المنتخب الوطني الإصابات تبعثر أوراق الإطار الفني واليوم ندوة صحفية للبنزرتي

ينهي اليوم المنتخب الوطني أكابر لكرة القدم تحضيراته لمباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025

والتي ستجمعه غدا الخميس بداية من الساعة الثامنة ليلا بمنتخب مدغشقر بملعب حمادي العقربي برادس قبل شد الرحال إلى المغرب للتباري مع غامبيا في الثامن من الشهر الحالي ضمن الجولة الثانية من التصفيات بما ان غامبيا لا تمتلك ملاعب مؤهلة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'.
وستكون الحصة التدريبية لمساء اليوم مخصصة لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة التي سينزل بها لقاء اليوم والأسماء التي من المرجح أن يعول عليها من أجل بدء مسيرة التصفيات بتحقيق 3 نقاط ثمينة قبل رحلة المغرب.
اليوم ندوة صحفية للبنزرتي ومدرب مدغشقر
بمناسبة مباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية بين منتخبنا الوطني و منتخب مدغشقر المبرمجة ليوم الخميس 5سبتمبر 2024 في الثامنة ليلا سيكون الموعد مع الندوة الصحفية للناخب الوطني فوزي البنزرتي اليوم الأربعاء بداية من منتصف النهار بقاعة الندوات بالإدارة الفنية الوطنية بمقر الجامعة تليها الندوة الصحفية لمدرب منتخب مدغشقر رامو فيليكس راكوتوندرابي بداية من منتصف النهار و النصف.
الزمزمي وتقا يعززان المجموعة
تدربت المجموعة بداية من الساعة الثامنة من ليلة أمس بملعب حمادي العقربي برادس وشهدت الحصة انضمام كل من علي العابدي وسيف الله اللطيف إضافة إلى حسام تقا ومعتز الزمزمي الذين وجه لهما المدرب الوطني فوزي البنزرتي في الساعات الماضية للالتحاق بالتربص لا سيما أن مشاركة الياس السخيري لا تزال بين الشك واليقين في ظل الإصابة التي يعاني منها على مستوى الأنف كما هو الشأن بالنسبة إلى محمد الحاج محمود.
أما حصة الاثنين وهي الثانية في برنامج التحضيرات فقد احتضنها ملعب الشاذلي زويتن، حيث قسّم الإطار الفني اللاعبين إلى مجموعتين، خضت الأولى إلى تدريبات لإزالة الإرهاق.
الإصابات تلقي بظلالها
خضع اللاعب محمد الحاج محمود بإشراف طبيب المنتخب إلى كشوفات بالرنين المغناطيسي أكدت تعرضه للإصابة في عضلة السمانة حالت دون المشاركة مع زملائه في الحصص التدريبية مع و سيبقى على ذمة الإطار الطبي ليتخذ في شأنه القرار النهائي.
أما فيما يخص الحالة الصحية للاعب إلياس السخيري فإن التنسيق لايزال متواصلا بين طبيب المنتخب الوطني و طبيب فريقه قصد اتخاذ القرار إما للالتحاق بالتربص أو البقاء على ذمة ناديه.
تجدر الإشارة أن المجموعة كانت قد فقدت منذ أيام خدمات الياس سعد بسبب الإصابة وقد لجأ الإطار الفني بقيادة فوزي البنزرتي إلى توجيه الدعوة إلى المتوسط الميدان الهجومي للنادي الإفريقي حمزة الخضراوي لتعويضه.
المباراة منقولة على بيين سبورت 5
أعلنت شبكة قنوات بيين سبورت عن برنامج النقل التلفزي لمباريات الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.
ومن المنتظر أن تتولى قناة بيين سبورت 5 نقل المباراة التي ستجمع منتخبنا غدا الخميس بمنتخب مدغشقر بداية من الثامنة ليلا بملعب حمادي العقربي برادس وسيتولى المعلق التونسي عصام الشوالي التعليق على المواجهة.
فتح باب الترشح لخطة مدير رياضي
أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم ممثلة في الهيئة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤونها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بلاغا أعلنت فيه عن فتح باب الترشّح لخطة مدير فني وطني، وذلك بعد مغادرة اسكندر القصري لهذه الخطة، وأضاف البلاغ أن إيداع الترشحات يكون في مكتب الضبط المركزي للجامعة وذلك في أجل أقصاه 13 سبتمر 2024.
ووضع المكتب الجامعي عددا من الشروط للترشح لهذه الخطة تتمثل في:
- أن يكون متحصلا على مستوى أكاديمي (جامعي)
- أن يكون نقي السوابق العدلية
- أن يكون له خبرة في التدريب أو الإدارة الفنية
- أن يكون متحصلا على شهادة في التدريب : الاجازة 'كاف برو' أو الاجازة 'كاف أ
- أن لا يتجاوز سنه 58 سنة في تاريخ فتح باب الترشح
- إتقان الإعلامية
- إتقان اللغات الأجنبية ( الفرنسية والانقليزية)
- القدرة على البرمجة والتخطيط
- الاطلاع على برامج التطوير للاتحادين الإفريقي والدولي
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115