اليوم الساعة 20.00:المنتخب التونسي – منتخب غينيا الاستوائية ⁽ الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026 ⁾ نسور قرطاج من اجل الفوز الثالث على التوالي ومواصلة الصدارة

سيكون المنتخب التونسي في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء على موعد مع تحد جديد

عندما يستضيف غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 الخاصة بالقارة السمراء وتحديدا منافسات المجموعة الثامنة من اجل تحقيق الفوز الثالث على التوالي ومواصلة تصدر المجموعة في انتظار الانفراد بكرسي الطليعة على ضوء نتيجة مباراة ناميبيا وليبيريا وبعد لقاء الجولة الرابعة الذي سيجمعه بشريكه في الصدارة منتخب ناميبيا لا سيما أن المرتبة الأولى هي السبيل الوحيد لضمان التأهل المباشر إلى نهائيات مونديال أمريكا وكندا والمكسيك في 2026...
تجدر الإشارة أن نسور قرطاج يتصدرون ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بالشراكة مع ناميبيا، وفاز منتخبنا في أول مبارياته على ساوتومي وبرنسيب برباعية نظيفة قبل أن ينتصر في الجولة الثانية على مالاوي بهدف لصفر، فيما يحتل منتخبا ليبيريا ومالاوي المركزين الثالث والرابع ب3 نقاط وتتذيل غينيا الاستوائية بعد قرار عقوبة 'الفيفا'القاضي بسحب النقاط ترتيب المجموعة ب0 من النقاط إلى جانب ساوتومي وبرنسيب .
وأنهت المجموعة أمس تحضيراتها لملاقاة غينيا الاستوائية بحصة تدريبية أخيرة في ملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة السابعة مساء استغلها الإطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة على خياراته والخطة التي سينزل بها اليوم.وكانت الحصة مفتوحة في الربع ساعة الأولى منها للإعلاميين لإجراء الحوارات الصحفية مع اللاعبين والإطار الفني.
والتحق يوم الاثنين لاعبو الترجي الرياضي، أمان الله مميش وياسين مرياح وغيلان الشعلالي بمقر التربص إضافة إلى محمد الحاج محمود، ولئن تدرب مميش مع الحراس فان الشعلالي ومرياح وبن محمود اجروا حصة لإزالة الإرهاق قبل أن يكتمل النصاب أمس بانضمام المدافع ديلان برون بعدما توج مع فريقه سيرفيت جينيف السويسري بكأس سويسرا اثر فوزه يوم الأحد في الدو النهائي على لوغانو فريق الدولي التونسي محمد الحاج محمود بضربات الترجيح 9-8 بعد نهاية اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بتعادل سلبي. وشارك ديلان برون المنضم للفريق السويسري في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من ساليرنيتانا الإيطالي، في مباراتين اثنتين بكأس سويسرا في الموسم الحالي، كما لعب 11 مباراة في مسابقة الدوري المحلي، قبل أن يفقد مكانه في التشكيل الأساسي للفريق،
وواصل الإطار الفني الاهتمام بالجانب التكتيكي ووضع الخطة التي ينوي تطبيقها، وقد اختتم الحصة بمباراة تطبيقية.
بالزي الأبيض ...
انعقد أمس الاجتماع الفني لمباراة المنتخب التونسي ونظيره غينيا الاستوائية في الثامنة من مساء اليوم بملعب حمادي العقربي برادس ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم 2026 ،وتقرر ان يخوض منتخبنا اللقاء بالزي الأبيض على أن يرتدي الحراس الزي الأخضر .
الجويني يعوض الجزيري
أثبتت الكشوفات الطبية التي خضع لها مهاجم الزمالك المصري سيف الدين الجزيري مساء الاثنين تعرضه لإصابة عضلية ستحرمه من المشاركة في لقائي الجولتين الثالثة و الرابعة من تصفيات كأس العالم ،وقرر الإطار الفني بقيادة كل من منتصر الوحيشي وأنيس البوسعايدي توجيه الدعوة للاعب الملعب التونسي هيثم الجويني الذي التحق بالمجموعة ليكون ابرز الخيارات الهجومية لنسور قرطاج في المواجهتين المذكورتين.
أول اختبار رسمي
تسلم منتصر الوحيشي وأنيس البوسعايدي المقاليد الفنية لمنتخب الأكابر بصفة مؤقتة خلفا لجلال القادري الذي انتهت تجربته مع نسور قرطاج عقب الانسحاب من الدور الاول لكاس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 .
وقاد الثنائي المذكور المجموعة في دورة العاصمة الإدارية الودية بمصر والتي حل خلالها منتخبنا في المركز الثالث بعدما انتهت مواجهة نصف النهائي مع كرواتيا بتعادل سلبي قبل أن يفوز زملاء لوكا مودريتش بضربات الترجيح 5-4 ،وانتهى اللقاء الترتيبي مع نيوزيلندا 0-0 قبل أن تمنح ضربات الترجيح الفوز والميدالية البرونزية لزملاء عيسى العيدوني. على هذا الأساس ستكون مبارتا غينيا الاستوائية أول الاختبارات الرسمية للوحيشي والبوسعايدي على رأس عناصرنا الوطنية قبل أن يحط الرحال بجوهانسبورغ ليضرب موعدا مع ناميبيا في التاسع من الشهر الحالي.
وشهدت قائمة نسور قرطاج الحالية تغييرات وغيابات عدة اذ جاءت منقوصة من خدمات عناصر تعودت على أن تكون من الأرقام الصعبة للإطار الفني وذلك لأسباب مختلفة منها ماهو صحي ومنها ما هو فني ونعني بذلك علي معلول ووجدي كشريدة ويوسف المساكني وسيف الدين الجزيري مع عودة بعض العناصر على غرار الياس السخيري ومرتضى بن وناس وغيلان الشعلالي ومعتز زدام والدعوة الأولى لكل من أمان الله مميش وراقي العواني.
ورغم ذلك ، تبدو هناك عدة خيارات بالنسبة إلى الإطار الفني في الخطوط الثلاث ولا سيما الهجوم الذي شكل مصدر قلق للمنتخب في المباريات الأخيرة سواء في كأس افريقيا للأمم او دورة العاصمة الإدارية بمصر .
وعلى هذا الأساس ينتظر ان تكون التشكيلة المحتملة على النحو التالي :
حراسة المرمى: بشير بن سعيد.
خط الدفاع: منتصر الطالبي، ديلان برون أو (ياسين مرياح)، علي العابدي، يان فاليري.
وسط الميدان: إلياس السخيري، عيسى العيدوني، محمد علي بن رمضان، حمزة رفيعة.
خط الهجوم: إلياس العاشوري، سيف الله لطيف.
بذكريات تصفيات 'الكان'
يطمح المنتخب التونسي عندما يضرب اليوم موعدا مع غينيا الاستوائية إلى تكرار تفوقه على منافسه في مواجهتهما في تصفيات كأس افريقيا 2024 إذ التقى المنتخبان ذهابا يوم 2جوان 2022وفاز نسور قرطاج برباعية نظيفة سجلها كل من نعيم السليتي وسيف الدين الجزيري ويوسف المساكني في مناسبتين .اما في مواجهة الاياب في 17جوان 2023 فقد انتصر المنتخب الغيني بهدف لصفر .

الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم 2026 : المجموعة الثامنة
اليوم الساعة 20.00 : ملعب حمادي العقربي برادس
المنتخب التونسي – منتخب غينيا الاستوائية / تحكيم الجنوب افريقي :توم ابونغيلي
ترتيب المجموعة الثامنة
1- المنتخب التونسي 6
- منتخب غينيا الاستوائية 6
3- منتخب ناميبيا 3
- منتخب مالاوي 3
5- منتخب ليبيريا 0
- منتخب ساوتومي وبرانسيب 0

 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115