الكرة الطائرة مونديال الأصاغر قرعة متوازنة للمنتخب وبطاقة الدور الثاني مهمّة ممكنة

سيخوض المنتخب الوطني للأصاغر بطولة العالم

التي ستستضيف بلغاريا منافساتها من 20 إلى 31 أوت 2024 في المجموعة الثانية بعد أن وضعته القرعة إلى جانب منتخبات مصر وليبيا وايران، منتخبنا تنتظره مباريات متوازنة سيكون قادرا فيها على تحقيق المهم والمرور إلى الدور الثاني في حال توفرت له التحضيرات الكافية وانطلق مبكرا في تربصاته وتمكن من القيام بوديات تقدم الإضافة لعناصره.
ستكون المهمة ممكنة بالنسبة للمنتخب الوطني في المونديال المنتظر في بلوغ الدور الثاني وتحقيق نتائج طيبة فالقرعة أنصفته بعد أن وضعته إلى جانب مصر وليبيا اللذان تظل المهمة ممكنة في تجاوزهما، المباراة الصعبة بالنسبة لعناصرنا الوطنية ستكون أمام المنتخب الايراني الذي بات ما يوجد فيه يظاهي بقية منتخبات أوروبا وأبرزها في كل الأصناف واصبح ينافس على المراتب المتقدمة في المسابقات العالمية وسيكون مرشحا بارزا لاعتلاء صدارة المجموعة الثانية والمراهنة على تاج النسخة المنتظرة من المونديال.
يظل المنتخب وبالنظر إلى القرعة قادرا على تحقيق أهدافه في المونديال في حال قام بالتحضيرات اللازمة ووفر له المكتب الجامعي الجديد بقيادة عبد المجيد جراد التربصات الكافية التي تخول له جاهزية تامة لخوض مباريات في قيمة ما هو موجود في المونديال، عناصرنا الوطنية إن لم تخض وديات هامة وعديدة فإنها لن تذهب بعيدا في المونديال المنتظر فالمنافسة كبيرة تنتظرها ليس فقط من إيران وإنما من الجار المنتخب الليبي الذي تطور في الفترة الأخيرة وأيضا مصر التي لطالما كانت عقبة أمام منتخبنا في أكثر من مرة وفي أكثر من مسابقة.
رهان لا بد من كسبه
يراهن المنتخب على نتائج مشرفة في المونديال وهذا ما يجب تحقيقه من أجل الذهاب بالكرة الطائرة التونسية خطوة إضافية إلى الأمام وتحسين نتائجها وصورتها على حد السواء بعد التراجع الكبير الذي عاشته في الفترة الأخيرة خاصة بالنسبة للمنتخب الأول، الفرصة ستكون مواتية أمام المنتخب لكسب التحدي المنتظر وإن حصل ذلك فإنه يظل أفضل سيناريو للجيل الموجود في صفوفه مستقبلا.
سيكون مونديال الأصاغر تحد أول للمكتب الجامعي الجديد وهو ملزم على توفير كل الظروف التي تساعد المنتخب على تحقيق نتائج في مستوى الإنتظارات إن أراد تفادي بداية متعثرة في مرحلة هامة مجبر فيها على قيادة "الطائرة" التونسية نحو الإستفاقة واستعادة مكانتها المعهود في جميع المنتخبات دون استثناء.
اليوم صدور القرار بخصوص طعن الترجي وغدا الكلاسيكو
ينتظر أن تصدر اللجنة القانونية التابعة للجامعة اليوم الجمعة 3 ماي الجاري القرار الذي يهم الطعن الذي تقدم به الترجي الرياضي ضد ترتيب النادي الإفريقي في المرحلة الأولى واحتساب نتيجة مباراة الهلال الرياضي المنسحب من البطولة من عدمه، طعن الترجي طالب فيه إما بمنحه نقاط مباراة الهلال أو سحبها من ترتيب الإفريقي ومهمها يكن قرار لجنة الجامعة اليوم فانه سيكون هناك ذهاب إلى "الكناس" من الفريق الذي سيعتبر أن ذاك القرار لم ينصفه.
وتجدر الإشارة إلى أن مباراة كلاسيكو الترجي الرياضي والنجم الساحلي في الأكابر التي كانت مقررة ليوم 30 أفريل الماضي وتوقفت في شوطها الأول بسبب عدم صلوحية قاعة الزواوي ستعاد غدا السبت 4 ماي 2024 في القاعة ذاتها انطلاقا من الرابعة بعد الظهر.
قرعة مونديال الأصاغر:
المجموعة الأولى: بلغاريا – المكسيك – الصين – اسبانيا.
المجموعة الثانية: تونس – مصر – ليبيا – ايران.
المجموعة الثالثة: ايطاليا – الأرجنتين – البيرو – كوبا.
المجموعة الرابعة: بلجيكا – البرازيل – الشيلي – أوزباكستان.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115