على سلسلة نتائجه الإيجابية وعلى موقعه في صدارة الترتيب والبقاء دون هزيمة منذ الموسم الماضي وإلى حد الآن في انتظار التأكيد في قادم الجولات التي سيكون فيها الكلاسيكو ثم الدربي.
بدوره يخوض الجار النادي الإفريقي مباراة الجولة السادسة من ذهاب المرحلة الأولى غدا على ميدانه حين يستضيف الإتحاد التميمي صاحب المركز الأخير في الترتيب برصيد خمس نقاط، لقاء ينتظر أن يضيف فيه الإفريقي فوزه الخامس وأن يواصل بثبات نحو باقي المشوار فالمهمة سهلة بالنسبة له أمام منافس متواضع الإمكانات تلوح مهامه صعبة جدا خلال الموسم الحالي في ضمان البقاء بين فرق النخبة للمناسبة الثانية على التوالي.. الإفريقي مطالب بالفوز في كافة مبارياته في انتظار الأهم الكلاسيكو والدربي المباراتان اللتان ستتحدد بعدهما حظوظه في التواجد في صدارة الترتيب من عدمها خاصة بالنسبة للقاء الأجوار الذي تنتظره فيه منافسة كبيرة وتحد صعب أمام الترجي الذي خسر أمامه في الموسم الماضي البطولة والكأس على حد السواء في نهائي المسابقتين.
قمّة واعدة في قاعة العوينات
غنم نادي ساقية الزيت نقاط مباراة الجولة الماضية دون عناء أمام المكارم وفي جولة الغد يتطلع إلى التأكيد حين يتحول إلى سوسة لملاقاة النجم الساحلي المنتشي أيضا بفوزه أمام الإتحاد التميمي، قمة واعدة ينتظر أن يكون فيها التنافس كبيرا بين الفريقين من أجل الفوز الذي يعني البقاء في كوكبة المراتب المتقدمة المؤهلة إلى مرحلة التتويج للنجم وللثبات في مركز الوصافة بالنسبة لساقية الزيت التي ستكون عين على منافسها وأخرى على الإفريقي وانتظار عثرة له للإنفراد به.
لم يستطع النجم إلى حد الآن الثبات وأداءه بان متذبذبا والفريق تعثر في أكثر من مواجهة، لكن ذلك لا يعني أنه سيرمي المنديل فهو سيدافع عن حظوظه بقوة من اجل الفوز غدا وتأكيد الصحوة فعثرة اخرى لن تخدم مصلحته كثيرا سيما أنه مازالت في انتظاره مباريات أخرى صعبة.
منافسة كبيرة في دربي الوطن القبلي
استطاع بعث بني خيار تحقيق المطلوب منه إلى حد الآن فالفريق يتواجد في المركز الرابع عن جدارة واستحقاق بعد خمس جولات، وهذا ما سيعمل على تأكيده في جولة الغد حين يستضيف في دربي الوطن القبلي الجار جمعية الحمامات التي فرطت في ست نقاط إلى حد الآن، دربي واعد بين الفريقين سيكون شعاره الفوز غدا من اجل التطلع إلى المركز الثالث بالنسبة للمضيف في حال كانت هناك عثرة للافريقي وساقية الزيت وللخروج من المرتبة التاسعة بالنسبة للضيوف واللحاق بالبقية في وسط الترتيب الخطوة التي تبقى هامة ان تحققت.. بني خيار لن يرضيه سوى الفوز بعد الهزيمة القاسية التي مني بها في الجولة الماضية بفارق هدف في اللحظات الأخيرة أمام نادي جمال.
إثارة في دربي الساحل
سيجمع لقاء الأجوار في دربي الساحل في جولة الغد بين سبورتينغ المكنين ونادي جمال في مباراة ينتظر أن تكون مثيرة بحكم تقارب موازين القوى وبالنظر إلى التحسن الذي لاح على أداء الفريق الضيف في مباراة الجولة الماضية التي حسمها باستحقاق على حساب بعث بني خيار.
ستجرى هذه المباراة تحت شعار الفوز وفكّ الشراكة، فالفريقان يتقاسمان الرصيد ذاته من النقاط تسع لكل منهما، والفائز غدا سيستفيد كثيرا وسيكون في انتظاره المركزين الرابع أو الخامس في حال هزيمة بعث بني خيار والنجم الساحلي.
دفعة ثانية من مباراة وحيدة
ستجرى غدا الدفعة الأولى من منافسات الجولة السادسة وسيكون الموعد خلالها مع خمس مباريات بينما تقام الدفعة الثانية الأسبوع المقبل وستقتصر على لقاء الأجوار الذي سيجمع بين مكارم المهدية ونسر طبلبة، الفريقان المتعثران في الجولة الماضية مطالبان بالتدارك والفوز في المباراة المنتظرة وباقي مشوار المرحلة الأولى إن أرادا الثبات في قسم النخبة والتواجد في مرحلة التتويج خاصة بالنسبة للمكارم التي بلغت المربع الذهبي بطولة وكأسا وقدمت موسما ماضيا كان في مستوى الإنتظارات واستعادت من خلاله الكثير من مكانتها.
برنامج مباريات الجولة السادسة من ذهاب المرحلة الأولى:
السبت 12 أكتوبر 2024
قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الإفريقي – الإتحاد التميمي
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – جمعية الحمامات
قاعة المكنين س 17:00:
سبورتنيغ المكنين – نادي جمال
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – هلال مساكن
قاعة العوينات س 16:00:
النجم الساحلي – نادي ساقية الزيت
مكارم المهدية – نسر طبلبة: أجلت.
الترتيب قبل الجولة السادسة:
1 – الترجي الرياضي 15
2 – نادي ساقية الزيت 13
3 – النادي الإفريقي 13
4 – بعث بني خيار 11
5 – النجم الساحلي 11
6 – مكارم المهدية 11
7 – سبورتينغ المكنين 9
8 – نادي جمال 9
9 – جمعية الحمامات 9
10 – هلال مساكن 7
11 – نسر طبلبة 7
12 – الإتحاد التميمي 5

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115