المنتخب الوطني الوحيشي يفرض 'الويكلو' وغدا ندوة صحفية

يتطلع المنتخب الوطني أكابر لكرة القدم عندما يضرب موعدا مع منتخب غينيا الاستوائية

في ثالث جولات تصفيات المنطقة الإفريقية الخاصة بالتأهل الى كأس العالم 2026 والتي ستقام بأمريكا وكندا والمكسيك.ويواجه منتخبنا يوم الأربعاء الخامس من شهر جوان الحالي نظيره غينيا الاستوائية بداية من الساعة الثامنة ليلا بملعب حمادي العقربي برادس قبل أن يشد الرحال إلى جوهانسبورغ استعدادا لملاقاة ناميبيا في التاسع من الشهر نفسه.

ودخل نسور قرطاج منذ يوم الجمعة بداية من الخامسة والنصف في تربص تحضيري استعدادا للمباراتين المذكورتين بمشاركة 26 لاعبا علما أن الأسماء الناشطة خارج الحدود والذين انتهت التزاماتهم مع فرقهم منذ فترة على غرار منتصر الطالبي ومحمد علي بن رمضان وعلي العابدي وعيسى العيدوني... سبقوا المجموعة في القيام بتربص للحفاظ على مؤهلاتهم.
وشهدت الحصة الأولى حضور 18 لاعبا قبل اكتمال النصاب تدريجيا بعد نهاية التزامات قية اللاعبين مع فرقهم ،واللاعبون المعنيون هم:إلياس سعد وأيمن دحمان وعيسى العيدوني ويان فاليري وعلي العابدي ومعتز الزدام وسيف الجزيري ومنتصر الطالبي وسيف اللطيف ومحمد علي بن رمضان ونادر الغندري وأسامة الحدادي ومرتضى بن وناس وإلياس السخيري ووجدي الساحلي وراقي العواني حمزة رفيع وحمزة المثلوثي.
أما حصة يوم السبت فقد شهدت مشاركة الثنائي علاء غرام وبشير بن سعيد. ومن المفترض أن يلتحق المهاجم، إلياس العاشوري بمقر الإقامة مساء السبت لكن تأخر حضوره ليكون وصوله امس كما هو الشأن بالنسبة الى ثلاثي الترجي امان الله مميش وياسين مرياح وغيلان الشعلالي الذين انضموا للمجموعة مساء امس بعد نهاية التزاماتهم مع فريقهم في دربي العاصمة ضد النادي الافريقي .
وتابع الإطار الفني التركيز على الجانب البدني، مع الشروع في الاهتمام بالجانب التكتيكي بهدف إعداد الخطة التي ينوي تطبيقها في المباراة المقبلة.
اليوم الحصة الرابعة وغدا مؤتمر صحفي
من المنتظر ان يكون الموعد في السادسة من مساء اليوم مع الحصة التدريبية الرابعة في برنامج تحضيرات المنتخب التونسي لمبارتي غينيا الاستوائية وناميبيا واختار الإطار الفني بقيادة منتصر الوحيشي وانيس البوسعايدي فرض الويكلو عليها.
وسيتغير موعد الحصة بالنسبة إلى يوم غد الثلاثاء وهي الحصة الأخيرة قبل مواجهة غينيا الاستوائية مساء الاربعاء ،و ستجرى حصة الغد في السابعة والنصف بملعب حمادي العقربي برادس وستكون مفتوحة في الربع ساعة الاولى منها لوسائل الإعلام لاجراء الحوارات الصحفية مع الاطار الفني واللاعبين وستكون مسبوقة بمؤتمر صحفي للمدرب منتصر الوحيشي في السادسة والنصف بقاعة الندوات الصحفية لتسليط الضوء على التحضيرات للقاء الأربعاء...
الخميس القادم السفر الى جوهانسبورغ
يشد المنتخب الوطني الرحال الى جوهانسبورغ يوم الخميس القادم 6 جوان استعدادا لخوض غمار الجولة الرابعة من تصفيات كاس العالم 2026 الخاصة بالقارة السمراء والتي ستجمعه يوم الأحد 9 جوان القادم بداية من الخامسة مساء بمنتخب ناميبيا .
وتجدر الاشارة ان منتخبنا يحتل صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بالتساوي مع ناميبيا بفارق 3 نقاط عن ليبيريا ومالاوي في المركزين الثالث والرابع ب3 نقاط فيما نجد غينيا الاستوائية وساوتومي في المركز الاخير بصفر من النقاط.
بن وناس يقصي الشارني
كان في الحسبان ان تشهد القائمة الحالية للمنتخب الوطني دعوة الظهير الايسر الشاب لنادي لافال الفرنسي محمد أمين الشارني خصوصا مع غياب محترف الاهلي المصري علي معلول لأسباب صحية والشكوك التي راودت جاهزية لاعب كون الفرنسي علي العابدي خصوصا ان الشارني تألق هذا الموسم مع ناديه إذ لعب 37 مباراة مع فريق لافال، الذي ينافس ضمن أندية دوري الدرجة الثانية بفرنسا، سجل خلالها خمسة أهدافٍ رغم مركزه الدفاعي، وتحديداً في مركز الظهير الايسر وقد تلقى دعوة مبدئية للالتحاق بتربص نسور قرطاج.
لكن يبدو أن حضور العابدي في التربص الخاص بالعناصر الناشطة باوروبا هو الذي جعل الاطار الفني يعدل ربما عن دعوة اللاعب البالغ من العمر 22 سنة ،وبات امام الاطار الفني وفق ما اورده موقع العربي الجديد مقعد وحيد محل مفاضلة بين الشارني و مرتضى بن وناس محترف قاسم باشا التركي لكن يبدو ان عامل الخبرة بالاجواء الافريقية وكذلك امكانية لعبه في اكثر من مركز هي معطيات رجحت كفته في النهاية...
ويملك الشارني الجنسية الفرنسية، واكتفى ببعض الدقائق مع المنتخب التونس حتى الآن، عندما دخل بديلاً ضد ساوتومي وبرنسيب ، العام الماضي، ضمن الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس العالم 2026.

 

بلماضي يوضح حقيقة مفاوضاته مع المنتخب التونسي
كشف الجزائري جمال بلماضي حقيقة الأخبار المتعلقة باقترابه من تدريب المنتخب التونسي.وأعلن الاتحاد الجزائري رحيل جمال بلماضي عن تدريبه عقب الخروج من كأس إفريقيا وتولى فلاديمير بيتكوفيتش المهمة بدلا منه.
وقال بلماضي في تصريحات اعلامية تم تداولها اليوم الجمعة 31 ماي 2024 : "لم أتلق أي اتصال يذكر من جانب الجامعة التونسية لكرة القدم".
وأضاف "لدي بعض العروض من الدوري القطري وكذلك السعودي. أدرس الأمر وسأتخذ القرار المناسب للفترة المقبلة".
ويبحث المنتخب التونسي عن مدرب أجنبي لقيادة نسور قرطاج خلفا لجلال القادري الذي رحل أيضا عقب الخروج من دور المجموعات لكأس إفريقيا.
وربطت عديد الانباء في الفترة الماضية نسور قرطاج بالتفاوض مع البلجيكي هوغو بروس مدرب جنوب إفريقيا وكذلك بلماضي مدرب الجزائر السابق.
وتولى بلماضي تدريب الجزائر بداية من أوت 2018 وقاد محاربي الصحراء للفوز بكأس أمم إفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخ بلاده.
وفشل المدرب المذكور في قيادة الجزائر للتأهل لكأس العالم 2022 بعد الهزيمة ضد الكاميرون في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية.
وإجمالا قاد بلماضي منتخب الجزائر في 67 مباراة فاز في 43 لقاء وتعادل في 17 مرة وانهزم سبع مرات.وسجل منتخب الجزائر مع بلماضي 142 هدفا واستقبل 53 آخرين.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115